دراسة حديثة..المغاربة أفضل العرب إتقانا للإنجليزية

38

كشفت دراسة حديثة لمؤسسة “إديكايشن فيرست” المتخصصة في التدريب اللغوي والسفر التعليمي وبرامج الشهادات الأكاديمية والتبادل الثقافي، بأن المغاربة “أفضل” شعوب شمال إفريقيا والشرق الأوسط إتقانا للإنجليزية.

وبحسب ما أوردت يومية “المساء” في عدد الإثنين، فإن الدراسة أوضحت أن المغاربة تفوقوا على شعوب دول تعتمد الإنجليزية لغتها الثانية، وكان بعضها خاضعا للاستعمار الإنجليزي.

كما أظهرت النتائج أن المرأة المغربية تتقن اللغة الإنجليزية أفضل من الرجل بحصولها على معدل قريب من المعدل العالمي يقدر ب 52.52 من مائة نقطة في الوقت الذي ظفر فيه الرجال ب 48.06 نقطة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. le Maroc Amazigh يقول

    Etre arabe c est associe au terrorisme ,au sous-developpement a une mentalite’ bedoine fermee ,le Maroc ,n est pas un pays arabe ,mais comme les arabes falsifient tout et refusent la difference ,rejettent la diversite’ , soit tu leur ressemble soit tu es diffetent et ennemi .

  2. Kurt Bernstein يقول

    ڭُولْتْها ليكُمْ

    الْمْغارْبَة هُمَ لَمْخَيّْرينْ فْكُلّْشي

    وَ الْفَظْلِ كُلُّهُ راجِعٌ إلى مَوْلانا بَنْ كِرانْ وْ صاحْبو سيِّدْ الإنْسانِيَة جَمْعاء

  3. libre يقول

    المغاربة أحسن من يتقن الانجليزية في شمال افريقيا مقبولة ولكن كعرب كيدرتوليها الدراسة ماتاتقولش العرب هذه نتوما اللي زتوها الدراسة تتعتامد على الموقع الجغرافي ماشي العرقي حيت ماكاينش دليل عرقي بدراسة adn اللي تاتقول المغاربة عرب ولا حيت بززو علينا نقراو العربية وحتا هذا ماشي منطق حيت السينيغاليين ماشي فرنسيين واخا تايهضروا بالفرنسية عموما المستوى التعليمي في المغرب في الحضيض واش هاد الدراسة تدارت في القطاع العام ولا الخاص ولا هما بجوج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.