رغم الزيادات .. بنكيران: قانون مالية 2016 سيُسعِد المغاربة (فيديو)

59
طباعة
قال عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، إن قانون المالية لسنة 2016، جاء لإسعاد المواطن المغربي بشكل عادل ومضبوط .

وأضاف بنكيران، خلال تصريح أدلى به لوسائل الإعلام، “أن هذا القانون وصل لمرحلة من النضج حيث جاء لضبط القانون المالي وقطع الطريق أمام الحكومات المقبلة لكي لا تورط المغرب في مديونة لا يستطيع تأديتها”.

يشار أن هذا القانون الذي وصفه عدد المتتبعين بـ’اللاشعبي” والذي يمس القدرة الشرائية للمواطن، حمل مجموعة من الزيادات لعل أهمها التي تنص على الرفع من الضريبة على القيمة المضافة المطبقة على تذاكر القطارات، حيث ستصل إلى 20 في المائة بدل 14 في المائة، وأيضا الرفع من الضريبة على القيمة المضافة لاستيراد القمح والذرة، فظلا عن فرض أداء ضريبة تضامنية بقيمة 60 درهما للمتر المربع، في ما يتعلق بعملية بناء سكن شخصي، وغيرها من القرارات التي أتى بها قانون مالية 2016.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. fatima يقول

    لم يكذب فعلا سيسعد المغاربة”المرفحين”الذين يعتبرون مغاربة حقا فهم الذين يتمتعون بالمغرب ويعيشون عيشة كريمة حقوقهم محفوظة اموالهم مصانة داخليا وخارجيا معفون من الضرائب تدلعهم الدولة وتدعم تجاراتهم قوانين العمل لصالحهم هؤلاء هم المغاربة الذين تفصل كل قوانين البلد على مقاسهم بن كيران لم يقصد”بوزبال”الذين يحشرون في”الكيران”والذين يحسبون ارقاما في نسب التصويت في الانتخابات والاستفتاءات والذين يثقون في فتاوى الزمزمي والفيزازي ومنبهرون بسلاطة لسان”سار”
    هذه العينة لاتفهم لا قانون المالية ولااصلاح القضاء ولامدونة الشغل ولا المطالبة باصلاح جدي للتعليم يجمعهم بندير ويخافون الشيخ والمقدم حتى المواطنة وحقوقها لاتهمهم ….ياكلون الفتات وينتظرون الممات..

  2. الشعب يقول

    ابعدوا الخوانجية المهابيل عن امور السياسة و الدولة، لقد قلبوا بعقليتهم المتكلسة كل القواعد و النظريات و الواضحات و جعلوا من هزائمهم انتصارا و فضائحهم شفافية و جعلوا من الازمة سعادة للمواطن و قلبوا افسادهم إصلاحا، يا ربي ماهذا العك الذي سقط فيه هذا الشعب المسكين بعدما تعاقبت عليه كل حكومات الفساد ها هي حكومة الافساد تواصل افسادها و نفاقها، لا حول و لا قوة الا بالله. واش هاذ الخوانجية كيفكرو شي شوية، فين هما الاتباع جيش الانكشارية لكي يعلقوا لنا على ما يجري و يقولوا كلمة حق أمام هذا الشعب المغلوب، أيها الشعب لقد جاءوا بصفقة الى الحكومة و لا علاقة لذلك بأصواتكم أو غير ذلك لقد جاءوا بصفقة في الظلام و بالتالي فهم لا يحسبون لك أي حساب. لعنة الله عليهم مفسدون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.