” راهُــوم مــعـــروفـــيــن” !!

114
طباعة
في هذه الحلقة يرد الموقع على وصف برلمانية من حزب الإتحاد الدستوري للمحتجين على وفاة بائع السمك بـ”الاوباش” وعلى وصفهم بدعاة الفتنة كما يرد على تهديد وزير الداخلية للمحتجين بكونهم ” معروفين”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

25 تعليقات

  1. قارئ يقول

    تأمر باعتقالها و أنت تقول ما يوجب اعتقالك كذلك
    فأن تقول عن رئيس الحكومة بأنه عدو الله و عدو الوطن و عدو المواطنين و قد عينه الملك و اختاره الشعب فكأنك تطعن في الجميع و كأنك تملك مفاتيح السعادة لهذا البلد و أجزم أنك سليط اللسان و أن من ورائك خبرا سيظهره الزمن فالصحافي المقتدر يمتلك عقلا راقيا و يناقش الأفكار و مثلك يتكلم في الناس و يجرح الأشخاص لأنك تحمل عقلا صغيرا ..احترم تحترم الإدلاء بالحقيقة لم يكن في يوم من الأيام وقاحة و قلة الأدب و هذا الذي لا تنتبه له سيجعل القراء يشكون في مصداقية الجريدة نفسها و كأنها موجهة و مدعومة للنيل من رئيس الحكومة ..ابحث عن مواضيع أخرى يستفيد منها المغاربة و دعك من الهمز و اللمز و التنابز بالألقاب و خذ لك وقتا لربك لتقرأ قوله تعالى: (( ويل لكل همزة لمزة …))
    ملاحظة: لست منتميا للحزب و لست من قرابته و لا من المتعاطفين معه

  2. Mbark يقول

    BRAVO LMHDAOUI;BON COURAGE MON AMI.

  3. الرد يقول

    نطالب من جلالة الملك إقالة وزير الداخلية لأن من ينهل من نفس قاموس طحن مو… راك معروف لا يمكن أن يتغير .ان المغرب شامخ وسيبقى شامخا أكثر بدون قاموس البصري.

  4. Arrifi يقول

    شكرا لكما على قدومكما ومؤازرتكما لنا في هذه المحنة. التقيت بكما بالأمس وكان لي شرف معانقتكما. لكم منا نحن سكان الحسيمة أزكى التحايا.

  5. BONZO يقول

    Mehdaoui=elhini=bekioui= jamaii……….= رؤوس الفتنة

  6. لحسن من وجدة يقول

    ثاني مرة كنشوف المخزن “مفعفع” بعد العفو عن البيدوفيل … حاشا المغاربة…

  7. alhaaiche يقول

    Hadak si Hassad
    Meskine, est dépassé, Khassou Derb Ghelef, chi Mise a jour 2016
    il vit encore dans les années 60

  8. TANBIH يقول

    لا تنسوا قبيلة ازعير التي عانت ولا زالت تعاني مع المخزن
    الحكرة والتهميش هو الذي يمارس علينا نحن ازعير ونحن بجانب العاصمة
    ونطالب بالتعويض عن كل هذه العقود

  9. عبدي يقول

    المضحك ان النظام خطا خطوات بعيدة لعبة الشعب وهؤلاء ما يزالون يعيشون في الماضي ، التزمت الفكري ، سياسة الشماعة ولت التظاهر والوقفات الاحتجاجية تعري الادارة وتفضحها عند الملك ، الم تفضحهم الشكايات التي عالجها الملك باعتزاز ، وهي من العمل الحكومي ، الحدث المؤلم شهيد الحكرة الم تكن من فقرات الخطاب الملكي ، الذي تحدث عن الفساد الشامل الذي ضرب مرافق الدولة برمتها ، ولا من سمع وأنب وضميره هذا ما ينبغي معرفته ،

  10. اقتراح تبديل الافتتاحية يقول

    عزيزي المهدوي : الى جات على خاطرك بدل الافتتاحية ديال (زوار موقع بديل مرحبا بيكم ) ، علاش؟ أحنا ماشي زوار . احنا عشاق موقع بديل- أحباء موقع بديل –

  11. Premier citoyen يقول

    دعوا حصاد ، الفيزازي و حتى خطباء صلاة الجمعة لغد يقولون ما يحلو لهم . عندما تكتمل شروط الثورة فلن يردعها أحد . لقد قامت الثوراث في أعرق الإمبراطويات و لا أحد استطاع إيقافها ، فالتاريخ لا يرحم أحد . عوض تقديم تصريحات بليدة و الجلوس فوق قنبلة موقوتة ، يجب معلاجة أسباب التظاهر و رد الإعتبار للمواطن ، فهو رأسمال الأوطان.

  12. habib يقول

    ما كين لا فتنة ولا مامرة و لا هم يحزنون . نحن في الريف لسنا اغبياء.نعلم من تكون الجزائر ونواياها. من قديم , نخاف عليها و لانخاف منها ´.
    اما اخوان المغاربة الذين يتهموننا بالهمجية وارادت الفتنة , اقول لهم ان حقدهم علينا , من قديم وقديم . و سنواصل مسيرتنا من اجل كرامة المواطن , التي بداناها منذ عقود , حتى النصر. مهما كان الثمن .

  13. najatmaghribia يقول

    bien dit

  14. الأسعري يقول

    شكرا السي المهداوي على التحليل الموضوعي و الرد العقلاني على المغالطات و الإتهامات الواهية لساكنة تريد حقها المشروع في التظاهر من أجل محاسبة المتورطين في مقتل محسن شهيد اللقمة و كذا العيش الكريم الذي يخوله لهم الدستور… ديالي سلملي على خوك محمد المهداوي من طرف منير روبيو (cfi oujda1997/1999)

  15. سعيد نزاطى يقول

    هل انت صحافى تنقل الاحذاث بامانة ام سياسى معارض للنظام المغربى

  16. خالد خالد يقول

    تحية لك أيها الغربي الحر.

  17. عمر يقول

    شكراً اخي المهداوي على كل هذه التوضيحات ولو ان الجميع يعلم بهذا
    هذا المخزن الاعين الدي قربت ساعته ولم يعد قادراً عل تسيير الامور بعدما شجع الفساد و المفسدون ظاناً منه أن الفساد سيحميه ولكن انقلب السحر على الساحر
    فالثورة آتبة لا ريب والخونة سيدفعون الثمن غالياً
    فليحيا الشعب ثم يحيا الشعب والكلمة الاخيرة للشعب

  18. Kurt Bernstein يقول

    الحَصّادْ وَما جاوَرَهُ مَيْقْدَرْشْ يَفْهَمْ مَعْنى الحُڭْرَة لِأنَّهُ عُمْرو ماشافْها

    وَيْلى كانْ هُوَ وحْدو كَيْڭولْ ” راهُــوم مــعـــروفـــيــن” !! لَمْغارْبَة ماشي بْهايَمْ

    حيثْ حَتى هوما غَيْڭولُوليهْ راكْ مَعْروفْ

  19. fati batoul يقول

    l3az lik akhouya hamid.

  20. عسو يقول

    ونقول له نحن ايضا نعرف من هم “خدام الدولة” والملك يعرف من يخدم الوطن لمصلحته ومن يخدم الوطن لصالح الوطن والغريب في الامر انه لا يستفيد من كل هده المحن فتكليفك من طرف الملك لتقديم التعازي لعائلة الدم المغدور لايعني انك نظيف اليدين فالشعب يعرف والملك يعرف انك تغرف خمس مرات لنفسك ودويك من الخابية قبل ان تغرف مرة واحدة لدوي الحقوق ولكنك ستدفع الثمن قريبا من طرف من يعرفون حقيقتك اكثر مما تعرفه نفسك عنك بدءا بالملف الدراسي والملفات المالية والبنكية والمقاولاتية والمهنية

  21. ولد الدرب يقول

    تعرفوننا و نعرفكم. تعرفون أننا أحرار، لم تفزعنا فرنسا التي أدخلت علينا بتكنولوجية عسكرية لم نكن حتى نسمع بها، و لا إسبانيا التي استعملت الغازات السامة ضد شعبنا. و نعرف أنكم ماضون في طغيانكم و تحقيركم حتى أصبحنا مضرب المثل في الذل لأننا على حين غرة، صدقنا وعود الإصلاح و الأخوة و الوطنية و الأناشيد. لن تتنازلوا على استبدادكم بالفاتحة. سنخرج لكم لنقض مضاجعكم حتى تحقيق الديمقراطية الحقيقية و الحرية و الكرامة و العدالة الإجتماعية.

  22. فرانز فانون يقول

    المخزن يقول للشعب ان يقبل بالدل والقهر والاستبداد والطحين وان لم يقبل سيقطع عنه الهواء لانه هو ما تبقى له كمصدر للحياة .
    انه بؤس الواقع الدي يعبر عنه خطاب المخزن بدون ان نبحث عنه في الاحياء والمدن والجبال والمغارات التي يتعدب فيها ابناء هدا الوطن الجريح .
    انا اعيش الواقع بكل اشكاله الماساوية لكن الشيء الخطير هو ان المخزن لا يريدني ان اعبر عن واقعي وان اظل صامتا . انها قمة الاستبداد .

  23. كاره الظلاميين يقول

    لو كنا فعلا في دولة الحق والقانون، في دولة تحترم دستورها الذي وضعته لكان وزير القمع ووزير العزل ووزير نهب السمك ووزير قلة الصحة وراء القضبان
    كل هؤلاء مسؤولين مباشرين عن طحن المواطن المغدور محسن فكري، ولكن ما دمنا في دولة اللاقانون، دولة العبث، دولة الحكرة فدعهم يقولون ما يريدون

  24. dghoghi nordine يقول

    وهو حصاد براسو معروف عند 40 مليون ديال المغاربة….بانه من خيوط البصري الجلاد… وافقير ودليمي. ووو ثقافتهم الكذب والتضليل وتشويه المناضلين الشرفاء في هاذا الوطن الحزين…
    الذغوغي نورالدين تيفلت

  25. amina يقول

    خير الكلام ما قل ودل ، الحر كيفهم بالغمزة .
    سير الله إعطيك الصحة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.