دفاع الزميل الصحافي المهدوي يطالب بإجراء خبرة على الآلة التي تم تسجيله بها

4٬236
طباعة
التمس دفاع الزميل الصحافي حميد المهدوي، مدير ورئيس تحرير موقع “بديل” إجراء خبرة على الآلة التي تم تسجيله بها أثناء الدردشة التي جمعته بعدد من الذين تحلقوا حوله بصفته الصحافية.

واعتبرت هيئة دفاع الزميل المهدوي من خلال مرافعة عضوها المسعودي أن شهادة أحد الحاضرين أثناء تحلق عدد من المواطنين بالزميل المهدوي تؤكد أن النقاش الذي دار خلال تلك اللحظة كان عبارة عن دردشة في حين أن الشريط الذي اعتمدته النيابة العامة والمحكمة لا يظهر هذه الدردشة، مضيفا أن الشاهد قال إن ثلثي الدردشة التي دارت كانت عبارة عن أسئلة واستفسارات من طرف المتحلقين بالزميل المهدوي في حين أن الشريط لا يظهر سوى الزميل المهدوي.

وأشار المسعودي إلى أن الضابطة القضائية قالت في محضرها أن الضابط المعاين قال :”إن المهدوي يتواجد بالساحة من أجل تحريض المواطنين وكأنه دخل في فِكر المهدوي وعرف أنه ينوي تحريض المواطنين فقامت بتوجيه تهمة استباقية له”.

وأبرز ذات المتحدث أنه “تمت محاولة استدراج المهدوي من خلال توجيه أسئلة كان الهدف منها توريطه لكنه كان يجيب باعتباره صحافيا ويؤكد على ذلك.

كما طالب الدفاع بـ”الاطلاع على الدردشة التي دارت بين المهدوي والمتحلقين حوله في حالة لم تستبعدها المحكمة انطلاقا من صفحته بالفايسبوك”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.