سُخرية: بنكيران يهدد بالإنتحار من أجل ولاية حكومية ثانية

19

تناقل نشطاء على الصفحات الإجتماعية صورة ساخرة لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، يظهر فيها فوق لاقط هوائي، وهو يُهدد بالإنتحار إذا لم يُمكن من رئاسة حكومة ثانية، تَفكُّها بالشاب الذي ظهر فوق لاقط هوائي في مراكش وهو يهدد بالإنتحار إذا لم يحضروا له شابة تدعى خديجة.

واستقى النشطاء إبداعهم بحسب بعض المحللين مما سجلوه من انبطاح في سلوك بنكيران، بدا جليا معه أن بنكيران مستعد للتنازل عن أي شيء في سبيل عودته لرئاسة الحكومة المقبلة.

وكان أكبر تجلي على انبطاح بنكيران مؤخرا بحسب نفس المحللين هو قبوله وصفة “اإصلاح أنظمة التقاعد” و”المرسومين الخاصين بالأساتذة المتدربين” مع غض الطرف عن مساءلة كل المسؤولين الكبار الذين تورطوا في شبهات فساد مع تخليه عن صلاحيات دستورية لفائدة أشخاص يراهم قريبين من دوائر القرار قبل أن يعبر عنه رفضه لتدخل الدولة المغربية في حقوق المثليين وفي حياتهم الخاصة، مع قبوله “ذبح” قضاة الرأي، ووصف حزب “البام” بالحزب الديمقراطي، قبل الجلوس مع أمينه العام على طاولة واحدة، بل ومعانقته بحرارة، بعد أن ظل يصفه بأقدع النعوث والصفات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. Premier citoyen يقول

    يمكن لهذا الرجل ان يفعل المستحيل للبقاء لولاية ثانية. المهم ان يبقى ولو ادى الشعب ثمن بقائه. هكذا هم الظلاميون ، ينافقون شمالا و يمينا لانهم انتهازيون. انهم اكبر خطر يهدد السلم الاجتماعي. لم و لن اعطي صوتي لاي ظلامي

  2. المراكشي يقول

    بغينا نشوفوا رئيس حكومة تكون عندو اي ديانة ،المهم يدافع على مصالح المواطنين خصوصا الطبقات المقهورة.

  3. fatima يقول

    لااظن ان بن كيران بهذه الجراة والشجاعة وقوة الارادة
    “بغيت”هي اريد باللغة العربية الفصحى .وعندما تقول اريد فانت تعبربوعي وارادة تفرض بها رايك وكانك تامر وبن كيران ومن معه ينفذون ولايامرون والادهى انهم لايمكنهم حتى الاختيار.
    مراد افضل بكثير من عبد اله لانه اراد وكان له مراده ,اما بن كيران حتى لو نزع رداء الخنوع وفعلها فكل المغاربة سيقولون له ماقالته خديجة لمراد سنقول له:اذا بغيت تلاح تلاح راك شوهتينا”

  4. mannhein يقول

    .this man has null personality.it is shame to have him as prime minister he likes his situation now because he is always in the media but for morocco means time loosing.we need a strong peopel in the government for exempel Mrs Nabia Mounib why not to give a chance to this women.she convainced sweden against polisario.i think she is a real moroccan.vote for her means vote for a better future in morocco.try that may be is better than all those rubbish men in the politic.thanks for reading

  5. driss canada يقول

    ليكن في علم المغاربة أن بن كيران اتصل بالعالم الفلكي المغربي الخطابي وطلب منه أن يتنبأ له هل سيبقى في الحكومة للمرة الثانية أم لا. فأجابه هدا الأخير بأنه سيبقى في الحكومة للمرة لثانية شرط أن يسمع ويفعل كل ما يفرح الأسياد من مطلوب ويتنكر لكل من هو فقير مغلوب . فلهدا نجد بن كيران لكي تتحقق نبوءة هدا لفلكي يكيل الكيل بمكيالين.ينبطح للأسياد لكي يدوسه ولو بالأقدام أما الضعفاء ممن أوصلوه لمبتغاه يعاملهم بقصوة وطغيان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.