سابقة….مستشار لوزير العدل سيشنق نفسه بسبب موقع “بديل”

48
طباعة
(تعليق) ـ هدد مستشار لوزير العدل والحريات يدعى جواد غسال، صاحب موقع “الرأي المغربية”، المتخصص في الدعاية لـ”منجزات” مصطفى الرميد، بشنق نفسه؛ بسبب ما يعتبره منتوجا صحافيا فاسدا، يقدمه موقع “بديل”، حين كتب المذكور على صفحته قبل قليل:”أيها الصحافيون: بالله عليكم، الله يعطيكم الشتا… أرجوكم، الله يكثر من مصادركم. شي حد ينصح المهداوي صاحب موقع “بديل” يبدل الحرفة.سأشنق نفسي ذات صباح بسبب هذا الموقع…”

12278899_10153717805014522_6204300872931144062_n

الطريفة التي لا يستطيع “الزميل” (…) جواد غسال نفيها أن موقع “بديل” يتقدم عليه في “أليكسا” بقدر تقدم الغرب عن الشرق، بل إن موقع “بديل” يتقدم على جميع المواقع المغربية، بدون اسثناء، أولا، من حيث المدة التي يقضيها الزائر داخل الموقع؛ إذ تؤكد معطيات “أليكسا” أن معدل بقاء الزائر هو أزيد من 11 دقيقة، وهي مدة لا تحققها إلا مواقع عالمية قليلة، تعد على رؤوس الأصابع، إضافة إلى أن “بديل” هو أول موقع مغربي، يزوره الزائر ثم يعود إليه، من خلال دراسة أجرتها أليكسا، على الزائرين الذين زاروا المواقع المغربية لأول مرة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة ثم فضلوا العودة إليها مرة اخرى، دون أن ننسى أن موقع “بديل” هو أول موقع مغربي من حيث عدد الصفحات التي يتصفهحا الزائر إذ تفوق 5 صفحات، في وقت لا يظهر فيه أثر لموقع “الزميل” (…) جواد غسال ضمن لائحة المواقع التي تأتي بعد موقع “بديل” على المستويات المذكورة.

وهنا يعرض موقع “بديل”، على “الزميل” غسال هذه المعطيات:

1222

32 (1)

وفي علم الحياة عموما يقول خبراؤها إذا اهتم بك شخص ولو ذما وهجاء وسخرية فمعناه أنك آلمت ذلك الشخص في جهة ما، و”بالعرابية تاعرابت” “بركتيلو على الضبرة” وليس هناك “ضبرة” أكبر من احتضان موقع “بديل” لقاضي يضرب عن الطعام في سابقة فريدة سيذكرها التاريخ لهذا الموقع إذا جحد الجاحدون، خاصة وأن هذا القاضي لا يضرب من أجل ترقية أو ريع بل من أجل حقه في التعبير عن رأيه الذي يضمنه له الفصل 111 من الدستور المغربي، الذي يعتبره مستشارو الرميد مجرد “مبادئ عامة” بحسب ما نقله القاضي الهيني عن احدهم، في تناغم مثير مع رئيس الحكومة المغربية الذي قال لوزير التربية الوطنية رشيد بلمختار لو أراد الملك تعيينك لعينك إنه يعرفك قبل أن يعرفني، علما أن الفصل 47 من الدستور لا يسمح للملك أن يعين رئيسا للحكومة من خارج الحزب الذي تصدر نتائج الإنتخابات التشريعية.

العارفون بخبايا الأمور ودار “المخزن” يعلمون أنه حين تخرج الودادية الحسنية للقضاة، وهي مقربة من صناع القرار، وتؤكد في حوار مع “المساء” عدد الإثنين 07 دجنبر الجاري، ما قاله القاضي الهيني بأن الرميد جاء بقوانين شبيهة بقوانين “كل ما من شأنه” وبأن هذه القوانين مخالفة للدستور، فمعناه نهاية الرميد، ومعه نهاية مريديه وأتباعه المستفيدين من الريع الحزبي داخل الوزارة.

يشار إلى أن موقع “بديل” خصص الحلقة الأسبوعية المصورة، والتي يرتقب أن تنشر مساء اليوم أو غذا صباحا على أبعد تقدير، لخلفيات الهجوم الذي تشنه جهات معلومة، مؤخرا على الزميل المهدوي، بعد حواره المصور مع القاضي الهيني، كما يقف عند أسباب اعتداء بنكيران ووزراؤه على الدستور المغربي، عند ضرب الأساتدة والمعطلين والأطباء وعند صياغة مشاريع القوانين، متسائلا عن سبب عدم تدخل الملك لحماية الدستور بمقتضى الفصل 42 الذي تنص مقتضياته على ان الملك “هو من يسهر على احترام  الدستور”، كما يقف الزميل المهدوي في هذه الحلقة عند أسباب التعتيم الذي مارسته جهات إعلامية على حدث فريد وغير مسبوق في تاريخ المغرب وهو اضراب قاضي عن الطعام احتجاجا على مصادرة رأيه ومحاولة “اغتياله” مهنيا وفكريا.

وحري بالإشارة إلى أن ما قام به موقع “بديل” في سبيل “قضاة رأي” “زلزل” الوزارة بحسب مصادر من داخل هذه الوزارة نفسها، فكان طبيعيا ممن لم يحلم يوما أن يكون موظفا فإذا به مستشارا في إطار سياسة توظيف الأقارب وأهل العشيرة الحزبية والدعوية، أن ينتفض ويحاول النيل من مصداقية الموقع لتسفيه “قذائفه” ضد ولي نعمته صاحب “الوظائف الخمس”! المتهم بتحريك البرلمانيين ضد القاضيين الهيني وحماني، وربما تحريك اليوم مريديه وأتباعه في الصحافة والوزارة للنيل من سمعة يزكيها زوار الموقع قبل أن تزكيها “أليكسا”.

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

14 تعليقات

  1. mouatine يقول

    هذا ميت اصلا ، فهل يكمن أن ينتحر الميت ? les cons osent tout et c’est meme à cela qu’on les reconnait هذه قولة تنطبق على هذا البلطجي , اينك يا مرتزق من شجاعة و استقامة و حرفية الأستاذ المهداوي الذي يظهر أن لك عقدة اتجاهه !!!

  2. محمد يقول

    ماحكم الانتحار في ديننا الحنيف؟ لم لا يحرك الرميد المسطرة الثضائية ضده” لم لا يأمر بالحجر عليه لأنه سيؤدي نقسه؟

  3. مصطفى الخطابي يقول

    أنا متفق مع جواد غسال 100% أنتم لستم صحفيون أنتم مناهضون للإصلاح ولا علاقة لكم بالخبر؟ ابحثوا لكم عن مهنة أخرى

  4. flaf يقول

    لقد تأخر في شنق نفسه،ماذا ينتظر هذا البطل المغوار؟
    هل ينتظر أن نعطية حبل المشنقة؟
    اشنق نفسك،وحتى إذا لم تجر الوديان والسيول بالأمطار التي تستجدي هطولها،فستجري بدموع ودموع سنذرفها ألما وحزنا على فراقك.
    رجاء اعطنا هذه الفرصة لنبكي عليك،وننصب لك تمثالا ذهبيا بحجم أحد أهرام الجيزة،نحيي لك مدام ربعين(اللا أربعين 40)،وذكراك نقيمها كل سنة.
    الفراق صعيب!!!

  5. azzrirak abdellah يقول

    Por primera vez comentO
    digo ánimo a toda persona que lucha por la libertad de expresión, la verdadera justicia, que esta el eje de la democracia.
    animo al director de badil, a los dos juezes señor el vino y humano.
    tarde o temprano llega la justicia a nuestro pueblo.

  6. abdMOULA يقول

    NOUS SOMME AVEC LA NOBLE PRESSE VIVE BADIL ET MORT AUX MEDIA MERCENAIRES

  7. مغربي يقول

    مادا يقصد بالشتا…
    هل الشتاء ام الشتات

  8. محمد الجواهري يقول

    بديل هو خبر لمبتدإ قديم إسمه ” لكم ” بعد غياب الأخير جاء الخبر في جملة مفيدة ” لكم …بديل ” . ليس هناك بديل اليوم سوى ” بديل ” وبديل ليس بالخطورة التي يحاول البعض إلصاق التهمة به , كلام عادي معروف عند أصغر أطفال المغاربة , أهي حساسية التذكير بالأشياء ما تحدث بعض القلق في الأذن الغير متعودة؟ ربما .
    بديل لابد من تناول محتواه على الأقل وجبتين في اليوم , قبل الظهر و عند حصاد اليوم الإخباري.
    تحية لبديل على طرحه البديل لمن ليس له بديل.

  9. لحسن يقول

    موقع الكتروني مجتهد و متجدد مع كل خبر حصري ، له مصداقية ؛و يشرف عليه صحفي نزيه جد محترم وطاقم من الاطر في المستوى الممتاز ؛ تحية اجلال و تقدير و حظ سعيد

  10. fatima يقول

    اذا كان هذا مستشار وزير “العدل” فعلى الوزير ان يبدل مستشاره حتى لايرتكب وزيرنا اخطاء افظع مما سبق…
    ما هذا الاسلوب السوقي الا يرى هذا المستشار انه يفضح نفسه ويعري عن مستواه وينشر غسيله في وسائل التواصل الاجتماعي؟
    قليل من الرزانة فقد جعلتم منا اضحوكة العالم..
    مستشار وزير العدل بهذا المستوى؟حسبنا الله ونعم الوكيل .هذا من يحتاج التدريب فعلا .
    لااجد ابلغ مما قاله الاولون”ايمارت الدار على باب الدار”
    “الله ينعل بو الذل”فعلا
    استشطت غيظا حتى تشتت افكاري .”مستشار واش من مستشار الله يفيقنا بعيوبنا”
    c’est une nouvelle blague qu’on se raconter pour rigoler.noukta 7amda comme benkirane a dit

  11. كاره الظلاميين يقول

    استاذ مهداوي يا جبل ما يهزك ريح ولا خفافيش الظلام
    إذأخاطبك السفيه فلا تجبه فإن السخف فيما نطق السفيه !
    نحن وان جار الزمان لبرهة نبقى الكبار وغيرنا الاقزام
    تحية للاستاذ المهداوي والخزي والعار لعصابة البيجيدي الظلامية

  12. ابوالصفاء يقول

    ارجوك..هذاك رآها سميتو غسال ولكل امرئ من اسمه نصيب…واش بغيتي مايديرش الإشهار لراسو؟ ؟؟ الغسالة و الكسالة راهم فتحو حمامات بالماء الأزرق ديال زوكربيرغ…ايه

  13. ابوالصفاء يقول

    ارجوك..هذاك رآها سميتو غسال ولكل امرئ من اسمه نصيب…واش بغيتي مايديرش الإشهار لراسو؟ ؟؟ الغسالة و الكسالة رآهم فتحو حمامات بالماء الأزرق ديال زوكربيرغ…ايه

  14. متابع متضرر يقول

    نواقيس نهاية الفساد بدأت تدق، وأوتاده أخذت تتزعزع
    ((فذرهم يخوضوا ويلعبوا حتى يلاقوا يومهم الذي يوعدون)) صدق الله العظيم.
    تابع سيرك يا أخي على بركة الله وحب الوطن وخدمة الصالح العام …، في انتظار إعلانٍ إعلاميٍّ وشعبيٍّ ، وشيك الوقوع، لحرب شاملة متأججة على “القضاء الفاسد” ، وعلى حماة “القضاء الفاسد” ،، من أجل متابعة القضاة “الفاسدين” الذين تزكم رائحة قراراتهم المتحيزة المجحفة ، أو أحكامهم الجائرة، أنوفَ العالمين في مشارق الأرض ومغاربها؛ بحيث إذا استثنينا الأحكام السياسية العدوانية ؛ فإنه يستحيل أن تجد في أي دولة من دول العالم ـ بما فيها الديكتاتورية والمستبدة والفاسدة ـ أحكاما أو تعليلات لقرارات بمثل الغرابة والبشاعة والقبح كالتي نجدها في كثير من الأحكام والقرارات التي تصدر في المغرب باسم الملك ..
    إن (الحلال بين والحرام بين) ، ومن يتعامى عن الحرام ويقبله قبوله للحلال، ليجعل من الحق باطلا ، ومن المظلوم ضحية قضائية، لهو آثم مذنب عند الله، ومجرم جان بحسب القانون في دولة القانون ، وكذلك من يرى الحرام (القضائي) بأم عينيه ويغمضهما عليه، ويسكت على ما يُـرتَـكب من مجازر في ردهات محاكم المملكة، فإنه يعتبر متواطئا وشريكا في الجريمة ولا ريب، ومتحملا لأوزارها في الدنيا قبل الآخرة، وسيحاسبه الشعب الذي أثبت التاريخ أنه يكون دائما هو صاحب الكلمة الأخيرة، مهما طال عليه الليل، واشتد به الظلم والعذاب..
    مثل هذا الموقع المتنور هو النبراس الذي ننتظر أن يستضيء به الناس لإعلان الرفض الحازم لفساد القضاء وتجبر “قضاة الفساد” .. وتأليف قلوب الناس على احترام “قضاة الرأي” المتشبعين بمبادئ العدالة الحقة، والناصرين لقيم النزاهة ، والحاكمين بكل تجرد ومساواة بين الناس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.