خبير دولي: يجب على الدولة أن تكف عن هذا الهراء.. ومناهضو خطة التقاعد: تصريح الرميد يُدمي ويندى له الجبين (فيديو)

101
طباعة
خلال حضوره لمؤازرة قاضي الراي المعزول محمد الهيني من داخل معتصمه أمام وزارة العدل، قال الخبير الدولي ورئيس “المركز المغربي للسلامة والقانون” هشام الشرقاوي، “أصرخ الآن بكل اللغات وأقول للدولة المغربية بأن تكف عن هذا الهراء وعن الضييق على هذا المواطن الشريف”.

وأضاف الشرقاوي في تصريح لـ”بديل”، “ليس لي ما أقوله سوى، لا تأسفن على غدر الزمان لاطالما رقصت على جثث الأسود كلاب.. تبقى الأسود في سجنها مخيفة حتى وإن نبحت عليها الكلاب”.

ورفض الشرقاوي، الخبير الدولي في مكافحة الإفلات من العقاب، التعليق على التصريح المثير الذي أطلقه وزير العدل والحريات مصطفى الرميد تجاه الهيني، حيث قال “إنهذا الأخير كان سيدخل للمحاماة دون أن يعلم أحد، ولكن الذين يحومون حوله هم السبب فيما آل إليه”.

من جهتهم عبر أعضاء التنسيقية الوطنية لمناهضة خطة التقاعد، والذين قدِموا من مدينة مكناس، (عبروا) عن تضامنهم اللامشروط مع القاضي الهيني “جراء المعاناة التي لحقته إثر التعسف الصادر في حقه من طرف اشخاص أبرزهم وزير العدل”.

وقال أحد أعضاء التنسيقية في حديث مع “بديل”، “إن الهيني ماضٍ في مسيرته على حق، وسوف ينتصر ونحن أيضا لن نتنازل على هذا الحق لأننا ندافع عن حريتنا وكرامتنا وكل القضايا العادلة في البلاد”.

وعن التصريحات المذكورة لوزير العدل، قال المتحدث، “إن هذا التصريح يُدمي ويندى له الجبين، ويعني أننا لازلنا في دولة الرعاة “.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. متفرج يقول

    ذو العلم أضحى في الشارع مهمش ==== وأخ الجهالة على الوزارة مرأس

  2. driss يقول

    كل الشرفاء في المغرب يتعرضون للاضطهاد و اللصوص يتم تعيينهم على راس المؤسسات.

  3. El che يقول

    حتى اليوم لم افهم اي نوع من السياسة تتبع في المغرب !! سياسة اسلامية ؟ سياسة فوضوية ؟ سياسة عدمية ؟ سياسة غابوية ؟ سياسة حيوانية ؟ سياسة رجعية ؟ سياسة اطحن مو وزيد ؟! في الحقيقة وبكل صراحة اصبحت احسد كل مهاجر يعيش بين اقوام اخرى وفي احضان دول اخرى في جميع الظروف سواء الاغتراب او المهجر سيكون وضعه افضل مليون مرة ممن يعيش في هدا البلد تحت وطاة الاستعباد والاستبداد والظلم لا تعليم لاسكن لا عدل لا شغل لاصحة بقي لنا فقط وشمنا في ايدينا مثل ما فعله هتلر ورمينا في الافران !
    اعلن تضامني اللا مشروط مع الرفيق المناضل القاضي والمحامي الهيني واقول له انك اليوم لست وحدك في المحنة بل هدا شرف لك . هم يريدون اهانتك بسببنا لانك وقفت بجانبنا نحن الشعب لدا لايمكن للشعب ان يخدلك نحن ابناء عبد الكريم الخطابي .نحن ابناء عمربنجلون ، نحن ابناء المهدي بن بركة وعبد الرحمان اليوسفي نحن ابناء شرفاء هدا الوطن .
    لايمكن لي ان انسى الشكر الجزيل على من جاؤوا من مدينة مكناس المناضلة لمؤازرتك والتضامن معك واتمنى من جميع فروع التنسيقية في جميع المدن حدو ما قام به رفاق مكناس وتحية لجميع الشرفاء وجميع الاحرار في الداخل والخارج .دمتم ودمنا لقضية المظلومين اوفياء والخزي والعار لكل الظالمين

  4. mowatin§§ يقول

    pour ses déclarations Monsieur RMID doit être condamné
    si vraiment nous sommes dans un pays de droits
    pour les mêmes déclarations Monsieur RMID, le Docteur et juge MONSIEUR LHINI doit être honoré

    sinon les déclarations de Monsieur RMID sont une invitation à tombner dans l’hanarchie
    et point c’est tout
    iconclusion: Monsieur RMID doit être jugé

  5. مبارك فتيح يقول

    الظلاميون قلوبهم مملوءة بالحقد والكراهية يكرهون ويحاربون كل متنور ومثقف لكن انكشفت عورتكم ومألكم الزوال .والبقاء للاصلح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.