شرفاء الوطن يلتحقون بمعتصم القاضي الهيني أمام وزارة العدل

70
طباعة
لازال شرفاء الوطن يلتحقون في هذه الأثناء من صباح الإثنين 14 نونبر، بوزارة العدل والحريات للتضامن مع قاضي الشعب ضحية الدولة والحكومة.

وعلم ” بديل” أن شخصيات سياسية ومدنية ومثقفين في طريقهم إلى الاعتصام الذي يخوضه القاضي الهيني.

يذكر أن الاعتصام جاء احتجاجا على ما بلغ لعلم الهيني من ضغوطات يمارسها الوزير  على هيئة الحكم، عن طريق الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف والوكيل العام.

وجدير بالإشارة إلى أن مختلف ممثلي الأجهزة الامنية حضروا إلى عين المكان.

%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%8a%d9%86%d9%8a3

السباعي الهيني الجامعي مع الهيني
15055745_547121672153393_3866657169427049115_n

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. الشريف ابن عطية جمال يقول

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمان الرحيم
    و العصر ان الانسان لفي خسر الا الذين امنوا و عملوا الصالحات و تواصوا بالحق و تواصوا بالصبر.
    صدق الله العظيم.

  2. samaa يقول

    وهادوك شرفا، الوطن اللي كيجريوا عليهم من الخدمة يوميا متدافعوش عليهم ولا كاين عندكم غير القاضي الهيني ارباعة الجامعي ومنيب والشيوعية الخاوية وسيرو كونوا تحشموا

  3. محمد ناجي يقول

    التضامن مع الأستاذ الهيني أو التخلف عن ذلك هو مقياس موقف الشخص من كل أنواع الظلم والحكرة المسلطة على الشعب ، وتعبير عن موقفه بالمساندة أو الخذلان لكل من حاول أن يصرخ في وجه الفساد …
    لا يجب أن يقتصر التضامن على رجال القانون، بل هو فرض عين حتى على الحقوقيين والسياسيين وكل الهيآت المدنية ، والثقافية ، وكافة أطياف الشعب المغربي ؛ لأن المسألة لم تعد شخصية متعلقة بشخص في حد ذاته، بقدر ما أصبحت لها حمولة تحيل على التسلط والانتقام والحكرة ، والتعسف في استعمال السلطة ، واستغلال النفوذ ، وهي المفاسد التي يعاني منها الشعب المغربي كله.
    انتصار الأستاذ الهيني في هذه المعركة، هو انتصار للحق، ولحرية الرأي، ولتوسيع مجال الإصلاح القضائي.
    ولكن الغريب في الأمر ، والذي أستغرب له، هو أن القاضي الهيني كان يدافع عن مصلحة القضاة، كافة القضاة ؛؛ بينما لا أرى اليوم بجانبه إلا أمثاله من القضاة الذين كانوا ضحية العزل لأسباب واهية أو تعسفية. أين نادي القضاة؟ أين القضاة المستقلون؟ أين كل هؤلاء ، ومنهم من عبر عن مساندته لآراء القاضي الهيني قبل عزله، فلما عُزل ، تقوقعوا داخل جحورهم كالضببة الخائفة من كمين الصياد.. التضامن مع الأستاذ الهيني أو التخلف عن ذلك هو مقياس موقف الشخص من كل أنواع الظلم والحكرة المسلطة على الشعب ، وتعبير عن موقفه بالمساندة أو الخذلان لكل من حاول أن يصرخ في وجه الفساد …
    لا يجب أن يقتصر التضامن على رجال القانون، بل هو فرض عين حتى على الحقوقيين والسياسيين وكل الهيآت المدنية ، والثقافية ، وكافة أطياف الشعب المغربي ؛ لأن المسألة لم تعد شخصية متعلقة بشخص في حد ذاته، بقدر ما أصبحت لها حمولة تحيل على التسلط والانتقام والحكرة ، والتعسف في استعمال السلطة ، واستغلال النفوذ ، وهي المفاسد التي يعاني منها الشعب المغربي كله.
    انتصار الأستاذ الهيني في هذه المعركة، هو انتصار للحق، ولحرية الرأي، ولتوسيع مجال الإصلاح القضائي.
    ولكن الغريب في الأمر ، والذي أستغرب له، هو أن القاضي الهيني كان يدافع عن مصلحة القضاة، كافة القضاة ؛؛ بينما لا أرى اليوم بجانبه إلا أمثاله من القضاة الذين كانوا ضحية العزل لأسباب واهية أو تعسفية. أين نادي القضاة؟ أين القضاة المستقلون؟ أين كل هؤلاء ، ومنهم من عبر عن مساندته لآراء القاضي الهيني قبل عزله، فلما عُزل ، تقوقعوا داخل جحورهم كالضببة الخائفة من كمين

  4. محمد ناجي يقول

    التضامن مع الأستاذ الهيني أو التخلف عن ذلك هو مقياس موقف الشخص من كل أنواع الظلم والحكرة المسلطة على الشعب ، وتعبير عن موقفه بالمساندة أو الخذلان لكل من حاول أن يصرخ في وجه الفساد …
    لا يجب أن يقتصر التضامن على رجال القانون، بل هو فرض عين حتى على الحقوقيين والسياسيين وكل الهيآت المدنية ، والثقافية ، وكافة أطياف الشعب المغربي ؛ لأن المسألة لم تعد شخصية متعلقة بشخص في حد ذاته، بقدر ما أصبحت لها حمولة تحيل على التسلط والانتقام والحكرة ، والتعسف في استعمال السلطة ، واستغلال النفوذ ، وهي المفاسد التي يعاني منها الشعب المغربي كله.
    انتصار الأستاذ الهيني في هذه المعركة، هو انتصار للحق، ولحرية الرأي، ولتوسيع مجال الإصلاح القضائي.
    ولكن الغريب في الأمر ، والذي أستغرب له، هو أن القاضي الهيني كان يدافع عن مصلحة القضاة، كافة القضاة ؛؛ بينما لا أرى اليوم بجانبه إلا أمثاله من القضاة الذين كانوا ضحية العزل لأسباب واهية أو تعسفية. أين نادي القضاة؟ أين القضاة المستقلون؟ أين كل هؤلاء ، ومنهم من عبر عن مساندته لآراء القاضي الهيني قبل عزله، فلما عُزل ، تقوقعوا داخل جحورهم كالضببة الخائفة من كمين الصياد..

  5. فرانز فانون يقول

    يجب اعادة النظر في العدل .العدل يجب ان يبقى مستقلا وبعيدا عن السياسة . الهيني ضحية العدل السياسي لهدا يجب اعادة الامور الى نصابها اي ابعاد وزارة العدل عن الاحزاب .

  6. سيدي أحمد أمين الحسني يقول

    موطن منابع الظلم والفساد والحكرة والانتقام ومعاداة المواطنين وسرقة ونهب ثرواتهم وخيراتهم ومناصب الشغل لأبنائهم.

  7. amina يقول

    شرفاء الوطن يهبون لنصرة أحرار ومناضلي الوطن.والخونة يهبون لنصرة زنديق العدالة و عدو الله و الوطن .

  8. ذ.جامع يقول

    كل التضامن والتقدير للدكتور الشريف والعفيف القا ضي العادل الذ ي لم تستهويه المناصب ولا المال. الف تحية وتقدير لشرفاء هذا الوطن المساندين للقاضي الهيني ولكل المظومين عبر ربوع الطن.

  9. مصطفى الملالي يقول

    و الله لولا الضروف لالتحقت بكم يا اساتدة يا شرفاء.فقلوبنا معكم مع الاستاد الهيني مع الحق المهضوم .لكن ما ضاع حق ورائه طالب .و الخزي و العار لباهبي المال العام الدين كانو بالامس القريب يمتلون دور الضحية مع عناصر الامن امام عدسات الكاميرات و مارسو التقية على الشعب فاصبحوا من اصحاب المليارات بل مئات المليارات فلا عجب .فكما يقول المثل المال السايب كيعلم السرقة.فاعود و اقول قلوبنا مع القاضي الهيني و دمتم صامدون و للضلم رافضون و للحق ناصرون و الله المستعان

  10. أبو نوح يقول

    معكم دكتور الهيني داءما في معركتكم الشريفة ولو لم نستطع الحضور معكم

  11. الهاشمي يقول

    تحية حارة للاخ حميد الغالي و فريقه النفيس..

    المعركة حسمت و الحرب في اوج سخونتها،

    قصف بالطاءرات سوخوي الروسية و صواريخ ارض جو لكاتيوشكا من طرف الاخ و القاءد حميد على ملشيات بنفيران و كلابه الضالة ترديهم قتلى..

    الى الامام الى الامام ، الثورة..
    توقيع الاخ قاءد الثورة الملقب بالهاشمي..

  12. عبد الحق يقول

    انهم قليلون جدا
    ولكن انتم كفاية خللينا ليكم الشرف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.