شباط بعد لقائه ببنكيران: يجب الإسراع في إخراج الحكومة إلى الوجود

61
طباعة
قال الأمين العام لحزب “الاستقلال”، حميد شباط، “إن حزبه يرى أن المصلحة العليا للوطن تقتضي الإسراع في إخراج الحكومة إلى الوجود”.

وأضاف شباط خلال أول تصريح له عقب اللقاء الذي جمعه بالأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” عبد الإله بنكيران، المكلف بتشكيل الحكومة، (أضاف):”حزب الاستقلال عبر عن موقفه، وبالنسبة إلينا مصلحة الوطن تقتضي التسريع في إخراج الحكومة إلى الوجود وكذلك البرلمان في غرفته الأولى من أجل الاشتغال، لأن هناك قضايا كبرى تنتظرنا”.

وأبرز شباط “أنهم لم يناقشا المناصب بقدر ما ناقشا مستقبل المغرب ما بعد الحكومة التي ستشكل بعد انتخابات السابع من أكتوبر الجاري”.

وفي جواب على سؤال أحد الصحافيين، حول ما إذا كان حزبهم قد قرر المشارك في الحكومة، قال شباط ” هذا الشي لي كيهمك أنت، وشكنديروا حنا هنا دبا”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. Ali123 يقول

    آش هاذ الأحزاب ديال ريكلام خُوخُو خيخي خاخا خَوْخَوْ

  2. ب.عبدالواحد يقول

    “المصلحة العليا للوطن تقتضي الإسراع في إخراج الحكومة إلى الوجود ” ؟ ؟؟؟ هاي هاي
    هدا الكلام قولو لكوانب راه الشعب عاق و الدليل 80 في ال100 ما مشاوش اصوتو.

  3. elhoussine يقول

    عندما نسمع “هناك قضايا كلرى تنتظرنا” يخيل لي أن البلاد ستصبح من أرقى البلدان و المواطن هو أغز ما لدينا، لكن في الحقيقة هو يتحدث عن مصلحته الشخصية؛ و هنا نستحضر ما يسمى بخدام الدولة. لقد أصبحنا نفضل الوضع السوري على ما نعيشه من ظلم في صمت

  4. libre يقول

    سبحان الله لا أجد ما أصف به فساد السياسة في بلادنا لهذه الدرجة بالأمس القريب انسحب حزب الاستقلال واتهم شباط بنكيران بكل الاوصاف من هذه الاوصاف انه داعشي اليوم يتفاوض مع الدعشي حسب وصفه له لتشكيل الحكومة الجديدة ترى هل ستكون حكومة الداعشيين على الخيام ورجاله فتح اعينهم وعقولهم جيدا

  5. Premier citoyen يقول

    “مصلحة الوطن” ! إذا كانت مصلحة الوطن جد مهمة لماذا خرجتم من النسخة الأولى ؟ “قضايا كبرى تنتظرنا ” ! لماذا كل هذا التسرع ؟ أتريد تعويض ما فاتكم من الكعكة ؟ هناك قضاياكم تنتظر أن تباشروها من مواقعكم الجديدة.

  6. مبيد الخوامجية يقول

    الخوامجية لعنهم الله يمكنهم ان يتحالفوا حتى مع الشيطان اذا كان ذلك في مصلحتهم و على المغاربة الا ينسوا ان ما يسمى بحزب الاستقلال هو اول من سرق خيرات هذه الارض و بعد 60 سنة جاء الخوامجية ليأخذوا جقهم من الغنيمة

  7. علي يقول

    لا تتسرع يا شباط .. في السرعة الندامة ولو استوزروك . ليكن في علمك ان الشعب المغربي ناضج بما فيه الكفاية ولن ينطلي عليه لعب الصغار . ماهي القضايا الكبرى التي ستعالجها ؟ التقاعد ؟ اليس كذلك ؟ هذا ما وعدت به الشعب ؟ وخيانة الشعب اكفس من خيانة الوطن .اذا استطعت ان تقنع الحكومة كما وعدت بالتراجع عما اقترفته في حق الموظفين فستحظى بشيء من المصداقية . اما ان خنت الشعب يا شباط فستكون مثل بنكران او احقر . وكفى.

  8. Kurt Bernstein يقول

    بَسْمَلْمَلْ كَيَتْمَلْمَلْ

    بالحُكومَة أوْ بْلاشْ

    الْمَغْرِبْ غادي غادي

  9. المختار يقول

    ( حول ما إذا كان حزبهم قد قرر المشارك في الحكومة، قال شباط ” هذا الشي لي كيهمك أنت، وشكنديروا حنا هنا دبا” ).

    إقتراح : نعم أو لا أو … رد جميل وفيه احترام للسائل. لنتعلم ونتعود ونحترم بعضنا البعض. لنغير سلوكنا ..

  10. ابتث يقول

    هبيل فاس تيهضر

  11. كاره الظلاميين يقول

    وأبرز شباط “أنهم لم يناقشا المناصب بقدر ما ناقشا مستقبل المغرب”
    نعتذر على هذا الخطأ الخارج عن إرادتنا : ” أنهم لم يناقشا مستقبل المغرب بقدر ما ناقشا المناصب”، اللسان ما فيه عظم.
    وبه وجب الإعلام والسلام

  12. Rachid يقول

    لا أظن أن هناك في العالم بأسره مُسوخٌ سياسية كالتي عندنا هُنا في المملكة السعيدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.