“داعش” تتوعد المغرب بـ “غزوة رأس السنة الميلادية”

34

تداولت مخابرات الدول الأوروبية تقارير ترسم تفاصيل مخطط تنظيم “داعش” لـ”غزوة احتفالات رأس السنة الميلادية”، تستهدف عواصم دول التحالف الدولي على الإرهاب، ومن ضمنها المغرب.

وقالت يومية “الصباح”، في عدد الإثنين 28 دجنبر، إن التقارير الاستخباراتية المذكورة، كشفت أن عمليات التنسيق الأوربية رصدت بمساعدة معلومات آتية من دول صديقة، أن التنظيم الإرهابي “داعش” يعد العدة لتنفيذ هجمات متزامنة ليلة الخميس الجمعة المقبل، مستبعدة استعمال انتحاريين أو رشاشات من الحجم الكبير كما كان الحال أثناء تنفيذ اعتداءات باريس في 13 نونبر الماضي.

وكشف المثدر ذاته، أن الوثائق السرية، التي تم تعميمها على الأجهزة الأمنية في كل الدول المهددة، شددت على ضرورة إعمال مراقبة دقيقة في مداخل المسارح والملاهي وعموم القاعات المغطاة المرشحة لاحتضان احتفالات رأس السنة التي قد تستهدفها على الخصوص عبوات المواد الغازية والسائلة، موضحة أن التنظيم الإرهابي، لن يستعمل الأحزمة الناسفة، وأن المنفذين لن يحملوا أسلحة كبيرة استثناء مسدسات تستعمل للهروب في حال تم اكتشاف أمرهم قبل أو أثناء أو بعد تسريب “المبيدات البشرية”.

وفي الوقت الذي تكتمت فيه باقي العواصم الأوربية عن التقارير المذكورة، كشفت شرطة العاصمة النمساوية فيينا، أمس السبت، أن ما وصفته بـ”جهاز مخابرات صديق”، حذر العديد من العواصم الأوربية من وقوع هجوم محتمل قبيل مطلع العام الجديد، ما دفع قوات الشرطة في شتى أرجاء القارة إلة تكثيف الاحتياطات الأمنية.

وتأتي هذه المعطيات، أياما قليلة على تأكيد المخابرات المركزية الأمريكية صحة التحذيرات الفرنسية بوجود مؤشرات قوية عن نية “داعش” تنفيذ هجمات كيماوية قد تستهدف إحدى دول الجوار وفي مقدمتها المغرب، موضحة أن التنظيم الإرهابي، يتوفر على كميات مهمة من “السارين”، الغاز السام المحرم دوليا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. jamal يقول

    chofo nntoma ldin mkom rah lmarok kamal dadkom rah li dar chi haja maydon ghadi yamna3rah mayat mayat dik lila ghadi yat3acha m3a lhorl3in dialo fchi zabala.siro yawlad lamwaskhine rah ntoma li khalitona fhad lhala nass kat9ra bach tbadal lwad3 ntoma din mkom 9raw liya l9oraan watfarg3o

  2. ALI يقول

    Qui creuse un trou y tombe !

  3. الهاشمي يقول

    في شريط مر في قناة الجزيرة راه كثير من الناس و رايته ايضا للدواعش المغاربة بالشام يقولون فيه باللهجة المغربية : جايينك ا محمد السادس جايينك .
    الله يحفظ بلادنا و ماليها .

  4. محمد ناجي يقول

    الله يحفظنا ويحفظ شعبنا وطننا من كل بلى وباس…
    اللهم اجعل كيدهم في نحورهم، وافضحهم على رؤوس الأشهاد…
    واش حنا ناقصين ،، باركا هادشي اللي راحنا فيه : الظلم والفساد، والبطالة في كل أسرة، حيث لا تخلو أسرة من عاطل أو أكثر يعيش عالة عليها، والجفاف، وغلاء الأسعار، وضعف المرافق بكل ألوانها وأشكالها…
    آش باقي باغيين يزيدونا هاد الوحوش الآدمية، مساخط الرحمن، وقاتلي الأبرياء ، وباقري بطون الشيوخ والنساء والحوامل… الله يعطيهوم شي مهلكة تهلكهوم وتدمرهم عن آخرهم إن شاء الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.