رئيس مركز لأبحاث التشغيل: لا يعقل الإعلان عن مباراة التشغيل بالتعاقد في غياب العقد النموذجي

124
طباعة
اعتبر عبد الحفيظ فهمي، رئيس “المركز المغربي المستقل لأبحاث التشغيل”، أنه لا يعقل الإعلان عن مباراة التشغيل بالتعاقد في غياب العقد النموذجي، الذي تقول وزارة التربية الوطنية “إنها ستبرمه مع من سيتم قبولهم بعد إجراء الاختبار الكتابي والشفوي.

وقال فهمي، خلال مشاركته في برنامج “مواطن اليوم” الذي بث على قناة “مدي1 تيفي”، مساء الخميس 17 نونبر الجاري، ” إن غياب عقد نموذجي مؤشر على سوء نية، حيث لم تستطع الوزارة المعنية الإعلان عنه حتى الآن”، متسائلا: “أين هو العقد الذي سيبرمونه مع الذين سيشغلونهم؟ فليقدموه لنا من أجل مناقشته والإطلاع على بنوده”.

وأضاف رئيس المركز “المغربي المستقل لأبحاث التشغيل”، أن من يتحجج برؤية استراتيجية من وراء التوظيف بالتعاقد، هو من جاء بالرؤية الاستراتيجية للميثاق وفشلت والمخطط الاستعجالي وفشل، ومخطط المغادرة الطوعية وفشل، ومصير هذا التعاقد الفشل كذلك”، حسب فهمي.

وتساءل ذات المتحدث عن “الضمانات التي تقدمها الوزارة لإنجاح هذه الرؤية المتحدث عنها والتي بموجبها يريدون تشغيل “أساتذة مياومين”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. Driss يقول

    كيف لهذا النصاب اللعين أن يصبح رئيس المركز المغربي كداكدا شي للشغل بعد أننصب على المئات من الشباب المعطل من كل جهات المغرب فيما سماه هذا النصاب بكاسبير لتشغيل المعطلين كان دلك آواخر الثمانينات بمدينة أكادير حيث استغل هذا النصاب ظروف البطالة لدى الشباب في كل جهات المغرب موهما اياهم بالتشغيل سواء في المغرب أو في دول عربية أخرى عبر السفر الى أكادير للمشاركة في وهم هذا النصاب الذي سماه كاسبير ما هو إلا خطة رسمها النصاب للإستلاء على اموال الضحايا المعطلون والتي حصل عليها كمستحقات وجب دفعها بعدها يغيب اللص وتختفي معه أما المئات منهم و أنا واحد من ضحايا هدا النصاب الخطير أقول لك لو أني الآن في المغرب لعملت كل ما بوسعي لأرفع دعوة قضائية ضدك النصاب حتى تنال عقابك كل ما أتمناه أن تأتي مثل هذا الفرصة في يوم ما و أكيد هناك ضحايا كثر مثلي لن يترددون في مقاضاة هذا اللص الدي وبدون شك لازال يمارس لصوصيته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.