حكومة بنكيران تقترض 400 مليون دولار دفعة واحدة

51
طباعة
مباشرة بعد إعلان الحكومة تلقيها لقرض جديد من البنك الدولي بقيمة 200 مليون دولار أمريكي، من اجل تمويل مشاريع تخص تدبير مخاطر الكوارث الطبيعية، أشر البنك الدولي للإنشاء والتعمير على صرف قرض آخر للحكومة مقابل 200 مليون دولار إضافية تخص برنامج دعم قطاع النقل الحضري.

وكشفت يومية “الأخبار” في عدد نهاية الاسبوع (9-10يناير)، أن المديونية الخارجية ارتفعت على نحو ملحوظ منذ مجيء الحكومة الحالية، بعد توقيع بنكيران على عدة قروض من مؤسسات دولية وخصوصا البنك الدولي.

وأضافت الصحيفة انه من المرتقب أن يخرج أول بنك تشاركي مغربي إلى حيز الوجود في غضون الشهور المقبلة، بعد تأشير الحكومة على الإذن بمساهمة البنك العقاري والسياحي”سياش” بنسبة تبلغ 40 في المائة، في حين سيساهم الصندوق الوطني للإيداع والتدبير بنسبة 20 في المائة، على أن يساهم بنك قطر الدولي الإسلامي بنسبة 40 في المائة المتبقية، على أن يبلغ الرأسمال المالي في مرحلة اولى 600 مليون درهم.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. يوسف يقول

    ان الله ابتلانا بهذا المخلوق،الشكل ولا كم ولا كيف، بمعنا انه مصيبة ونتيجة الدمقراطية التخلف،لان من صوت على هذا المخلوق مضلل به،او أمي،والاكيد انه متخلف.
    اغرق المغرب في الديون
    اصبح المغرب أضحوكة العالم
    القضاء على الطبقة الوسطى
    تقوية البولزاريو وجرءته على المغرب بدون رادع
    التعليم الى الخلف،والأمن منعدم
    البرلمان اصبح وكر الا وطنيين
    ارتفاع جميع الأسعار
    ان الشيطان احم منه،وحمزة إذكاء منه
    اتنا بخلفية إسلامية وهو اقرب الى الشيطان،يكل السحت،ويحمي الفساد،ويتعاون في الاثم والعدوان
    شخصيا لن أسامحه امام الله

  2. amazigh يقول

    yak lkridi hram

  3. Premier citoyen يقول

    اجمعوا حقابكم ايها المواطنون فبن كيشوط كشطكوم : يعني باع كلشي و مازال يزول ليكم … ابحتوا لكم عن وطن… هاجروا الى جنوب الصحراء … ربما هناك سيكون ارحم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.