صحيفة فرنسية: محمد السادس يهدي “عطلة ملكية” لساركوزي

33
طباعة
كشفت الأسبوعية الفرنسية “لوكنار أونشينيه” في عددها الصادر الأربعاء 27 يناير، أن الملك محمد السادس قد أهدى الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي “عطلة ملكية” في قصر تابع للعاهل المغربي في مدينة مراكش (جنوب المملكة) خلال أعياد الميلاد 2015.

وأوضحت الأسبوعية، والتي تشتهر بتحقيقاتها الصحفية الجدية، أن ساركوزي وأقاربه سافروا إلى المغرب على متن طائرة تحمل “الشعار الملكي المغربي”، وانطلقت من مطار لوبورجيه بضاحية باريس الشمالية. وأضافت أن الرحلة كانت تحت غطاء السرية، إلا أن نجل ساركوزي، لوي، ورفيقته نشرا على الإنترنت صورا لعطلتهم تحت شمس مراكش ويظهران في إحداها يركبان جملا، وفقا لما ذكرته “فرانس 24”.

وربطت “لوكنار أونشينيه” بين عطلة نيكولا ساركوزي وأقاربه هذه، وتصريحات نسبت له خلال زيارة قام بها إلى أبو ظبي في 13 يناير/كانون الثاني الجاري، ومفادها أن “فرنسا ظلت ومازالت تدعم “مغربية” الصحراء”.

وقد أصدر نيكولا ساركوزي، رئيس فرنسا من 2007 إلى 2012، في مطلع الأسبوع الجاري كتابا تحت عنوان “فرنسا للأبد”، يقر فيه بالأخطاء التي قال إنه ارتكبها خلال عهدته في سدة الحكم، ومن بينها رحلة قام بها بعد أيام قليلة من انتخابه رئيسا إلى مالطا على متن باخرة فاخرة على حساب الملياردير ورجل الأعمال الفرنسي فانسان بولوري.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. lazar يقول

    sarkozy et toutes la droite francaise meritent du maroc beaucoup plus que des vacances . il etait la quand on avait besoin d eux surtout dans des grands rendez vous et je dit bonne vacance la famille sarko……….

  2. Gadarki يقول

    Est ce que Mohamed 6 qui va ramacer la facture?

  3. driss canada يقول

    سركوزي مثله مثل جميع الإنتهازين عندمايرون المال يوزع يمينا وشمالا بسخاء حاتمي و بدون حسيب أو رقيب.فالكل يأتي زاحفا ولو على بطنه ليأخدوا حصتهم من الغنيمة المجانية.فأيام عهدالقدافي كان ساركوزي يأخد الأموال الطائلة من القدافي خصوصا عند حملته الإنتخابية لرئاسة فرنسا.وفي الأخيرتنكر للقدافي وقصفه بالطائرات وسلمه في الأخير للثوار نكلوا به شر تنكيل.

  4. nadir يقول

    c’est ancien tout ça,ça remonte à l’été dernier,on savait tous que Sarko et sa famille ont logés dans une résidence royale à Marrakech,puis ils sont des amis,moi aussi quand je rentre pas au bled et que j’ai des amis qui veulent aller en vac,je les offre mon petit appart,y’a rien de bizarre dans cette histoire.le Roi n’a jamais caché son amitié et sa sympathie pour Sarko,rappelons la compagne présidentielle en France entre Sarko et Hollande,le monarque n’a pas daigné à recevoir Hollande et a montré son soutien à Sarko.C’est pourquoi Hollande a visité l’Algérie à peine élu et on connait la crise diplomatique qu’il y’a eu l’année dernière entre les deux pays,sans parler de l’abracadabrantesque histoire de Chris coleman alors que tout le monde sait qui c’est qui se cache derrière ce corbeau de la contre-espionnage français.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.