رغم الضجة..نواب يشرعون في استعمال المرسيديسات الفارهة

8

على الرغم من الضجة التي أثيرت حول اقتناء مجلس المستشارين 12 سيارة مرسيدس، بـ700 مليون سنتيم، لفائدة رئيس المجلس حكيم بنشماش، وكاتبه العام عبد الوحيد خوجة، و10 نواب للرئيس، فإن العديد من نواب الرئيس، منهم الاستقلالي أحمد الخريف، والحركي حميد كوسكوس، والبامي العربي لمحرشي، والكاتب العام عبد الوحيد خوجة، تسلموا السيارات الفارهة، وشرعوا في استعمالها.

وبحسب ما أوردت يومية “أخبار اليوم” في عدد الجمعة، فان رئيس المجلس طلب ربط استعمال السيارات بالحصول على “أمر بمهمة”، لكن العديد من نوابه اعترضوا على الأمر. من جهة أخرى، قال نبيل الشيخي، رئيس فريق العدالة والتنمية، إن “ممثل الفريق في المكتب غير معني باستعمال المرسيدس”، مضيفا أن الفريق سبق أن طالب باقتناء سيارات تضاهي قيمتها ثمن السيارات التي اقتناها مجلس النواب.

وكان مجلس المستشارين قد اقتنى 16 سيارة من نوع مرسيدس بمبلغ يناهز 700 مليون سنتيم، بينها 4 سيارات مرسيدس عبارة عن حافلات صغيرة، فضلا عن 12 سيارة من نوع مرسيدس C220 جديدة، كلفت كل واحدة منها حوالي 43 مليون سنتيم، ما أثار جدلا كبيرا داخل البرلمان.

مكتب مجلس المستشارين برر الصفقة، حينها، بكونه لا يتوفر على حظيرة للسيارات، وأن السيارات التي يملكها أصبحت “متهالكة”، على الرغم من أن كل عضو في المكتب يحصل على 7000 درهم شهريا خاصة فقط بتعويضات التنقل، فضلا عن توفير بطاقات البنزين، تضاف إلى تعويضاته البرلمانية الشهرية التي تناهز 40 ألف درهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. ب.عبدالواحد يقول

    و بلاد هادي ؟ و ابقاو المغاربة غير كتفرجو فيهم كيظحكو عليكم .

  2. nash يقول

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . إلى متى يستمر هذا الحال : التصييق على المحتاجين و البسطاء من الشعب المغربي، مقابل تعزيز امتيازات المحظوظين بشكل يعمق الهوة بين الطبقات لدرجة اندثار الطبقة المتوسطة شيئا فشيئا ؟؟؟؟
    إلى متى يستمر سبات الشعب المغربي و خنوعه أما تغول “خدام الدولة”؟؟؟؟؟

  3. ravier يقول

    وا عباد الله سمو هاد النهب فالمال العام بالعلالي و على عينك يا بنعدي و الاساتذة و الدكاترة و القضاة النزهاء مكان غي العزل و الطرد و الحكرة باااااااااركا

  4. ابراهيموا يقول

    والله حتا يستاهلوا… بل أكثر من ذلك يجب زيادة تعويضاتهم و إعطائهم كل ما يساهم في راحتهم و بهجة قلوبهم. راه خلاوها القدامى..المال السايب يعلم السرقة

  5. Jugurtha يقول

    دايرين مابغيين أوناهبين فلوس الشعب،ياولاد الكلب!
    تنمرت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.