رغم تلقيه لـ 13 مليون وثلاث سيارات ومشاريع خاصة.. الملك يتكفل بمصاريف علاج والدة بنكيران

137
طباعة
رغم حصول رئيس الحكومة على 13 مليون سنتيم في الشهر، ووضع ثلاث سيارات رهن اشارته، مع وضع ميزانية ضخمة للإسثتمار والتسيير تحت تصرفه،  ورغم حصوله على مداخيل أخرى من مشاريع خاصة، تكلف الملك محمد السادس بأداء مصاريف علاج والدة  رئيس الحكومة السيدة  مفتاحة الشامي، التي دخلت إلى المستشفى بالرباط، مؤخراً، بحسب مصادر إعلامية مقربة من بنكيران.

وبهذه المناسبة يتمنى الموقع الشفاء العاجل لوالدة رئيس الحكومة، متمنيا أيضا التفاتة ملكية نظير هذه لآلاف المغاربة المرضى والذين لا يجدون درهما واحدا لصرفه على مستحقات علاجهم خاصة في مناطق ما يسمى بالمغرب غير النافع، وبينها منطقة كلميمة التي لا يتوفر العديد من سكانها حتى على مراحيض، في وقت يتصرف فيه رئيس الحكومة في مزانية ضخمة توضع تحت تصرفه إضافة إلى حصوله على 13 مليون سنتيم هي مجموع راتبه الشهري والتعويض عن التنقل وشراء كل شهر أواني فضية بقيمة 5000 درهم، مع تعويضات خيالية عن التنقل خارج المغرب لا يعلمها إلا الله، هذا دون الحديث عن تمتعه بثلاث سيارات واحدة تقول المصادر إن قيمتها تبلغ 300 مليون وهي نفس السيارة التي يتمتع بها وزيره في العدل إلى جانب سيارة اخرى وامتيازات لا حصر لها.

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. مغربي يقول

    يقولون إنه حزب إسلامي وزعيمهم يتلقى شهريا 5000 درهما لشراء الأواني الفضية .. هل كان الرسول والخلفاء الراشدين بهذا البذخ الفاحش أم أنهم فقط يتاجرون بدينه؟؟ ثم إن أثمنة هذه الأواني الفضية شهريا كم فرصة شغل كانت ستتوفر؟؟ كل هذا ليعلم المغاربة أن المتخفين بعباءة الدين ليسوا سوى انتهازيين وسماسرة سياسة والدين بريء منهم براءة الذئب من دم ابن يعقوب..

  2. Senhaji يقول

    فلوس الشعب كيدوروها بناتهم.

  3. alhaaiche يقول

    رغم تلقيه لـ 13 مليون وثلاث سيارات ومشاريع خاصة.. الملك يتكفل بمصاريف علاج والدة بنكيران

    وسط صمت مُطبق للمسؤولين.. أسرة تأوي “سارة” في شهر رمضان
    وكان المستشفى الجهوي ببني ملال، قد رفض استقبال- سارة Sara – بدعوى عدم وجود أماكن شاغرة لايواء مثل هذه الحالات، كما رفض مركز الرعاية الاجتماعية استقبالها بدعوى أنها قاصر، رغم كل المحاولات التي باشرها عدد من المتطوعين والحقوقيين والنشطاء من أجل إنقاذها.

  4. alhaaiche يقول

    Hadi Hiya zid Chehma Fe Rass Al Maalouf
    Meskine Benkirane Maandouch

  5. مناضل يقول

    ما نسمعه منكرا لانه ﻻ سكن لنا وبعد الاحيان ﻻ نجد ما نأكل . لقد قضينا ما يفوق 32سنة في الدفاع عن هدا الوطن الخائن ولم يعترف لنا بالجميل و الوزراء
    و البرلمانيين يستفيدون بالسكن و التعويضات عن اللباس و السكن و التنقل .ادن اين هي التعويضات للعسكريين القدامى عن المنطقة الجنوبية مند سنة 1986 .يا احرار هدا الوطن انقدوه من ايدي الاشرار الفاسدين قبل فوات الاوان لان البلد متجه نحو المجهول بواسطة هؤﻻء الاوغاد الاسلاميين الدين اتو ليملؤا بطونهم ويبنون مستقبل ابناؤهم اما الشعب الى الواد .يحي الشرفاء تحي الامة يعيش الشعب يسقط الخونة العملاء المنبطحين .

  6. Driss Canada يقول

    بالله عليكم هل من لايمكنه ان يوفر الصحة حتى لامه الله يشفيها. فهل يستطيع ان يوفر الصحة لملايين المغاربة الحفاة العراة ممن لا يجد البعض منهم حتى قوت يومه. وأين مصداقية كلام وزير قلة الصحة الوردي الدي يتبجح في هدا الشهر المبارك ويكذب فيه على المغاربة بدون حشمة او حياء ويقول سنوفر التغطية الصحية لجميع المغاربة. فلم توفر التغطية حتى لأم الوزير الاول وبالأحرى للفقراء اللدين لا تعتبرونهم هل هم حقاً موجودين معكم في هدا الوطن ام لا.

  7. محمد يقول

    لنقلها صراحة انه ينفذ اجندة جيء من اجلها ومعارضة كالكراكيز تلعب دور الكومبارس

  8. ابو سلمى يقول

    حتى يتبن لكم الخيط الابيض من الخيط الاسود عن الاستثناء المغربي.يبقى الانسات حائرا هل يضع ذلك في ميزان الريع ام ميزان المواطنة .
    مواطنة المؤسسة الملكية و مواطنة الحكومة المغربية؟
    اظ ريع الاحزاب السياسية او النقابات المحنية او الاقلام او الابواق الاعلامية؟…..

  9. mostafa يقول

    الفساد الفساد ولا شئ غير الفساد. على مدى التاريخ لم ينتفض حاكم مناصرة للفقراء.ومن هنا طرحت المقولة الشهيرة(الحق يؤخذ ولا يعطى).بنكيران عند المخزن يستحق كل شئ فهو الذي ينفذ السياسات المملاة عليه حرفيا. الحكومات المتعاقبة على الحكم قبل بنكيران كانوا يراعون للبسطاء من الموظفين والفقراء.

  10. مغربي يقول

    هذا إن دل على شيء إنما يدل على ان الصحة غائبة في هذه البلاد مادام الملك هو الذي يتكفل بعلاج “المحظوظين” اين رئيس الحكومة الذي وعد بتوفير الصحة للمغاربة و هو لم يوفر حتى مكان لعلاج والدته.

  11. Driss Canada يقول

    يا اخي حميد الله يحفظك الله يحفظك الله يحفظك ايها المناظل الشهم والله لو كان عندنا ولو عشرة في في 100 من سكان المغرب على شاكلتك والله لتحول المغرب 90 درجة عن ما هو فيه. يا اخي حميد يا اخي حميد يا اخي حميد والله والله والله بالثلاث ما دفعني لمغادرة بلدي الحبيب ليس طمعا في تحسين وضعي الاجتماعي والله انني كنت اعيش في المغرب في احسن الظروف. ولكن المصيبة الكبرى يا اخي حميد ما كنت أراه من ظلم واستبداد وقهر ونهب خيرات البلاد بدون واجب حق. فقلت لايمكن لي ان اعيش وسط هده الذءاب ويكبرون ابناءي في وسط هده العصابات. فقررت الهجرة لأنني انسان ملتزم وليس لي مع لخواض كما يقول المغاربة. يا اخي حميد والله والله والله كنت ارى مسءولين ينهبون ليس بالملايين يا اخي بل بالملايير والله والله على ما أقوله شهيد. وعندي الدليل القاطع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.