رسالة الشيخي تحدث ” زلزالا ” داخل ” التوحيد والإصلاح ” وبنكيران وراء صياغتها

36

تعيش حركة ” التوحيد والإصلاح ” الجناح الدعوي لحزب “العدالة والتنمية ” على إيقاع صفيح ساخن بعد الرسالة التي برر بها رئيس الحركة عبد الرحيم الشيخي قرار تعليق عضوية بنحماد وفاطمة النجار قبل طرد الأول وقبول استقالة الثانية.

وقالت مصادر مقربة من الحركة إن قسما واسعا من أعضائها خاصة قواعدها لم يستسيغوا الصيغة التي جاءت بها الرسالة، حيث غابت اي عبارة تضامن من الشيخي مع بنحماد والنجار، في وقت ارتفعت فيه أصوات مطالبة باستقالته بعد أن وصفته ب “المتخاذل”.

مصادر الموقع ذكرت أن الشيخي بعث بالرسالة لبنكيران وهو من تصرف في صياغتها، مشيرة المصادر إلى أن بنكيران كان أكثر الغاضبين على بنحماد والنجار.

من جهة أخرى علم ” “بديل” من مصدر حزبي أن جميع قادة ووزراء ” البجيدي” كانوا راضين عن قرار تعليق عضوية المعنيين قبل طرد بنحماد وقبول استقالة النجار، وقال أحدهم في تصريح لزميل له ” ماكان عليهم أن يورطونا في هذا الوقت الحساس جدا”. ويقصد قرب الانتخابات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. Kurt Bernstein يقول

    دَرْتونَّا شوهَة ،

    حْشومَة ،

    لَيْسوا إلا في عَلاقَةٍ حَميمِيَة غارِقَةٍ ،

    وْ زائدُُ العَلاقَة بَيْنَهُم عَلاقَة تَدْخُلْ في إطار الْحُرِّيات الْفَرْدِيَة ،

    وَ أكْثَرُ مِن هاذا إنَّهُمْ جِد أقْرِباء مِنْ خُدّام الدَّوْلَة ،

    وَ خُدّام الدَّوْلَة حَسَبَ الْقانون لا يَجُوزُ إنْتِقادُهُمْ أوْ التَّكَلُّمُ عَنْهُم بالسُّوء ،

    وَ خَلليوْهُمْ طْرانْكيلْ !!!!!!

  2. محمد يقول

    رسالتي الى بنكيران .اولا خرجت على الحزب ثانيا اذا كان بيتك من زجاج فلا تضربن الناس بالحجارة

  3. محمد الفرشة يقول

    حان وقت البيجيديين. ان الة بنكيران لا ترحم حيث الشكامة والتبركيك والحريق ارضاءا للاسياد في الداخل والخارج.احذروه ايها المريدون الاغبياء الطائعين. ان الوطن افضل لنل ولكم من اي شخص اخر.

  4. برومي يقول

    الرسالة الاكثر تعبيرا تحملها الصورة حيث الشيخي يشير بعجب الى الانتفاخ السريح والمثير لبطن بنكيران .اليس الحرام واموال اليتامى وارزاق المغاربة والموظفين؟من اكل رزقنا نتمنى له السرطان عاجلا عاجلا والله يلبي طلب المظلومين فورا.

  5. Bencheikh يقول

    يعني كان عليهم أن يؤجلوا فضيحتهم إلى أن تمر الانتخابات بردا وسلاما على حزبهم , أليس ذلك نفاق ما بعده نفاق أين المبدأ ؟أين حكم الشرع بعيدا عن السياسة؟ .هذه عينة القوم الذين سينيبهم الشعب على مصالحه .
    نفاق مع الله ومع العباد .

  6. tablier يقول

    votre verre et tellement rempli de traîtrise du peuple , d’hypocrisie , de mensonge , de pourriture politique , de rimes contre ce peuple , d’appauvrissement , de crimes contre les libertés , de corruptions, dolm , tajouie, tajhil,tafqir, des maisons qui tombent en ruine, des enfants qui ont été brûlé vif et collectivement dans un bus après leur retour d’un tournois sportif, ou qui se noient en masse sur une plage, , un coût de la vie qui dépassent le niveau de vie en Italie ou dans de nombreux pays d’Europe , une classe moyenne appauvrie etc voici votre sombre et terrifiant bilan socio-économique sans parler du fiasco sportif un autre domaine de soudoie-ment et de corruption auquel vous ne prêter pas la moindre petite attention. ..rassurez vous Assi benfirane .l’affaire Omar/Fatima n’est que la très petite goutte qui a fait déborder ce vase d’amertume que vous avez fait ingurgiter aux marocains pendant votre horrible quinquennat . .

  7. يوسف يقول

    و هل يهم بنكيران الانتهازي عاشق المنصب و المال مفاهيم كالتضامن و المساندة و الوفاء…
    كل ما يشغل بباله الآن هو الضفر بمنصب آخر سواء في الوزارة أو البرلمان!!!!!
    فيا ربي افضح كل من يتخذ دينك مطية لتحقيق مآربه الشخصية الدنيوية و لو بالكذب على المؤمنين الصادقين المستضعفين…

  8. ولد الدرب يقول

    علينا جميعاً الضغط من أجل حل هذه الحركة و هذا الحزب الإرهابيين. و كفانا نفاقاً و سكيزوفرينيا و تقية. هذه الرجعية المتخلفة انتهت صلاحيتها إلى الأبد. أما الإنتخابات فسنقاطعها حتى يكون لنا دستور يوضح دور كل مؤسسةلنستطيع محاسبة كل واحد في مجال مسؤوليته .أما الظلام فلا مكان له في زمننا. ماتت بطارياته!!!

  9. صاغرو يقول

    حركة توحيد زواج المتعة

  10. كاره الظلاميين يقول

    هل هذا القسم الواسع من الحركة الغاضب من الرسالة راض عما قام به شيخاه فاطمة وعمر؟ إن كان كذلك فلا بأس ما عليهم إلا خلع ثوب العفة والتدين الزائف ويبتعدوا عن النفاق والتجارة بالدين وسيكونون أول من يستفيد من المطالب التي تدعو إلى الحريات الفردية والتي طالما حاربوها وكفروا المطالبين بها
    هذه الجماعة تعيش سكيزوفرينيا خطيرة أو تستفيد ماديا ومعنويا من نشرها خطاب الظلام والتطرف وتعتبر هذه الإدانة تهديدا لمصالحها
    الحريات الفردية…نعم وألف نعم وبدون تحفظ
    النفاق والخداع للكسب والإتجار…لا وألف لا، لذا وجب إنزال أقصى عقوبة على هذان المجرمان

  11. رطاط يقول

    انها شطحات الخوانجية المفضوحة.انهم يغسلون الدم بالصديد.اما القواعد تربت على تزكية الفسادطبقا لمقولة انصر اخاك ….انه التاريخ يطحن المتخلفين السائرين عكس حركته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.