رونالدو يفوز بجائزة “الفيفا” كأحسن لاعب في العالم

13

فاز كريستيانو رونالدو مهاجم البرتغال وريال مدريد الاسباني بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأفضل لاعب في العالم عام 2016 يوم الاثنين متفوقا على غريمه اللدود ليونيل ميسي في التصويت السنوي.

وقال كريستيانو بعد استلامه الجائزة من رئيس الفيفا جياني انفانتينو:”اريد ان اشكر كل زملائي ومدربي وايضا عائلتي، عام 2016 كان من افضل الاعوام في مسيرتي، لقد فزت بلقب غال على المستوى الوطني والشخصي ولم اكن احلم ان أفوز بهذا اللقب، واريد ان اكرر الشكر لمدربيّ وفريقيّ وايضا لزملائي اللاعبين، واتأسف عن غياب لاعبي برشلونة”

وحصل كريستيانو رونالدو على نسبة 34.54% من الاصوات، وحل نجم برشلونة ليو ميسي ثانيا مع نسبة 26.42% في حين الفرنسي انطوان جريزمان حل ثالثا بنسبة 7.53% من الاصوات.

يذكر أن هذه الجائزة الثالثة التي يحصل عليها كريستيانو رونالدو خلال عام 2016، حيث فاز بالكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول، وجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب عام 2016 التي أقيمت مؤخرا في دبي، وجائزة الفيفا لأفضل لاعب التي فاز بها اليوم.

من جهته حصل الايطالي كلاوديو رانييري على جائزة أفضل مدرب في العالم بعدما قاد ليستر سيتي للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. dghoghi nordine يقول

    والله ما يستحق هذه الجاىزة … انه سوق المعاملات التجارية ..التي تتحكم فيها الشركات المتعددات الاستطان في العالم هي اللتي تتحكم في الكرة الذهبية وجائزة احسن لاعب…..
    اش دار مع الريال مدريد ان اسكو مودريتش راموس و كريت بيل كانو احسن لاعبين. داخل رقعة الملعب تمريرات مراوغات تسجيل الاهداف ..هو كان واقف يستنى تمريرة في رجليه….
    اما مع البرتغال كان يصول شبه دايخ… الشباب هم من تقاتلو ….طز قاليك النزاهة…
    وبدون تحيز ميسي كان ممررا وهدافا ومراوغا
    مرة تكون المرمى امامه ويعطي لرفاقه ان ييجلوا….عالم واش من عالم…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.