زيان: بغيت نعرف واش الوزراء كيختارهم الشعب ولا شي حد آخر؟ (فيديو)

24

هاجم المحامي والمنسق الوطني للحزب الليبرالي، محمد زيان، وزراء بعينهم في حكومة بنكيران.

وقال زيان، خلال مشاركته في برنامج حواري على “شدى إف إم”، “إن الخطير في المغرب هو وجود وزراء في الحكومة لا تاريخ نضالي لهم، والخطير كذلك، هو وجود أمثال حفيظ العلمي، مقاول أو تاجر أو صاحب معامل ويصبح وزيرا للصناعة”.

وأضاف زيان قائلا:”هذا عيب كبير لأن العلمي غير مسيس ويسير قطاعاا حيوي رغم أن الشعب لم يختره، ليتساءل في ذات السياق، قائلا: “شكون هذا لي اختاروا باش يكون وزير على المغاربة مضيفا، “أنا بغيت نعرف شكون هذا لي ختارو”.

وأضاف زيان، مهاجما هذه المرة، وزير الفلاحة، عزيز أخنوش قائلا:”هذاك لي باه عندو شركة بيتروم وأصبح زيرا الفلاحة..أش بغا يكون باش يكون وزير ديال الفلاحة، متسائلا: شكون لي ختارو؟ إذن وحدة من إثنين، “إما الشعب يختار الحكومة أو شي حد آخر، وإذا كان شي آخر يقولها لينا نمشيو في حالنا..ونخلوهوم يديرو لي بغاو في هاد البلاد”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. محمد ناجي يقول

    وراهم كيديرو اللي بغاو فهاد البلاد سوا مشيتي سوا بقيتي أسي زيان ..
    الشعب لا وزن له عندهم .. يخافونه أكثر مما يصغون إليه ويتفاعلون مع مطالبه العادلة ، لا يوفرون له حتى أبسط حقوقه في أن يكون له قضاء نزيه ونيابة عامة محايدة ؛ وأنت رجل القانون تعرف هذا، ولذلك ضربت به مثلا .. ومن ثم فسؤالك : (واش الوزرا كيختارهوم الشعب وللا شي حد أخر؟) ؛ يدعو إلى الاستغراب؛ وكأنك لا تعرف من يختار الوزراء ، ولا تعرف مدى محدودية قدرات الشعب في تدبير شؤونه وتنفيذ اختياراته .. ولا تعرف قيمة (الشعب العزيز) عند كبار مدبري شأنه العام (وحتى الخاص)

  2. alhaaiche يقول

    A si Ziane

    Celui ou celle qui t’a nommé ministre
    c’est lui ou c’est elle qui nomme les ministres, rien n’a changé depuis que tu etait ministre des droits de l’homme ???? et je me demande de quel homme et de quel droit

    Et tu viens maintenant nous raconter des salades.

    Ou Zamaa Anta Rak Weld Al Mekhzen, ca doit etre facile pour toi de repondre a tes propres questions.
    Allah iltef Bina

  3. كاره الظلاميين يقول

    اكيد ان هذا السيد قد توصل بالضوء الاخضر من طرف المخزن ليقول هذا الكلام
    ربما يهيئ له دورا في الحكومة القادمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.