سلطات مراكش تمنع “فلاسفة الزنقة” من نشاط فكري

27

تفاجأ عدد من الطلبة المشاركين في أحد الأنشطة التي تنظمها “الجامعة الشعبية” لاتحاد الطلبة من أجل تغيير النظام التعليمي بالمغرب، (تفاجؤوا) يوم السبت 21 نونبر بسلطات مدينة مراكش وهي تمنع حلقة فكرية في إطار نشاط “فلسفة فالزنقة”، حول موضوع الإرهاب.

ووفقا لما أكده بيان، “إتحاد الطلبة من أجل تغيير النظام التعليمي بالمغرب تنسيقية مراكش”، فقد عمدت السلطات إلى إغلاق حديقة “عرصة مولاي عبد السلام”، التي كان مقررا أن يُنظم فيها النشاط المذكور.

وذكر البيان، الذي توصل به “بديل”، أنه بعد تغيير مكان النشاط، تفاجؤوا مرة أخرى بعدد ممن أسموهم بـ”البلطجية” يمنعونهم من إتمام الحلقة النقاشية بطريقة “مهينة وحاطة بالكرامة قبل أن تحل عناصر الأمن بالمكان وتخبرهم بالمنع مع أمرهم بإخلاء المكان”.

وطالب أصحاب البيان، بالوقف الفوري بـ”لقمع أنشطة الجامعة الشعبية بمراكش”، كما طالبوا بضرورة الإلتزام بالمادة 22 من الدستور المغربي التي تنص على الحترام السلامة الجسدية والمعنوية لكافة المواطنين والمواطنات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. مذا تريدون يقول

    ماذا تريدون, أن يتثقف الشباب ويفكرون ويتحضرون أو تريدونهم مكلخين يرتمون فى أحضان داعش , مذا تريدون ?

  2. ahmed arawendi يقول

    كوكان تجمع المؤتمر الوطني لضريب القرقوبي آو لتبرزيط الفتيات و النساء كوكاع ما تسوق ليهم بوحزام!!
    ما يخشاه المخزن هي الثقافة و الافكار لذا أعلن حربا ضروسا على المادة الرمادية ابتداءا بمنع شعبة الفلسفة و تخريب التعليم العمومي عن عمد و تفريغ البرامج من مضامين العلوم الانسانية…الحصيلة قطعان هائلة من المجازين الاميين و الدكاترة الاميين و الاميين الاميين
    الشا الشاالرا الرا أو: لدينا مشكلة فقر التصنيع?? الحل:تعالى نصلي التراويح و نرجم زانية حتى يرضى الله عنا فيمطرنا صناعة من عليائه!!!
    سير الله ين……..!!!!!!

  3. إسماعيل يقول

    العملية ملفقة من قيل النظام المخزني الحاكم ،الذي يهدف إلى القضاء على مثل هذا الوعي الراقي الذي يمثله فلاسفة الزنقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.