شبيبة “المصباح” تستغرب وجود “مؤامرة” ضد الإرادة الشعبية

67
طباعة
استغربت “اللجنة الوطنية لشبيبة العدالة والتنمية”، ما وصفتها بـ”محاولات البعض عرقلة مسار مشاورات تشكيل الحكومة، بما يكشف الحجاب عن مؤامرة ضد الإرادة الشعبية، التي تُوّجت دستورياً بتكليف ملكي لبن كيران بتشكيل الحكومة”.

وأفاد الموقع الرسمي pjd.ma، أن بلاغا صدر بمناسبة انعقاد أشغال دروتها العادية، أمس بالرباط، أكد “على ضرورة احترام الشرعية الانتخابية والإرادة المؤسساتية والاحترام الكامل والمبدئي للمقتضيات الدستورية التي لا تحتمل تأويلا سوى أن الأمين العام للحزب المتصدر للانتخابات البرلمانية هو المفوض شعبيا والمكلف دستوريا بتشكيل الحكومة”.

وأكد البلاغ على “أن أي ترويج لسيناريوهات سياسوية واهمة وتأويلات واهية للدستور، هو بمثابة تحليلات متهافتة يقود اعتمادها إلى انتكاسة حقيقية للديمقراطية بالبلاد، وانتهاك مفضوح للإرادة الواعية التي عبّر عنها المغاربة في الانتخابات التشريعية الأخيرة”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

21 تعليقات

  1. الكاشف يقول

    هل تحسبون أنفسكم أغلبية يا بلطجية التنظيم العالمي للإخوان المسلمين كلا ثم كلا إن أغلبية الشعب المغربي في التي لم تسجل بالمرة في اللوائح الانتخابية والتي يفوق عددها 8.000.000 ملايين نسمة و مثلها من المقاطعين لصناديق التصويت و 1.000.000 من الأوراق الملغاة هذه هي الكتلة التي ينبغي الاعتراف بها ويعاد على اثرها إجراء الانتخابات بشرط التسجيل الكامل لمن تتوفر فيهم الشروط و بحسب بطاقة الهوية من مصدرها أي التسجيل حسب لوائح البطاقة الوطنية لتفادي التزوير حيث أن الانتخابات الأخيرة لوحظ أن بعض المصوتين فيها من الأموات وبذلك ستكون الديومقراطية في أبهى صورها ليس كما يعتقدها الطبالون و الزمارون للبيجيدي وغيرهم من المنتفعين من تالوصع الحالي

  2. euro يقول

    de quelle volonté populaire parlez vous , toutes ces élections ne valent absolument rien , le parti majoritaire est celui de l’abstention pour lequel 23 millions de marocains ont voté alors cessez vos bla blas et vos supercherie de crocodiles obscurantistes , hypocrites et barbus

  3. لا نستغفل يقول

    آخر من يتحدث عن الارادة الشعبية هو هذا المتملق الانتهازي(بوقريعي)،فهو أول من صادر هذه الارادة باستلائه على وكيل لائحة اقليم الحاجب بدل مرشح قواعد الحزب بالاقليم.
    أمثال هؤلاء الانتهازيين المتملقين عشاق المنصب و الراتب يجب فضحهم و التشهير بهم أيا كان انتماؤهم،فقد عانت الأمة من ويلاتهم و مصائبهم من قرون و لازالت….

  4. abdoulhak يقول

    زعما الا تكونات الحكومة غادي يتحلو مشاكل الشعب راه تيشوفو غير مصالحهم و يزيدو فثرواتهم و المسكين ليه الله

  5. احمد يقول

    دائما يلوح بنكيران بورقة الشعب صوت علينا.
    ماذا قدمتم لهاذا الشعب في السنوات الماضية غير التنكر والغلاء والحكرة .

    قال تعالى ذوقوا فتنتكم.هذا الذي كنتم به تستعجلون.

  6. Kurt Bernstein يقول

    أَلّا أَلّا أَلّا أَلّا أَلّا أَلّا أَلّا أَلّا

    ما نَبْغيوْ حَتّى واحُدْ خُرْ

    مُولانا بَنْ كِرانْ هُوَ لَمْخَيَّرْ وْ مَلّلي رْجَعْ خَدّامْ مْعَ سيدْنا الله يْنَصْرو

    وَ حْنا عايْشينْ مْبَرّْعينْ مْفَخّْمينْ واكْلينْ شَبْعانينْ

    فينْ ما رْميتي عَيْنيكْ كَتَلْقا غيرْ اكَطْكاطاتْ وَ الڥِيلّاتْ وَ الرّوجّالَة زينينْ وْ لَعْيالاتْ عَكُلّْ وَحْدَة تَلْوي فَعْنوڭْ عِباد الله

    إمّا بَنْ كِرانْ وَلّا والو

    وْمَكايَنْشْ شي واحَدْ يَقْدَرْ يَخْدَمْ مَزْيانْ بْحالْ بَنْ كِرانْ

    عاشَ الْمَليكْ وْ عاشْ بَنْ كِرانْ

    وْزايْدونْ وْكانْ بَنْ كِرانْ مَكانْشْ خَدّامْ مْخَيّْرْ وْ كانْ سيدْنا غَبّْرو تَغْبيرَة وَحْدَة مَتْعاوَدْشْ

  7. أحمد حمدون يقول

    أحمد الله تعالى على نعمه الكثيرة التي حباها لبلدنا المعطاء وأشكره شكرا يليق بجلاله وكرمه أن هدى عباده الأحرار المغاربه للدفاع عن الانسان المقهور في كل بقاع الأرض من خلال المجهودات الجبارة التي يبذلها ذوو الضمائر الحية من الشرفاء وفي مختلف الميادين من أجل احقاق الحق على كوكبنا الذي تدمره الأنانية والانتهازية. وأستغرب من اخواننا في الله والوطن( أصحاب العدالة والتنمية) عن أية مؤامرة يتحدثون وقد خولهم الدستور ما لم يخلوه لأحد قبلهم..؟لماذا تخفون فشلكم وضعفكم بالخذاع، خذاع الذئاب وهي تصطاد في الغابة؟؟ اطمئنوا وتينقنوا أن المغاربة الأحرار ملكا وشعبا ليسوا أقل ذكاء منكم بل أكثر بكثير مما تعتقدون.فالفرصة التي منحت لكم خلال الخمس سنوات الضائعة أظهرت وعرت عن فكركم ومنطقكم الذي أكل عليه الدهر وشرب ولا يمكن أن يقبله الا العقل الخرافي الذي يستبيح ويثق في كل شيء بلا منطق. وقد ظهر هذا طوال تجربتكم في تسيير الشأن العام. فبدل العدالة أظهرتم العداء، العداء للعدالة نفسهافي قضية القاضي الهيني وأمثاله من المظلومين،العداء للموظف البسيط بالاقتطاعات والقهقرة في الأجرة لتعويض المال المنهوب من صندوق التقاعد، العداء للمواطن المسحوق بحذف صندوق المقاصة ،العداء للشباب المثقف العاطل بتوقيف التشغيل وسلخ جلده في الشوارع، العداء…….وبدل التنمية أظهرتم التعرية التي أغنت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن فضيحة تلو الفضيحة لا حاجة للتذكير بها. والدليل الأقوى على كل ما سلف هو الوعي الذي أظهره الشارع بعد فضيحة الشهيد محسن فكري رحمه الله. ورغم كل هذا، أنصحكم لوجه الله،أن تنتظروا عمكم السيد أخنوش لعله ياتيكم بخبر يقين وحل سديدلورطتكم ومحنتكم من مولانا ومولاكم نصره الله وأيده حتى تستمر مسيرة البناء والديمقراطية والحق والقانون والتنمية والعدالة الاجتماعية و….و..في هذا الوطن . ولا تعتقدوا أنكم تمثلون الشعب المغربي لأنكم لا تمثلون الا أنفسكم ضمن الوطن والوطن لجميع المواطنين الذين ينتظرون العيش الكريم في بلدهم الكريم على أهله وهم الأولى.

  8. عسو يقول

    الصورة تترجم تعطش المتحلقين حول “الزعيم الروحي” لصورة البطرنالية تعطشا ساديا ,هم في متعة مخيالهم الخنوعي والزعيم في نشوة تقديم مظهر القرب من الاهوت , وكونه الوسيط بينهم وبينه ,وياتي الحوار المتداول نتيجة هده التركيبة الايديولوجية التي تخلط الجميع في تجلياتها كاهل الكهف ستة وسابعهم كلبهم وفي الاخير يطلب منهم ان يدهبوا بورقهم ليقتاتوا من باب الحد محدرا اياهم ان لايختلطوا او يشاركوا احدا اطراف الحديث ليحافظ على زعامته بينهم وحتى لاتنكشف العوباته الانفصامية فيبدا بالبكاء وينتهي بالقهقهة فهل يعقل انه لازال يوجد في القرن 21 اناس يؤلهون انفسهم ويجدون من الاتباع من يؤمن بالوهية البشر .في الوقت الدي يشد البلد كله انفاسه للخروج من العصر الحجري ويتطلع بشتى التضحيات لفرض اقتصاده امام التحديات الا انكم في الحقيقة تؤدون تاريخ المغاربة وتجنون على انفسكم من سوء المنقلب

  9. Amine يقول

    عن أي إرادة تتكلمون و كم صوت لكم من الشعب المغربي ؟؟؟؟؟ مليون أو ملبون و نصف ؟؟؟ و كم نسبة المشاركة الحقيقية 23% ؟؟؟ ألم تفهموا أن “ترامب” هو الرئيس الجديد للولايات المتحدة ؟؟ ألم تفهموا أن فريق ترامب لا يشمون رائحة كل ما هو سلفي أو إخواني ؟؟؟؟ ألم تفهموا أن الولايات المتحدة لن تتعامل و لن تكون لجانب أي دولة رئيس حكومتها من الإخوان ؟؟؟؟ اتكلوا على الله و انسحبوا إن كان مستقبل المغرب يهمكم أكثر من الكراسي………ولا أظن ذلك لأنكم تعلمون هذا و تديرون النقاش للتحكم و التماسيح و………كفى من استحمار الشعب، أنتم لا تمثلون سوى أنفسكم.

  10. jamal يقول

    je me demande pourquoi le PJD est le seul parti qui se sert de la religion pour manipuler le peuple ,la religion appartient à tous les marocains personne n’a le droit d’user des hadiths et des versets du coran avec un petit chapelet pour duper les marocains quiconque veut faire la politique qu’il laisse la religion tranquille,il ya une infinités de moyen pour faire la politique ,comme on ainterdit de faire un parti à référence ethnique il faut faire de m^me pour la religion c déjà un avantage pour ce parti

  11. فرج فودة يقول

    ادا كانت ديمقراطية 20 في المائة من الشعب هي من جاءت بهده الاحزاب الموجودة في الساحة السياسية وانتم البيجيدي على راسها فهي ديمقراطية غير مقبولة لدى 80 في المائة المقاطعة اي لا شرعية لها . ولا غرابة ادا لقينا ان بعض المناطق قاطعت الانتخابات بنسبة اكثر من 90 في المائة .
    كيف تريدون العودة لتشكيل حكومة اخرى بهده النسبة وانتم افقرتم الشعب واقصيتم النقابات واحزاب المعرضة بين قوصين بحكمة بنكيران انه لا يخاف الشارع اي تطبقون العصا والجزرة على اي نوع من المعارضة .

  12. tata يقول

    wamabarik htawahad rir tlah bzarba akhnoch hsan wanak 100 fi 100

  13. Mostafa يقول

    هل المغاربة هم المليون الذين صوتوا لحزب العدالة والتنمية حتى تختزل المرتبة الأولى في ارادة الشعب

  14. صاغرو يقول

    أيها الاطفال لا تتوهموا بانكم تستطيعون فعلا الطيران.
    قولوا لبنكورانكم ان الشعب اجابكم بان أغلبيته الساحقة لم تختر حزبكم بل لم تصوت اصلا
    قولوا لزعيمكم بان 125 مقعد غير كافية للحديث عن الإرادة الشعبية
    انا مغربي وحزب البيجيدي لا يمثلني شللوا بها افواهكم صباحا ومساء

  15. chabpjdistemakssi يقول

    oui mais
    si la majorité des partis politiques ne veut pas gouverner avec le pjd actuellement en tete avec 125 parlementaires, alors la démocratie doit être appliqué dans le sens que c’est la majorité qui doit gouverner . et c’est donc la totalité de ces partis politiques qui ne veulent pas gouverner avec nous les pjdistes.
    en plus
    avec le peuple marocain benkirane ne veut pas partager les pains et les petits pains sauf qu’avec ces enfants et les autres qui ont le pouvoir à ses cotés (sa fille aui l’a mis à coté de chez lui avec un bon poste et un bon salire par exemple) alors il joue avec le sort de la nation en disant que ATTAHAKOM que c’est AKHNIOUCH et que c’est le ROI et que c’est LHIMMA ….
    la solution est donc aue le pjd remet les clés à ceux qui sont capables de gouverner
    et ./

  16. بن يحيى يقول

    بيان غريب و عجيب، كيف ترى شبيبة ال pjd أن حزبهم هو نتاج ارادة شعبية رغم أن نسبة المقاطعة كانت كارثية ؟ كيف يقنعون أنفسهم أنها إرادة شعبية مع علمهم أن أعداد شبيبتهم كانت أكبر المصوتين لحزبهم ؟

    بل أكثر من ذلك، و إن إفترضنا جدلاً أن الشعب شارك بقوة في الانتخابات، كيف يريدون إقناعنا أنه إختارهم، مع أن الفارق بينهم و بين أحزاب أخرى بسيط، هل حزبكم ارادة شعبية ب 125 صوت ، و حزب آخر ب 102 صوت لا شعبية له ولا ارضية و لا شرعية ؟ ما هذا المنطق !!

    لو كانت شبيبة ال pjd تؤمن بالديمقراطية فحتى أحزاب 39 صوت هي نتاج ارادة شعبية، و يجب احترامها،، و الشعب المغربي دكي و يعرف حسابات الانتخابات ، و أنه ليس بالضرورة من صوت لحزبكم فهو يريده وحده في البرلمان و الحكومة .. الاختلاف عادي و طبيعي و صحي.

    فشل حزب ال pjd في تشكيل الحكومة ناتج عن فشله في ادارة الحكومة الأولى و فشله في وضع برنامج معقول ، سياساته اللا شعبية و الاغتناء الفاحش لرئيس حكومته و وزراءه ، عقلية القبيلة التي يمارسها بن كيران و وزراء حزبه، التهريج و المسخ في المواقف الفاصلة التي يعرفها الوطن، النفاق و التملق و الكذب .. و صفات أخرى لا يتسع المقام لذكرها، كلن يعرفها الجميع اليوم ..

    شخصياً أرحب بانتخابات أخرى أو خروج حزبكم الى المعرضة، مكانه الطبيعي فهو لا يتقن سوى الكلام ، أما القرارات و البرامج و الأفعال فتدخل في مجال القيادة و الثأتير و هذه القيم بعيدة عن الفكر البيجيدي، الشعب جرب حزبكم لخمس سنوات و كانت النتيجة كارثية، لذلك من الطبيعي أن يتم رميكم في مزبلة التاريخ.

  17. moh يقول

    اي ارادة شعبية ايها البلداء ؟ اصدقتم كذبة الندالة و التنمية و الاحزاب الكرتونية الاخرى …. ان مجموع اصوات الناخبين في المغرب الذين صوتوا للعندالة و التعمية لا يتعدى مليون و نصف مليون مغربي من اصل 25 مليون مصوت ؟ اي ارادة شعبية تقصدون ، فكل الاحزاب غير شرعية اصلا .. قبل قياس شعبيتها …. اننا دولة يسيرها مجموعة من الاميين و المرتزقة السياسيين …..

  18. ولد الدرب يقول

    الشعب لم يصوت على أحد. الذين صوتوا هم الأميون المفزوعون المجهلون و حثالة الخوانج المغرر بها و المخازنة، و نسبتهم لا تتعدى العشر من الشعب المحق له المشاركة. و لكن بما أن الشعب واع تمام الوعي بكون لعبتكم القذرة مغشوشة من أساسها فلم يشارك. بل يخرج هنا و هناك كلما سمحت له الظروف ليندد بالإستبداد ككل. و لن يعترف الشعب الأبي بأية محكومة كيفما كانت تشكل بدون إرادته الحقيقية. أما أنتم يا شبه أحزاب نعامسدية، فتصارعوا بينكم كما بدا لكم على المناصب و المكاسب الرخيصة المقتطعة من عرق الشعب الكادح، فسيحاسبكم في الأخير لا محالة يا خونة.

  19. محمد يقول

    عن أي شرعية و عن أية إرادة تتحدث جماعة الغوغائيين المهرجين إرادة المواطن المغربي لم تترجم و هذه انتخابات غير مكتملة الأركان مادامت نسبة المقاطعين قد فاقت 50% و هي تشكل فئة غاضبة و ساخطة على كل الأحزاب الموجودة في الساحة السياسيةوكذا على نخبها المتعفنة الخاضعة المنبطحة للمخزن و الغبر القادرة على خلق التغيير الذي تنشده الفئة الحرة من الشعب و ليس الفئة الخاضعة المتلهفة للمصالح الشخصية و الإمتيازات من أمثالكم

  20. علي يقول

    بنكران لم يكن في مستوى تشكيل التحالف الحكومي . يريد الحكومة متوهما ومعه الشبيحة ان الشعب صوت عليه,اعرفوا حجمكم ووزنكم الحقيقي وما تساوون بالنسبة للمغاربة. اقترح عليكم ان تلتئموا في حجرة دراسية ويتطوع مدرس متدرب لا ينتمي الى جماعتكم ليلقنكم درسا عنوانه ..الفرق بين تشكيل حكومة وتشكيل تحالف حكومي . لو صوت عليكم الشعب او اغلبية لشكلتم الحكومة بمفردكم .اما الان فانتم في حاجة الى احزاب صوت عليها الشعب وتحالفت فيما بينها كما تحالفتم مع شباط ونبيل وصارت اكثر منكم عددا .. اي ان وضعها مريح ووضعكم يفرض عليكم الانحناء والاستعطاف أو الجحور.لاتكثروا من “بلابلا” والكلام الفارغ من المضمون . المغاربة ملوا من رؤية وجوه المكر والخداع والنفاق والخيانة .تعالت أصوات من داخلكم تنتقدكم وطريقة تعاملكم مع رؤساء احزاب لها وزن وقيمة ,, اسمعوهم ودعوا الكبار وشأنهم يا صغارا غي كل شيء.

  21. AYOUR يقول

    ليست هناك مؤامرة ضد الشعب لانكم اولا لا تمثلون الشعب بل مليون وربع من الباجدة فقط.ثانيا المراد هو اصلاح الامور بعد 5سنوات عجاف والتستر على الفساد والتطبيع معه.
    الشعب رفضكم بالمقاطعة لما تسمون الانتخابات.
    الشعب يتبرء منكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.