رفاق منيب يهاجمون الهيني ورد ناضج ومثير للمحامي محمد حداش

69
طباعة
شن يساريون محسوبون على فدرالية اليسار، هجوما عنيفا على القاضي العفيف والشريف والنظيف محمد الهيني، ليس لأن الهيني أتى على فعل فساد أخلاقي أو مالي فقط لأنه آزر صديقه فوزي الشعبي، الذي تربطه به علاقة صداقة قوية.

المثير أن اليسار الذي ينتمي إليه هؤلاء يؤمن بالإختلاف بل ويهاجمون ليل نهار ما يسمونه بـ”المخزن” لضيق صدره الديمقراطي بحسبهم، وفي نفس الوقت يصادرون حق القاضي في تحركاته، أما الأكثر إثارة أن  الهيني قبل يومين فقط دعا المغاربة في صفحته الإجتماعية إلى التصويت على فدرالية اليسار، ولم يسبق له أن هاجم أي يساري رغم خيانتهم له خلال عزله، وبعده، حين ظلوا يتفرجون على هيئة المحامين بالرباط وهي ترفض البث في ملف إلى أن دفعته مرغما إلى سحب ملف ونقله إلى هيئة تطوان، التي حدت ولازالت تحدو نفس حدو هيئة الرباط، امام صمت الجميع رغم تأكيد خبراء قانونيين على أحقية الهيني في المحاماة لكونه لم يعزل بسبب فساد أخلاقي أو مالي عدا رأي قانوني أبداه تجاه مشرايع قوانين اقترحها حزب العدالة والتميية في مجال العدالة.

وعلى خلفية هجوم أعضاء من حزب منيب على الهيني كتب المحامي محمد حداش المعروف تاريخيا وسط الحركة الطلابية بـ”رضوان” ردا مثيرا على تدوينة لأحد أعضاء الحزب الإشتراكي الموحد، دفاعا عن الهيني، الذي عزل لشهور طويلة دون أن يسأل أحد من الفدرالية كيف يدبر حياته المادية أمام أسرته. حيث كتب حداش، وهو يخاطب عضو الحزب الإشتراكي الموحد: الهيني حضر مع الاتحاد الاشتراكي.  و أعلن تعاطفه مع الفدرالية دون قيد او شرط. الرجل مهما كانت منزلقاته اعلم انه مستعد للتحالف مع الشيطان ضد الإسلاميين. ثم تذكر انه لم نقم باي مبادرة حزبية وازنة لتبني قضيته التي هي في اول المطاف واخره قضية شعب . و لا تنسى خويا اننا لسنا بصدد شخص تشبع بثقافة اليسار و علم اليسار و اطروحات اليساريين حتى نحاسبه محاسبة النقطة و الفاصلة. اعرف ان الرجل طاقة قانونية و عمق اجتماعي و استعداد لا متناهي للتضحية كلفه منصبه و ما إلى ذلك من آثار نفسية و اجتماعية. و انه لا يبالي رغم ان زوجته قاضية و مهددة في اي وقت لحصد النتائج الكارثية هي و اطفالها لما يقوم به . لا تنسى انه يؤدي ضريية اجتهاداته الفقهية التي لم تستثن اي قرار اداري مهما على شأن مصدره من الطعن. و هو ما يعني انه بلغة الفقه الدستوري دافع عن استقلال حقيقي للسلطة القضائية عن التنفيذية اولا و عن التشريعية ثانيا . و هاذا هو عمق و كنه الملكية البرلمانية و لهاذا عزل. تحياتي لك و احترامي لرايك”.

يذكر أن  حداش المحامي بهيئة القنيطرة واحد من بين اشرف ما عرفت الجامعة المغربية، وقد عانى كثيرا خلال مسيرته النضالية سواء مع السلطات أو الإسلاميين أو حتى بعض اليساريين الذين كانوا يحسدونه على طلاقة لسانه وسعة معرفته وقوة خطابته امام الجماهير الطلابية فحاولوا حزله عن الطلاب بالإشاعات لكن مع ذلك ظل  محفوفا بعناية العديد من الطلبة، إلى اليوم بدليل أن العديد من الرسائل تفد اليوم على بريد الموقع مطالبة باستضافته من جديد على الموقع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. عبد الصمد يقول

    القاضي الهيني أشرف وأنظف وأنبل وأشجع من الجبناء وتجار الدين…أقول له: لا بد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر.

  2. jamal يقول

    personnellement je considère ceux qui attaquent cet homme que ne sont que des ânes qui braient,mohamed Elhaini est au dessus de tt soupçon bande de profiteurs,depuis cette attaque je soutiens plus cette(fidiraliat alyassar)d’autres profiteurs qui cherchent leur tour pour dilapider les fortunes de l’état comme l’ont fait les autres

  3. ابو صلاح يقول

    احب من احب وكره من كره ، الدكتور الهيني طاقة قانونية وحقوقية كبيرة بدات تفرض نفسها بقوة داخل المجتمع المغربي…زيادة على دلك فالسيد حر في توجهاته وتفكيره خصوصا وانه لم يفرض على احد ان يتعاطف مع قضيته العادلة…..فكيف تفرضون عليه توجهه السياسي…تبا لكم وتبا لكم فلستم سوى عصابة من الانتهازيين …والله لو تقدم الدكتور الهيني للانتخابات لكنت اول من يتطوع لحملته …..كلنا الدكتور الهيني وكفى من المزايدات العقيمة

  4. Premier citoyen يقول

    صحيح لا أحد يستطيع أن يجادل في كفاءة الأستاذ الهيني و جرأة مواقفه . لكن ، و هذا رأيي الشخصي ، أن يساند مرشحا لمجرد أنه صديقه ، فهذا لايستقيم . أن يساند المرئ مرشحا لمجرد الصداقة ، يخالف مبدأ النزاهة و الحياد ، خصوصا وإكان من يساند من طينة الهيني و المترشح ينتمي لحزب له من الشبهات أكثر من الفضائل. كيف يرضى الأستاذ الهيني أن يدعم مرشحا باسم حزب أمينه العام يقول أنه يحضر الدكتوراة و هو غير حاصل حتى الباكلوريا ؟

  5. SAID AZIZ يقول

    موقع منحاز هل الهيني هو المظلوم فقط في هذا المغرب ام تجمعكم خطة ما
    الشعبي مع الجرار فقط للبحث عن الصفقات المربح لمشاريعه كاراضي ب 50 درهم للمترلن يدافع عن مصالح الشعب
    حزب الجرار حزب الانتهازيين والطامعيين
    للتذكير انا غير منتي لاي حزب المغرب للاسف لازال معطل من يبحت ان الحقوق والديمقراطية عليه ان يرحل من المغرب

  6. الكاشف يقول

    تحية صمود للسيدين الهيني و حداش على دفاعهما عن الطبقتين الفقيرة و المتوسطة في جميع مراحل الوقفات الاحتجاجية في الآونة الأخيرة التي تشهدها الساحات وشوارع بعض المدن و القرى كما أشد على يدي المناضل المستشار القاضي الهيني المعزول وأهنئه على الكم الهائل من التعاطف الذي حصل عليه إبان ظهور أزمة قضيته مع وزير العدل المنتهية صلاحيته الذي سيلفظه التاريخ إلى غير رجعة و أثمن عاليا الخطوات و المجهودات و السفريات التي يقوم بها هذا القاضي المناضل الشهم إلى بعض المناطق القرى و المدن من أجل نصرة المقهورين من سياسة حكومة الأغلبية السائرة إلى الزوال بصفة نهائية

  7. Lamzabi يقول

    Had alHAINI KAN ka iaajabni
    Latine dharli fih lakhoid
    Ka idhak alih MAHDAOUI ou BAKIOUI
    KHARJOULO A LA BLASTO

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.