شركات تُهرب ملايير الدراهم خارج المغرب دون علم وزير الداخلية

7
طباعة
كشفت العديد من الوثائق عن الكيفية التي تهرب بها شركات عملاقة ملايير الدراهم والعملة الصعبة من المغرب دون علم وزارة الداخلية أو مكتب الصرف.

ووفق نفس الوثائق التي حصلت عليها “المساء”، فإن شركة عالمية للمحروقات الليبية ومجموعة فنادق بالمغرب هربت ملايير الدولارات، بعد أن فوجئت بقرار تجميد الأرباح وعدم إرسالها خارج المغرب بقرار من وزير الداخلية، نظرا للأوضاع المتأزمة في ليبيا.

و تضيف نفس اليومية التي أوردت الخبر في عدد السبت والأحد 20-21 يونيو، أن شركات شركات عملاقة للمحروقات حاولت تهريب الأموال بطريقة غير مسبوقة، إذ باشرت مناورات للتحايل على قوانين مكتب الصرف، ومحاولة تقليص الأرباح المنجزة بالمغرب كاللجوء للاستيراد عن طريق سماسرة وشركات وسيطة، والرفع من الفواتير وتضخيمها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. mohammed يقول

    الله يجعلنا نثيقوا.انهم يعلمون كل شىءبل قل لنا مع من يقسمون.اكيد مع الحيتان الكبيرةوعلى بنكيران ان يعوض النقص المالي من ظهر الشعب

  2. Hassan Imazighen يقول

    Au Maroc on ignore ce que l’on veut ignorer. Rien n’échappe à la vigilance des autorités.

  3. Cratere entre 2 M. يقول

    Ainsi les etrangers profitent des richesses que la majorite’ des marocains qui survivent dans la misere au point de mendier un service ex. : l image choquante ; une femme tout en pleurs se jette aux pieds d un ministre insensible pour les embrasser et quemander une assistance qui ne vient pas . r

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.