شبيبة شباط تحتج أمام البرلمان بسبب “الزين اللي فيك”

52
طباعة
يبدو أن “الزين اللي فيك” لصاحبه نبيل عيوش، سيجر عليه حملة واسعة من الانتقادات، فبعد الشكاية التي قررت “الجمعية المغربية للدفاع عن المواطن”، وضعها لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قرر شبيبة حزب “الإستقلال تنظيم وقفة احتجاجية ضد هذا الفيلم والمطالبة بمنع عرضه في القاعات السينمائية.

الوقفة الاحتجاجية التي دعت إلبها “منظمة الشبيبة الاستقلالية”، ستنطلق من أمام البرلمان يوم الاثنين 25 ماي، بالرباط ابتداء من الساعة السادسة مساء، تحت شعار “ضد الأعمال التي تستهدف تخريب القيم الوطنية باسم الفن”

واستنكرت الشبيبة الغستقلالية في نداء لها، ما اعتبرته ” استغلال البعض للفن، لتدمير الهوية الوطنية والنيل من القيم الإسلامية والأخلاقية للمجتمع المغربي”.

وكان عيوش قد رد على حملة الانتقاد التي صاحبت فيلمه “الزين اللي فيك” الذي يناقش ظاهرة الدعارة في المغرب، على قناة “فرانس 24 ” معتبرا أن فيلمه يحكي الواقع المعاش في للمغرب وأنه نقل الحقيقة كما هي بكل صدق.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. bram يقول

    man3 hada lfilm = l3alam kolo y9dar ychof achkayn flmaghrib, b9aw Ghir lmgharba li mghamdine 3aynihome 3la wa9i3houm.

  2. hayat يقول

    film nabil ayouchi film wa9i3i youhki 3an banat maroc lihada 3lach kadakhl ljam3iya fi film likhas tkon mwaf9a 3lih wach hit katrfd hit kathim mowatinin wlla hit film kihdar 3la wa9i3 limat9ablatochh

  3. fatima يقول

    كان الاولى ب”احزاب “المغرب و”جمعياته “والمستغلين للفرص والراكبين على الاتراح والمجملين للالام ان يقوموا بدورهم تجاه هؤلاء الضحايا من فتيات في مقتبل العمر وصبيان تغتصب طفولتهم وشبان القى بهم الفقر في احضان الامراض الاجتماعية .

    الواجب ان نندد ولكن الاوجب منه ان نضع حدا لهذا الاستغلال البشع لجراح الناس .عيوش نقل واقع شريحة مهملة من مجتمعنا همشها الفقر والامية والجهل بالحقوق .شريحة تروج لجانب مهم من اقتصادنا وهو السياحة حتى اصبحنا قبلة للخليجيين والبيدوفيليين .

    عيوش وبكل واقعية “ورانا وجهنا فالمراية”وعرى عن دمامل نخفيها فيتفاقم امرها ومن ينكر ويهاجم عيوش فهو كذاب منافق مشجع للدعارة ورافع لشعار تدليس الواقع.

    حزب الاستقلال على مدى نصف قرن وهو في الحكومة ماذا قدم للمجتمع المغربي؟سياساته هي من افرز هذا الوضع المتردي في البلد:امية وعطالة ورشوة ودعارة وفساد اداري وذيلها بالسفاهة السياسية….

    وهو اليوم وكعادته دوما يستعد للانتخابات فقدم له ولغيره فرصة ذهبية لحملتهم الانتخابية.

    اتقوا الله في انفسكم الفيلم نقل واقعنا وشرح جراحنا فالكلام الرائج فيه يشنف اسماعنا في شوارعنا واسواقنا ومحطاتنا الطرقية وفي ابواب مدارسنا ومستشفياتناو……

    شمروا عن سواعدكم من اجل وطن يوفر لكم الامان واحترموا مواطنيكم وكفاكم استغلالا لاصواتهم وامطارهم بالوعود الكاذبة احزابا وجمعيات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.