رسميا: أخنوش قائدا جديدا لـ”لأحرار”

20

انتخب المؤتمر الاستثنائي لحزب “التجمع الوطني للأحرار” بشكل رسمي عزيز أخنوش، رئيس جديدا لصلاح الدين مزوار، الذي قدم استقالته من رئاسة الحزب بشكل مفاجئ عقب صدور نتائج الانتخابات التشريعية لـ7 من أكتوبر الجاري.

وبحسب المعطيات الأولية التي أفادت بها موقع “بديل” مصادر من داخل مؤتمر الحزب الاستثنائي الثاني في أقل من سنة، المنعقد ببوزنيقة يوم السبت 29 أكتوبر الجاري، فإن أخنوش فاز بأغلبية مطلقة على المترشح الثاني الذي كان ينافسه على رئاسة الحزب.

وحصل أخنوش حسب ذات المصادر على حوالي 350 صوتا من أصل 425 فيما حصل منافسه رشيد الساسي، على 77 صوت، مع وجود بعض الأوراق الملغاة.

وكان جدول أعمال المؤتمر الاستثنائي للأحرار قد تضمن نقطة فريدة متعلقة بانتخاب رئيس جديد للحزب، خلفا لمزوار.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. Ahmed يقول

    ان انتخاب السيد أخنوش رئيسا للأحرار هو في الحقيقة نبأ خير للمغرب لأن في الأفق والبعد السياسي أرى الاطاحة ببنكيران بعدم حصوله على ثقة البرلمان بعد عام أو عام ونصف من الحكم لكثرة الاحتحجاجات الشعبية ضد سياسته اللا شعيبة واجراء انتخابات جديدة. هذا هو السيناريو المحتمل وأتمنى أن يرى النور في القريب العاجل ان شاء الله. اخنوش على خلاف الوزراء الآخرين ليس من خدام الدولة و رجل اعطى الكثير للمغرب ولم يقم بأي اجراء لا شعبي.

  2. الكاشف يقول

    أتمنى أن تصدر قرارات جريئة و شجاعة من هذا الحزب بعد تغيير رئيسه الذي قدم استقالته و أقول له من هذا المنبر bravo عليك يا ذ مزوار لم يسبق لي أن عرفت زعيما سياسيا قدم استقالته في المشهد الحزبي ونتمنى أن يصدر عن الحزب وعن الرئيس الجديد ما يفرح هذا الشعب الذي عانى طيلة سنوات من الإهمال

  3. No vote يقول

    Akhnouch….un garçon gentil…il partageait la même table comme mol à l’école …..mais il était nul or…il avait un père riche….lui il est ministre et moi ptofesseur……c’est leMaroc…….

  4. المصطفى دلدو يقول

    تحية وبعد
    اذا جمعنا محصول اخنوش 350 صوتا و محصول منافسه لساسي 77 صوتا ، فسنحصل على ما مجوعه ال 427 صوتا ، ما يفوق الاصل كما جاء في المقالة اعلاه ( 425 صوتا ) هذا دون احتساب الاوراق الملغاة..
    عليكم مراجعة ما كتب وشكرا

  5. mowatin karim يقول

    wa hizb achmn hizb hada
    ta rah ngolo charika privi hadi

    nod asidi ikhrj rayss lkdim bla ma i3ti hsab
    widkhol jdid hik dimokratiya z3ma

    allahoma minka wa ilayka al faraj

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.