حكومة بنكيران ترفع من تحديها وتؤكد منعها لمسيرة الأساتذة المتدربين

35
طباعة
رفعت الحكومة المغربية بقيادة “حزب العدالة والتنمية” من سقف تحديها للأساتذة المتدربين وذلك بالإعلان عن منع “مسيراتهم غير المرخص لها”.

وحسب بيان للحكومة، عقب المجلس الحكومي الأسبوعي، المنعقد يوم الخميس 21 يناير الجاري، فقد أكدت هذه الأخيرة “أنها لن تسمح بتنظيم أي مسيرة غير مصرح بها مسبقا وفق القوانين الجاري بها العمل، وأنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان احترام القانون”.

وأضاف البيان الذي تلاه الوزير المنتدب في المالية إدريس الأزمي الإدريسي، أنه “بعد دراسة ملف الطلبة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين،  تم التأكيد على أنه لن يكون هناك أي تراجع عن المرسومين المنظمين لسلك التأهيل التربوي وللمباراة، وأن الحوار سيتواصل وفق هذا الإطار”.

وكان الأساتذة المتدربون قد دعوا إلى تنظيم مسيرة وطنية يوم الأحد 24 يناير الجاري، ختاما لبرنامج نضالي ثالث في سياق احتجاجاتهم للمطالبة بإسقاط مرسومين يفصلان التكون عن التوظيف ويقلصان المنح إلى أقل من النصف.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. بكري سعيد يقول

    هذه ايضا معصية دستورية فمن سيصححها ؟

  2. كاره الظلاميين يقول

    فلتتحمل حكومة المافيا المخزنية نتيجة ديكتاتوريتها!
    لقد سبقكم في التهديد والوعيد مبارك وزين الهاربين والقدافي وغيرهم لكن هم ذهبوا والوطن والمواطنون باقون

  3. مغربي يقول

    خرجتو ا المنافقين بالالاف في مسيرات غزة و لمئات المرات و تريدون ان تمنعوا ابناء البلد ابناء هذه الارض من السير فوقها حيانا الله حتا وليتو نتوما كتمنعو اودي اش عندكوم ما تمنعوا لا انتوما لا غيركوم، باقي كنعقل على عبد الاله قاد واحد الوقفة صغيرة ؤ باللليل في مدينة سلا تصوروا وقفة بالليل وا هاد الخوانجية ما عندهوم لا ملة لا دين هما يديرو اللي بغاو ؤ حتا واحد ما من حقو يمنعهم تصوروا انهم وقفوا بالليل يصرخون من اجل المعتصم عندما كان موقوفا و لم ينتظروا لا قضاء و لا هم يحزنون انذاك….. مخلوضين و منافقين و دجالين و خدام المخزن و التسلط الاوفياء ؤ الله المخزن ما يلقى بحالكوم و لكن هو هذا المخزن لا يتجمل عليه احد واخا تديرو ليه اللي درتو هو حاسبها مزيان و سيسقطكم لا محالة ذاك الشي علاش طالق ليكوم اللعب كاتديرو ما بغيتو الا ان تسقطو لوحدكم و ما يسمى بحزب المعاصرة و الاصالة راه موجود باش يكمل الباهية ؤ يخرب ما تبقى من ما تبقى من السياسة و من مصالح المواطنين كلكوم بحال بحال الله ياخذ فيكم الحق

  4. لبروف يقول

    الاخوان لابد من رفع مستوى المطالب

  5. Premier citoyen يقول

    هل يعقل ان يمنح الترخيص من تنظم ضده مسيرة الاساتذة المتدربين؟ سؤال وجب الاستحياء من طرحه. هذا المنطق يذركني بقطعة لفراتسوا دو لافونتي بعنوان ” منطق القوي دائما هو الجيد'(la raison du plus fort est toujours la leilleure).
    هدا هو عجب العجاب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.