حكومة بنكيران تشرع في رفع أسعار فواتير الكهرباء

32
طباعة
ستعرف فواتير الكهرباء نهاية الشهر الحالي زيادة بكل من مدن الرباط وسلا وتمارة، إذ تتضمن هذه الزيادة التي تم إقرارها في إطار العقد الذي وقعته الحكومة مع المكتب الوطني للكهرباء، وهي الزيادات التي ستطال أيضا فواتير الكهرباء على الصعيد الوطني.

ووفقا لما أوردته يومية “المساء” في عدد الثلاثاء 19 يناير، فقد قال مسؤول بشركة “ريضال” التي تتولى تدبير الماء والكهرباء بالمدن الثلاث، إن هذه الزيادة ستكون “طفيفة” وستختلف حدتها حسب وثيرة الاستهلاك، كما ستشمل كافة المدن.

وأضاف المصدر ذاته، أن الشركة ليست مسؤولة عنها بحكم أنها جاءت في إطار اللحظة التي انتهجتها الحكومة لإنقاذ المكتب الوطني للكهرباء، الذي أصبح مهددا بالإفلاس بعد غرقه في عجز مالي يقدر بحوالي 7.5 مليارات درهم، وهو العجز الذي لم تبادر الحكومة لمحاسبة أو إعفاء المسؤولين عنه، وفق ما نادت عدة جمعيات وفعاليات حقوقية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. ahmed يقول

    اذا كنت تعيش في غابة فافعل ما شئت لا حساب ولا عقاب.

  2. محمد يقول

    هنيئا بنكيران بعد نهاية ولايتك ستجازى بمنصب سفير لوقوفك الى جانب الشعب ضد مفسدي هذا البلد.دون ان ننسى وسام البنك الدولي لانك المخلص الامين

  3. كاره الظلاميين يقول

    بنزيدان نصير الفساد والمفسدين
    بنزيدان قاهر الفقراء والمحرومين
    اياديه نظيفة من الفضيلة
    ملطخة بالرذيلة

  4. مواطن يقول

    الذي لا يفهم جيدا هو أن الزيادة كانت لإنقاذ المكتب الوطني للكهرباء و الماء لكن في الحقيقة تستفيد منه بالدرجة الأولى شركات التوزيع.
    هذا لأن المكتب يبيع الماء و الكهرباء لشركات التوزيع دون أشطر. فمن له الجواب ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.