خطة بنكيران تُعمق أزمة صندوق التقاعد بـ10 ملايير درهم

45
طباعة
أعلنت حكومة عبد الإله بنكيران، عن تأجيل تطبيق مشروعها لإصلاح أنظمة التقاعد، إلى فاتح يناير 2017 رغم تشبتها بمضامين المشروع، خاصة فيما يتعلق بالرفع من سن التقاعد إلى 63 سنة.

وكشفت يومية “المساء” في عدد الثلاثاء 29 دجنبر، استنادا إلى مصادر مطلعة، أن تأجيل تنفيذ إصلاح أنظمة التقاعد، لسنة أخرى، بعدما كان يفترض أن ينطلق العمل به في يناير من سنة 2016، سيزدي من تعميق أزمة الصندوق والتهام مزيد من الاحتياطات المالية، خاصة أن المؤشرات المالية تشير إلى إمكانية تسجيل انخفاض يقدر بأزيد من 3 ملايير درهم في سنة 2015.

ووفقا للمعطيات سالفة الذكر، فإن صندوق المغربي للتقاعد سيفقد حوالي 6 ملايير درهم خلال سنة 2016، وهو ما سيجعل احتياطاته المالية تنخفض بشكل جلي، بعدما سجل الصندوق احتياطات تقدر بـ84 مليار درهم في سنة 2014.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. CITOYEN يقول

    IL FAUT PLAFONNER LA RETRAITE DE LA CMR A UN MONTANT 20000DH

  2. محمد من الجديدة يقول

    لماذا اعضاء المجلس الاداري للصندوق يقرون في بيان استنكاري لهم سنة 2014 بان لا ازمة في الصندوق وانه في هذه السنة حصل على فاءض قدر ب 6 ملايير درهم فمن نصدق؟

  3. العربي الرباطي يقول

    مصادر معلوماتكم غير موثوقة، وهي تناقص ما يصرح به مسؤولون من داخل صندوق التقاعد, ما تروجون له من مغالطات الهدف منه هو استباحة خقوق الموظف. أي عمل حافي هطا يامكتري حنوكهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.