سلطات البيضاء تكشف عن أسباب منع مسيرة ” 10 آلاف إطار”

13

بررت ولاية جهة الدار البيضاء سطات منعها مسيرة “التنسيقية الوطنية لخريجي البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار إداري وتربوي”، التي كانت تعتزم تنظيمها يوم الأحد 16 أكتوبر، في مدينة الدارالبيضاء، بكونها (المسيرة) “غير مرخص لها”.

وأوضحت الولاية المذكورة في بيان لها توصل “بديل” بنسخة منه، “أن قوات الأمن أوقفت المسيرة من أجل التصدي لتعطيل مصالح المواطنين وعرقلة حركة المرور والسير بالشارع العام وتعريض الممتلكات للخطر”.

10آلاف إطار

وكانت السلطات الأمنية بالدار البيضاء قد تدخلت مرة أخرى، باستعمال القوة لفض مسيرة لخريجي البرنامج الحكومي لتكوين 10 ألاف إطار تربوي، مما خلف عدد من الإصابات المتفاوتة الخطورة.

10 آلاف إطار

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. libre يقول

    هههه الم تعق مسيرة الدارالبيضاء قبل الانتخابات مصالح المواطنين آنذاك غريب هذا المنطق والاساتذة هؤلاء اليسوا في خانة المواطنين غريب منطق تعامل السلطات التي من المفروض ان تلتزم بالحياد هل سالت المواطنين إن عرقل المتظاهرون مصالحهم واتت بنتيجة الاستفتاء كاثبات لقمع المسيرة

  2. ن.عبدالقادر يقول

    وحتى المسيرة التي كانت ضد العدالة و التنمية لم مكن مرخصة حسب بصرح وزير الداخلية و مرت في ظروف أحسن من باقي المسيرات السابقة لمادا ؟ الجواب بديهي !

  3. ولد الدرب يقول

    و متى سترخصون لمن يريد أن يحتج عليكم؟ سنحتج رغم قمعكم و قريباً سنمر للسرعة القصوى، إذ أنكم لا تقدرون سلميتنا و اعتبرتموها ضعفاً. حين ينتفض شعبنا لن تستطيعوا حتى الظهور أمامه. أ شًمايت!!!

  4. مغربي حر يقول

    وما محل مسيرة ولد زروال !!!!

  5. فرج فودة يقول

    نندد ونستنكر هدا الواقع الماساوي الدي وصلت اليه وضعية الاستاد في المغرب ونطالب الجهات المسؤولة بالحل العاجل والفوري للمشاكل التي وصلت اليها فئة الاطر التربوية مع وزارة التربية الوطنية .
    وتحية لكل الاحرار في العالم .

  6. Premier citoyen يقول

    ماهذا اللغو ؟ بيان تنسيقية الأطر هو بمثابة إخبار . لماذا لم تمنعوا مسيرةـ الشوهة ؟ ألم تعق السير في الشارع العام ؟ هل تم الإعتداء على الممتلكات في أي من تظاهرات الطلبة الأطباء ، الأساتذة المتدربون أو أطر البرنامج الحكومي . الأعتداء الوحيد الذي يمكن ملاحظته و تسجيله هو اعتداء القوات العمومية على كل من تظاهر سلميا للمطالبة بأدنى حقوقه. باركتم المسيرة الشوهة ، تحت دريعة الإنفلات الأمني، لأنكم كنتم من وراء تنظيمها . على الكذاب أن يكون ذكيا .

  7. حزب الشعب يقول

    هاد غير مرخص لها كنستعملها هير فوقاش مبغينا، كانت مسيرتهم سلمية و عرفت ترحيبا من ساكنة البيضاء ولم تقمع؟ مطالب بسيطة في ظل الخصاص المهول الذي يعرفه قطاع التعليم.
    فأطر مشروع 10000 إطار حكومي ضحايا إتفاقية بين رئيس الحكومة و الخواص الذي لم تعرف إلتزامهم و من هنا بصفة مواطن مغربي أتهم رئيس الحكومة إتهاما مباشرا في تبدير المال العام و عدم الإلتزام أمام المواطنين و سأذهب إلى أبعد من ذلك فهو يسخر منصبه لقبض رشاوي و إنشاء مشارع وهمية.
    كلنا يعرف أن رئيس الحكومة بتنصيبه كأول رئيس حكومة إعلن عن ميثاق شرف يتضمن لداخله و أملاكه و لكن حال إنتهاء ولايته صمت صمتا ليس بعده صمت و كلنا يعرف شخصيته فهو إنسان لا يصمت.

  8. elhoussine يقول

    الدولة هي التي تعطل حركية المواطنين و مصالحهم، تمرير المدرسة العمومية للقطاع الخاص هو أكبر جريمة ترتكب في حق الشعب المغربي؛ لكن الشعب الذي يقبل بالعبودية و يصفق للباطل يستحق أن يدك بالمدافع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.