شيخ الأزهر: الأوروبيون سيدخلون الجنة

43

أفتى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بأن الأوروبيين ينطبق عليهم حكم “أهل الفترة”، لن يعذبهم الله؛ لأن دعوة النبي محمد بلغتهم الآن بطريقة “مغلوطة ومغشوشة ومنفرة”.

وذكرت صحيفة “المصريون” ان الطيب أوضح في برنامجه، الذي يذاع على التلفزيون المصري وقنوات فضائية أخرى، “الناس في أوربا الآن لا يعرفون عن الإسلام إلا ما يرونه على الشاشات من قتل وغيره، ولذا ينطبق عليهم ما ينطبق على أهل الفترة، لأن العلم لم يحصل عندهم”، فكيف يعذب الله – سبحانه وتعالى- شعوبا مثل الشعوب الأوروبية، وهي لم تعرف عن محمد (ص) أي صورة صحيحة، وكذلك الحال مع الوثنيين في أدغال أفريقيا الذين لم تبلغهم الدعوة أو بلغتهم بصورة مشوهة ومنفرة وحملتهم على كراهية الإسلام ونبي الإسلام”.

وأشار شيخ الأزهر إلى أن “هناك تقصيرا من علماء الإسلام في تبليغ رسالة الدين السمح إلى غير المؤمنين به أو الوثنيين، وهذا التقصير من ناحيتين: حين سُكِت عن توصيل الرسالة للناس ومن شاء فليؤمن بعد ذلك ومن شاء فليكفر، وحين تم تصوير الإسلام بصورة رديئة مجتزأة وملفقة”.

وتابع “بل إن من يقومون بالدعوة الإسلامية في إفريقيا لا يذهبون بها للوثنيين ولكن للمسلمين ليقولوا أنتم أشاعرة كفار أو صوفية كفار وعليكم أن تدخلوا في الإسلام من جديد، وهو جهد وأموال مهدرة لأن المنطلق فاسد إسلاميا، وكثير كان يرى أن محاربة الصوفية مثلاً لها الأولوية على تعريف الوثنيين بالإسلام، فماذا يُنتظر من دين علماؤه يكفر بعضهم بعضًا وكل منهم يقاتل الآخر”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. محمد الفرشة يقول

    تلك الجنة الموعودة لكم. اما الاوربيين رتبوا امورهم وصنعوا لانفسهم جنتهم وها هم يتمتعون بها في الدنيا قبل الاخرة.تمكنوا من ذلك مباشرة بعد القضاء غلى الاكليروس.

  2. jebala يقول

    يا شيخ الجنة يدخلها من أمن و عمل صالحا والنار يدخلها من لم
    يؤمن وان عمل صالحا .بهذا المنطق الذي قلتم به جيل النكبة الذي تربى على أسس مشوهة وارتد أو دينه مشوه لن يحاسب
    ومن خرج من الأمة لا يعتبر مرتد ……

  3. ahmed يقول

    لا ياشيخ الاروبيون والامريكان يعرفون ما لا تعرفه عن الاسلام وهم من يسعون جاهدين لتشويهه وتخريبه.

  4. محمد يقول

    الان اذا اعتنقنا المسيحية سندخل الجنة.من لم يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة لمن الخاسرين

  5. مومن يقول

    ومادا تقول في الحديث: جاء رجل الى تلرسول وقال له اين ابي قال له غي النار فحزن الرجل و ولى الادبار فناده الرسول يا فلان ان ابي وابوك في النار ؟؟؟
    لا ارى فترة هنا ؟
    من الاحاديث والايات مايدخلك الى الجنة و ما يدخلك الى النار في نفس الحالة ..
    نهار تفهمو انتوما الدين شرحوح للناس الاخرين

  6. alwajdi يقول

    iblus fi wajh insan

  7. rachidoc1 يقول

    النص الديني حمّال أوجه. يمكنك أن تستنبط منه كل المتناقضات الممكنة، ثم دماغك يلفّ و يدور و في الأخير ما تفهم حتى زفتة، على حد تعبير الشيخ الحويني.

  8. rachidoc1 يقول

    الشيوخ يتكلمون عن “الدين السمح” و كأنهم نسخوا بعض الآيات من القرآن و أتوا بأحسن منها.
    طيّب يا طيّب…
    .
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ

    كيف يتساكن في دماغك مفهوم “الغِلْظة” مع مفهوم “السماحة” ؟
    .
    وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ

    كيف يتساكن في دماغك مفهوم “الإرهاب” مع مفهوم “السماحة” ؟
    .
    نُصِرتُ بالرُّعبِ مَسيرةَ شَهر (حديث)

    كيف يتساكن في دماغك مفهوم “الرعب” مع مفهوم “السماحة” ؟

  9. كاره الظلاميين يقول

    حجة الاسلام أبو حامد الغزالي قال قبل قرابة الف سنة ان تسعة اعشار الملحدين في البلاد الاسلامية سببها علماء الاسلام الجهلة الذين ابغضوا هؤلاء في الدين بسبب تطرفهم وغلوهم
    فما بالك الان مع كثرة الفقهاء من وهابيين ودواعش وقاعدة وغيرهم كثير وما يقوم به تجار الدين من نفاق واحتيال على المسلمين
    خوسي موخيكا الذي يعتبر افقر رئيس دولة في العالم يرتدي نفس الملابس ونفس الحذاء عند خروجه اواجتماعه مع السياسيين وقام ببيع السيارات الرئاسية ووزع اموالها لاقامة مشاريع خيرية اما التصرف العظيم فهو جعل قصر الرئاسة يسكن فيه الفقراء والمشردين
    فهل بعد كل هذا ملوكنا وامراءنا ورؤساءنا يدخلون الجنة وخوسي يدخل النار؟؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.