سابقة.. الرميد يستدعي عدلا بسبب تدوينة فيسبوكية

10

في سابقة من نوعها، علم “بديل”، أن المفتشية العامة لوزارة العدل استدعت عدلا من مدينة سطات من أجل الإستماع إليه يوم 26 يناير الجاري، بسبب “تدوينة فيسبوكية”.

وأكد مصدر جيد الإطلاع لـ”بديل”، أن عدلا من خريجي فوج 2010-2011، أقدم -قبل شهر- على كتابة تدوينة على حسابه الفيسبوكي، أورد فيها “أن وزير العدل والحريات لن يحضر لحفل التخرج من أجل تسليم الشواهد للمتخرجين”، قبل أن يُفاجأ باستدعائه اليوم الجمعة 15 يناير، من طرف وزارة العدل من أجل إبلاغه بموضوع الإستدعاء وسؤاله عن مصدر الخبر.

ووفقا لنفس المصدر، فإن العدل بادر إلى كتابة التدوينة المذكورة، بعد أن تلقى أنباء تفيد أن وزير العدل والحريات، لن يحضر حفل تسليم الشواهد نظرا لالتزامه بنشاط آخر في مدينة الدار البيضاء، إلا أن الوزير حضر الحفل بحسب ما هو مقرر سلفا.

واعتبر المصدر، أن هذه الواقعة هي سابقة في تاريخ المغرب، إذ لم يسبق أن تم استدعاء عدل بسبب تدوينة مادامت لم تتضمن سبا أو قذفا أو ما شابه، مستغربا من إقدام وزير العدل على مطاردة الفاعلين القضائيين عبر صفحاتهم الفيسبوكية، مؤكدا أن المتعارف عليه هو أن الوزارة تستدعي العدول في حال إخلالهم بالواجبات المنوطة بهم أو ارتكابهم لأخطاء مهنية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. متتبع يقول

    من حقه التساؤل هل سيحضر أم لا وفي الفضاء الازرق!!خصوصا مع انعدام التواصل اولا ثانيا لم يتم استدعاء العدول المعنيين؟؟؟اذن من أين سيتم الحصول على الخبر؟تم التقاط تغريدة عدم حضور الوزير ممتاز،ولماذا لم يتم التقاط تغريدة الافتحاص المالي !!!!هههه هزلت

  2. بويحيا عبد الرحمان يقول

    يمارس التشديد و المراقبة بالمجهر و التلسكوب و المطاردة و المساءلة بالنسبة للبعض ” المستضعفين”
    و يغض البصر و السمع و المس بالعائلات (النخب) الفاسدة التي تعيث في الأرض و البر و الجو و البحر فسادا …

  3. karouchi lahcen يقول

    أنا أكتب وأكتب في مشاكل الحز لدى الغير وغيره طمعا في استدعائي من طرف السيد وزير العدل الرميد مصطفى ولم يحصل لي شرف ذلك. ماذا أفعل أو قل ماذا أكتب ليتم استدعائي؟؟؟!!!!

  4. عبد العزيز خباز يقول

    hadik machi khdamtou ach dakhlou fiha. li ghadi yakhbar b’houdour lawzir aw 3adam houdourou mmalih al9anouniyin

  5. AZENFOUR يقول

    قَلّْة النضج مصيبة الله يجعل سيدي ربي يرد بهذه البلاد

  6. كاره الظلاميين يقول

    اننا نعيش عصر ديكتاتورية الشياطين الملتحية
    لكن نهايتهم قريبة وستكون مدوية وعبرة لمن لا يعتبر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.