شبيبة لشكر تدافع عن فيلم عيوش وتهاجم معارضيه

17
طباعة
دافعت شبيبة “الاتحاد الاشتراكي”، عن الفليم “الزين اللي فيك”، للمخرج المغربي نبيل عيوش، معبرة عن إدانتها الشديدة لما اعتبرته ”الاستغلال السياسوي المقيت لبعض الأطراف السياسية ضد الفيلم الأخير للمخرج نبيل عيوش.

وعبرت الشبيبة الاشتراكية في بيان توصل “بديل.أنفو” بنسخة منه، عن “استيائها من الطريقة المتطرفة في التعاطي مع الفيلم من أجل تمرير أطروحات محافظة ورجعية تضرب في العمق حرية الإبداع والفن في بلادنا”.

وأكد البيان ذاته في هذا السياق “أن الشبيبة الاتحادية باعتبارها منظمة شبابية تقدمية حداثية تعتبر بأنه ليس من حق أي شخص أو مؤسسة ممارسة الرقابة على الإبداع لأنه أداة لمعالجة كل الإشكاليات التي يعيشها مجتمعنا المغربي”.

من جهة أخرى، أدانت المنظمة ما وصفته بـ”القمع الممنهج للحركات الاحتجاجية والاجتماعية السلمية بالمغرب”، معلنة تضامنها “المبدئي واللامشروط مع نضالات القوى الحية للشعب المغربي خاصة حركة المعطلين”.

وسجل البيان عدم ارتياح التنظيم الشبيبي “لتدني مستوى الخطاب السياسي للحزب الأغلبي والذي يبخس الفعل السياسي ويمس بصورة البلاد ومؤسساتها السياسية والدستورية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. هشام يقول

    اعتقد ان ناشر الخبر ليس سوى خادم من خدام العدالة والنتمية الحزب الفاشلة .
    فالاحرى بكم عوض الحديت عن فلم لايغير شئ في قيام ومبادى المجتمع المغربي خاصة و ان لا احد يفرض عليكم مشاهدة هدا . اما ادا كنت تنافق وتدعي انك لا نشاهد هدا الفلم يوميا وعلى المباشر ومن دون سيناريو وممثليم .

  2. Farid Khomssi يقول

    الحمد لله المغرب بلد محافظ ومسلم كيف لنا ان نرضى بهدا الفلم المنحط وكل من يدافع عنه فهو من يريد لهدا البلد الشريف والدي يحكمه امير المؤمنين محمد السادس حفضه الله واطال الله في عمره .فهدا الدي يدافع عن هدا الفلم الشنع من يدفع بلدنا الى الانحلال والانحطاط

  3. Louz Zaz يقول

    كل واحد كيدافع على متلو

  4. mourad يقول

    قاليك تعجب إلى لقيتي الجمل فوق السور أما القط هاذيك هي عوايدو ..ماذا ننتظر أن يقول الشكر ووليداتو في هذه النازلة فهؤلاء أعداء الدين والوطن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.