حكومة العثماني..حكْمَتْ عليها الظُّرُوف ترضي الخواطر.. راه كاينة ظروف!!

168

في هذه الحلقة يوجه المهدوي انتقادات لاذعة للأحزاب المشكلة للحكومة المقبلة. وفي الحلقة يقف المهدوي عند عيوب خطيرة تحبل بها الحكومة المقبلة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

39 تعليقات

  1. ابو إلياس يقول

    صراحة ستكون أضعف حكومة في تاريخ المغرب، حكومة هجينة و معطوبة برئيس خاضع و خانع و ضعيف و بأقطاب مفترسة منها ما يريد ضمان مستقبل ابناءه و منهم من يريد استنزاف اموال و خيرات البلاد لتنمية مشاريعه و مؤسساته الاقتصادية…حكومة تصريف الاعمال او ان صح القول حكومة التدبير المفوض…المخزن ضرب ضربته القوية التي اسقطت مجموعة من الاهداف…اولها بنكيران، ثانيا اضعاف البيجيدي و اذلاله، ثالثا هيمنة التحكم و الفساد على الحكم بشكل كلي…المهم الله يصاوب أو صافي….و الله حتى ضحكتيني فين قلتي العنصر و مسألة رؤيته في التلفزة….لا تنسى ان تعتذر لاهل زعير لأنك أسأت لهم مرتين…..تحياتي

  2. غاضب من النمسا يقول

    غاضب من النمسا
    أخي حميد أجدد لك كامل التقدير و الإحترام
    في تمانينات وتسعينات القرن الماضي لم أسمع يوما من حقوقي أوصحفي كلاما كهدا في الصميم ولم أقرأ عنه في الأحدات المغربية ولا في المساء ……….ولا في باقي صحف التعريجة وقولوا العام زين
    هدا لا يعني أنه لم يكن هناك أحرارمتلك إنما اليوم سارالعالم بفضل الكفار كما ننعتهم نحن الأميون الصديقون سار العالم قرية صغيرة بفضل علمهم وديمقراطيتهم ولو أنها لشعوبهم فقط……………..وللحديث بقي

  3. مبارك HA 30193 يقول

    اشكرك اخي مهداوي على كل متقدمه لنا من تحليل حول الوضع السياسي بالمغرب لهدا اتوجه الى الله ان يحميك ويحرسك بعينه التي لاتنام

  4. مرزاق يقول

    اخي الكريم المهدوي تحية لك من طانطان فعندما اسمع كلمة حكومة مغربية اضحك من جور الايام لان المغرب لازال يقبع في عصر الاقطاعيين وعصر الاختلاط الفكري و القائمين على شأن الدولة يعتبرون الشعب مجرد رؤوس اغنام والشعب يهلل ورائهم فكيف سنتكلم عن حكومة ودمقراطية وعدالة … اذن فالاخير دعهم يمثلون مسرحيتهم التي كلفتنا الكثير من الاموال وفي اخر المسرحية نبكي ونقول المرة الجاية غادي تكون زوينة
    هاهي الخلاصة
    Maroc = cruauté
    Inégalités = Maroc

  5. مُوسَى يقول

    ”قَالَ إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ”ولو كادتك السماوات والأرض “””مَتْخَفْشْ “””السّي المهدوي الله معك،لأنك تقول الحق وتريد الخير للضعفاء والمرضى والمحتاجين ولوطنك.

  6. احمد يقول

    تحية الأخ حميد على ما يبدو من الآن و مستقبلا أن على المغاربة الشرفاء ان يعلمون علم اليقين بأن المخزن قد نصب حكومته على رأسها اخنوش في الواجهة الذي هو من صنع المخزن .عكس ما قال البطل طارق بن زياد البحر أمامكم والعدو وراءكم وما عليكم إلا بالصبر.

  7. said يقول

    ils ont raison de ne pas avoir des programmes,parce qu’ils ne peuvent pas les appliquer tt le souci ils ne veulent pas rater leur morceau,c quoi ce panaché de légumes,de ttes sortes usfp,ps ,pjd,uc,,m p;rni bssaraha hada howa chlada.kima gal mahdawi chhal hadi jaw chiwahdine kaykalmoni n kon m3ahom ach kaygolo(bach dabar 3la rasak) wach hada hizb

  8. Kargo يقول

    عند الله نتحاسبوا وهو خير حسيب، أما الدنيا فايتة بلي عطا الله ودراوش عايشين الحمد لله بالقدرة الإلهية، لن تموت نفس حث تستوفيا رزقها،

  9. aziz يقول

    a si mehdaoui, doucement un peu. pour benkirane ce n’est pas grave tu ne risques rien. mais ce que tu viens de dire, ils te laisseront jamais tranquille. ali kouli ha, j,espère que je me trompe mais tu touches des choses très sensible. tu touches l,économie….

  10. driss cANADA يقول

    أخي المهداوي أريدك أن تلقي بحث حول ثروة المغرب المَخْفِيَّة.تقول الدراسات الموثوق بها أن فوسفاط المغرب تقدرثروته بثروة بترول السعودية حسب مقال في جون أفريك معظم هده الثروة لم يعرف لها المغاربة أين تدهب .كما ان المعادن المغربية تدر في السنة ملايير الدولارات لا يعرف اي أحد اين تدهب هده الملايير ومن هي الجهة التي تستغلها وتستغل تلك المليارات خصوصا وأن المغرب يتبوأ الرتبة. الثالثة في استخراج النحاس.فتقول الدراسة أن المعادين بشتى انواعها و التي تستخرج من باطن الأرض في المغرب تعد بالملايير ويستغلها أناس معروفين.فهده الملايير التي تمر من تحت الطاولة قادرة لوحدها أن تجعل المواطن المغربي الفقير أفظل مرتين من المواطن الأروبي.فلهدا الدولة لا تريد مسؤولين نزيهين بل مسؤولين خونة وانتهازيين حتى لايفظحوا المستور وما يقوموا به الموجدين في مربع السطلة من تجاوزات

  11. Nadiri يقول

    اعتقد انه حان الوقت لتغيير النظام والاطاحة بالملكية ونفي محمد السادس وقتل فؤاد الهمة و الملجيدي والعماري والجنرالات و المخزن لان المغاربة يعيشون في حالة يرثى لها فقر تعسف فساد

  12. mohajjar يقول

    allah ynawrak wani3ma alassad.

  13. ahmed يقول

    واصاحبي عزيز عليكم الحيط لقصير “” راه الملك هو المسؤول على كولشي هؤلاء كلهم كراكيز بيده لا غير

  14. رشيد يقول

    السلام ان الامور تحتاج الى تنازلات من جميع الاطراف اسلاميين يساريين امازيغ الكل ونتفق جميعا من اين سنبدا حتى نغير الاوضاع السبع ماشي قوي ولكن الجواميس لا تتق في بعضها

  15. التوحيدي يقول

    ياأخي المهداوي في كلامك على هذه العصابة وما تحمله في شأن أشخاصها من نقائص وانحرافات وانعدام الأهلية للقيام بواجب خدمة الشعب والوطن.هذا كله ليس غريبا في وطن ربي في الخوف وعليه بل وهذا الخوف أصاب المغاربة بعقدة حقارة .فمن المغاربة من أثرت فيه حتى صار يعتقد بأنه لايستحق أن يمشي سويا فوق أرض وطنه .ولهذا السبب انتشرت الكراهية بين المغاربة والنفاق والعمل للفوز باللحظة فقط بل والخيانة بين الأفراد والجماعات .وأنا اختلف معك فهؤلاء الأوباش الذين شخصتهم منهم الهامور ومنهم هؤلاء دراويش السياسة العثماني وغيره وزعيم البرابرة هؤلاء .جميعهم ليسوا شيئا حقيقيا في نكبة هذا الوطن. هم أرادوا الدنيا والجاه وأحبوا ذلك فعملوا للقرب وهم يعرفون جيدا أن القرب معناه التمثل والإقتداء بالمقرب منه وطاعته في كل شيء .ومعلوم أن الموالي يباح له كل شيء ويغض عنه في حالة الشطط .أنا في اعتقادي ويقيني أن هؤلاء الذين يسمون بالحكومة في هذا النظام ماهم إلا أدوات تتحرك بإرادة هذا النظام ولن يستقيم الظل والعود أعوج.
    إن هذا الانحطاط والتخلف والبؤس والفقر والمرض والانحرافات الأخلاقية والفكرية وجميع أنواع الجرائم التي تطرأ في الواقع مصدرها ومنيعها الرئيس هو النظام الحاكم وطبيعته التي ركب عليها وكيف يسري على المغاربة منذ قرون. ولن يزول كل هذا الذل إلا بزواله أو توبته والتوبة لها شروط وخصائص .وأنا أستبعد توبة هذا النظام لأن حقيقته منذ قديم مصداق لقول فرعون حكاه القرآن(ماأريكم إلا ماأرى وماأهديكم إلا سبيل الرشاد) نعم الشعب يتحمل المسؤولية ولكنه لايقدر ولهذا مصداق أيضا فيما ورد في الذكر الحكيم قال الحق سبحانه(فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قوما فاسقين).

  16. Adil يقول

    ملاحظة بسيطة اقولها لك أن لك ازدواجية في كلامك بالأمس القريب تتكلم وانت واثق بأن العدالة والتنمية لن يقبل ولا يقبل ابدا حزب الاتحاد الاشتراكي معه في الحكومة لأنه الحزب الوحيد الذي يشكل عليه خطرا والآن تحط من العدالة والتنمية لأنه قبل به.
    هذا لا يعني أني ادافع عن العدالة والتنمية إلى حد قريب كنت من المتعاطفين ولكن بعد السجود لغير الله قطعت شعرة معاوية.
    أما عن اخنوش والمساعدة لكلينتون فما هو إلا اعار اسمه مقابل الصفقات المشبوهة اللتي ما زلت ترددها وما الماجدي ببعيد ما هي إلا مدة قصيرة والكل ينسى.
    ركز في ما تقول وافصح والا ….

  17. العدواني ادريس يقول

    أثمن عاليا فكرة جاءت في نهاية الحلقة تتعلق بالوحدة داخل الاختلاف أو الاختلاف داخل الوحدة تتوحد فيها جميع التيارات المؤمنة بالديموقراطية الحقة وبالتالي يتم الاحتكام إلى المواطنة كما تعيشها الدول ما بعد الحداثية.
    تحياتي لك أيها المناضل الشريف

  18. العدواني ادريس يقول

    أثمن عاليا فكرة جاءت في نهاية الحلقة تتعلق بالوحدة داخل الاختلاف أو الاختلاف داخل الوحدة تتوحد فيها جميع التيارات المؤمنة بالديموقراطية الحقة. وبالتالي يتم الاحتكام إلى المواطنة كما تعيشها الدول ما بعد الحداثية.
    تحياتي لك أيها المناضل الشريف.

  19. khalifa يقول

    أعتقد حسب رأي الضعيف أن بن كيران يسعى لتقسيم الحزب بعد أن قسم حركة مطيع ، فهو تلميد للبصري وعميل
    وكل ما يقوم به من بلاغات وإصراره على عرقلة تشكيل الحكومة عندما عينه الملك يدخل في هذا الإطار
    فلا يمكن أن نصدق أن بن كيران معارط وتحدى المؤسسة الملكية، كما أنه لا يمكن أن نصدق أن منيب يسارية تناضل من أجل الملكية البرلمانية
    كل من هؤلاء له دور يؤديه وهدفهم كما تقول الأستاذ المهداوي أولادهم إيعيشو بخير ويديرو لفلوس ، أو الشعب إيمشي لهاوية
    بن كيران مخزني يطبق تعليمات أوصل الهدف ديالو، ما كيهمو لا حزب ولا شعب ولا وطن

  20. khalifa يقول

    الأستاذ المهداوي
    تحية إليك وإلى موقع بديل
    مازال الطالبات اللواتي درسن مع إبنة الرميد في كلية الطب عاطلات ويقاومن من أجل الشغل، كما أن إبنة الرميد ملي حملت مشات لبلاد الكفار مريكان باش تولد

  21. العدواني ادريس يقول

    أثمن عاليا فكرة وحدة جميع شرفاء وديموقراطيي هذا البلد رغم اختلافاتهم الاديولوجية كما جاء في الحلقة. أي الاستناد إلى مبدأ المواطنة كما هو الحال في الدول ما بعد الحداثية.

  22. محمد التوراتي يقول

    حكومة مستحاثات جيولوجية يرجع أفرادها إلى عصور غابرة لن يتقنوا من جهة سوى غمر رؤوسهم في التراب كي لا يسمعوا صوت الشعب ومن جهة أخرى ملء البطن والجيب. أتمنى أن لا يحضوا بشرف حديثنا عنهم. يقول المثل المغربي البليغ : “عنق الحمالة حمالة وعنق الشريط شريط”. بمعنى العنق الذي يستحق أن يحمل قلادة عالية القيمة تعلق له والعنق الذي يستحق حمل حبل رخيص من “الدوم” يعلق له. انتهى الكلام .

  23. Housa يقول

    عندنا فعاذ لبلاد جوج مهزلات : سعد المجرد شوه لبلاد بفرنسا ، وسعد الدين العثماني دمية لاعبها وداعبها وناكها اخنوش

  24. Abdo يقول

    M Mahdaoui tu es vraiment un journaliste intellectuel et surtout militant. Ta voix est bien entendue par les jeunes d aujourdhui. J ai beaucoup aime ta conclusion car un sens didactique . Pour toi il faut l unite entre les forces vives du pays liberales socialistes laiques et islamiques. Et il faut avoir une vision positive a l apport de chaque partie . C est pourquoi je te donne un defi .quel est ce 1% du bien que tu peux dire sur Benkirane.?y-a- t-il du bien ou rien. S il y a du bien dans ce personnage fais une petite videos de 2 min pour parler uniquement de ces qualites.hhh

  25. Premier citoyen يقول

    المشكل ، يالسي حميد، ليس في تركيبة الحكومة و مدى كفائتها ، بل في شعب يرضى الذل لنفسه و يفتخر بجهله. لي لقا على من يضحك و مضحكش عليه يستهل العقوبة. الشعب يستكن للخيانة و يجد سعادته في تعاسته.

  26. Hamidis يقول

    Si Hamid Almahdaoui, Bravo 3lik, je suis d’accord avec vous sur toutes vos analyses. Je suis quand même un peu inquiet que certains de vos propos soient trop provocateurs et limites et risquent de vous poser des problèmes avec les autorités (Almakhnaze). ça serait un grand dommage de nous priver de vos analyses et vidéos si jamais vous êtes interdit d’une façon ou d’une autre d’exercer votre métier. Alors je vous encourage à rester en contact avec nous et ne pas nous priver de vos analyses et commentaires sur l’actualité politique au Marco, surtout si vous rester au Maroc.
    Peut-être que vous allez être contraint à l’exil mais ça serait une grande perte de votre efficacité d’agir sur la scène politique.
    Quelqu’un qui vous aime bien

  27. عبدالرحيم يقول

    لم اجد تعبير يشفي غليلي إلا قول حسبنا الله ,تحية لكل شريف غيور على صون الكرامة

  28. المصطفى لحبيب يقول

    كيف تسألني الغفران يا وطني…، رميتني مهانا دليلا في قارعة الطريق، بضاعة رخيصة مُزْجاة لكل حقير متاجر في رزايا الآخرين، لكل نخاس مُرتزق يُخْصِيني عبدا، يبيعني غلاما بين حرائر أمسٍ أرداهن غدرك اليوم إماءً، جواري يسقين أربابهن من ماء وجوههن خمرا، أرحام مخصبة بنطف متفسخة قدرة، بطون مستأجرة، محشوة بأشباه إنسان.
    كيف أعفو يا وطني…، وأنا ابنك المعاق وسط زحمةٍ من الإخوة العاطلين والأخوات العوانس، ضاق بنا بيت من صفيح، لا يليق سكنا للحيوان حسبك بالبشر، لفظْتني جريحا تتقاذفني غصات الزمن القاسي، أركب كل مطايا الموت، أجوب الآفاق كسيرا طريدا، علني أجد وطنا بديلا، يرحم إعاقتي، يؤويني في غربتي ويمنحني دفئا وهوية، وموقعا في جدارية خريطة، أنظر إليه بين أقراني بفخر فيرد بعضا من كرامتي السليبة، خٌضت البحر اللُّجي في ليل بهيم طويل غار فيه القمر، بعد أن ضاق بي المكان بما رَحُب، مركبي صندوق خشب مهترئ، شعاع أمل خافت امتطيته عساني أستعيد يوما بدولارات عجوز شمطاء متصابية بعض رضاك، أدمنت كل ممنوع وعاقرت كل محظور، صادرت مجبرا مكرها إحساسا بفحولة جارفة تملكني يوما، خصي أنا، تنسكت لأُسْكِتَ نداء الطبيعة في جسدي، لبست مُسُوح الرهبان، تَخَطَََّفتني من صومعتي وأخرجتني من خلوتي القسرية صقور كاسرة متمرسة على غسل الدماغ وسفك الدماء، أشعلت في دواخلي نار الانتقام، علمتني صناعة الموت، جابت بي عوالم شتى، قاتل غبي مأجور أنا، أبث الرعب حيثما حللت، مطارد أينما ذهبت، أبحث عن نهاية حكاية، راحة أبدية، أُكْتَبُ فيها بطل شهيد.
    كيف أصفح يا وطني…، وأنا ألمس الغدر في نظراتك الحاقدة كلما حدَّقت في وجهي، تتلذذ بأوجاعي وترقص على جراحي، كل ذنبي أنني وطني غيور، مثقف فاشل، مجاز عاطل، باحث عن مصدر رزق…، تسلط زبانيتك لإذلالي، إيقاعات أحذيتهم اللعينة لم ولن تفارق تقاسيمها جسدي ومخيلتي ما حييت، يسحقني جبروتك كلما استضفتني في سراديبك المظلمة، َأسِيرُ تخبطك وسوء تدبيرك، سجين ماضيك وحاضرك، لقيط فسادك ولعنة إفسادك أنا، أتغذى في كل يوم بل في كل خفقة ألم ونبضة قلب على مشاعر الحقد والكراهية، ألم تعلم أن أقبح الظلم ظلم الأب لابنه وأبشع الجفاء جفاءه، لم ضاق صدرك يا أمي بوجودي لماذا تبيعيني بثمن بخس خشية إملاق، تموت الحرة وابنها في حضنها، ترضعه إن جف الثدي ونضب الضرع دما عادما، تطعمه عوض كسرة الخبز اليابس جمرا حارقا، تسقيه إن شح الماء وعز سما قاتلا، تخنقه، تأكله، تتركه وراءها مجرد جيفة مشوهة عفنة تعافه الضباع قبل السباع الضواري ثم تسلم روحها، لا تتركه سبيا للآخرين، غريزة الأمومة تمنع عنه ذل اليتم وهوان الحرمان.
    كيف تسألني المودة اليوم…، وأنا المتعب التائه الجاحد بكل القيم، السافر من كل الوصايا والتعاليم، أخذت من كل فساحة ديني الركوع في غير صلاة ومن وحي وطني استلهمت عيش النَّقيِصَة والصَّغاَر، ترعرعت في الشوارع والدروب الخلفية الشاذة، الملطخة بدنس النسيان والجريمة بعد أن أوصدت أبوابك دوني، تعلمت كل أنواع الحقد والكراهية والسادية، صرت جانحا، قاطع طريق، سكيرا عربيدا، خِرِّيج أعرق السجون والمعتقلات بدل أكبر الجامعات والمعاهد، سفير عنف ومُصَدِّر إرهاب عوض ضيف سلام ونزيل أمن وأمان، أعرف أني أسلك الصراط المعوج الخطأ، عذري أنني أجافيك كما جافيتني وأعاقبك كما عاقبتني، أنتحر قربانا لقصة بؤسي.
    دعنا للزمن يا وطني…، هو وحده الكفيل بتضميد الجراح ورفع الحرج، حسبي منك اليوم أن تراجع أوراقك المبعثرة، وتلم شعتك، فلي إخوة صغار أخاف أن يسلكوا دربي وينهجوا نهجي فأتعذب لمصيرهم الأسود عذابين، وأذوق غصة سكرات الموت بحسرتهم مرتين.

  29. Mostafa nouamani يقول

    تحية اليك اخي المهداوي ، حلقة متميزة جريئة ، كلام معقول ومنطقي ، نرجو لك الاستمرار في مسيرتك الصحفية ، والمساهمة في رفع مستوى الوعي لدى المغاربة .

  30. مصطفى يقول

    سلم لسانك ياسي مهداوي .
    وااسفاه على هدا البلد .

  31. TANBIH يقول

    اش جاب ازعير لكلام
    ثاني مرة كتسئ لينا

  32. الصبر يقول

    وا سي المهداوي,را الضرب في الميت حرام.. تا ملي حنى عارفين هادو غير كاراكيز,لاش نهضرو عليهم..حتى هما زعما شي حاجه تستاهل نضيعو عليهم وقتنا..را كلشي غادي بمنطق الاعمال,و للاسف ليس الاستثمار,و انما المضاربه و الربح السريع. راهم كلهم و صوليون.او انت غادي يديرو ليك داخالا و يضوروك بيناتهم حتى الدوخ او ما تبقى فاهم والو.
    بغيتي فعلا تضرب,اضرب في مقتل..تبع ملفات لي زافير..جيب الارقام او فضح الصفقات..راه كلشي مشبوه..هادي هي الخدمه ايلا كنتي باغي تورك.
    تحياتي

  33. sahrane يقول

    Le scenario du blocage est digne d’une série égyptienne d’une piètre qualité , comme d’habitude, concernant les dons aux élections américaines , le régime marocain n’a rien compris au principe et la règle primordiale des pourvoyeurs des fonds aux enjeux américain ,qui consistent à cotiser aux deux camps, mais plus généreusement au camp préféré en anticipant la possibilité d’un résultat non escompté ,alors le palais s’est fait prendre la main dans le sac avec le don de $12 millions dollars(119,283,599.85 DH) en échange d’une selfie avec Hillary, vu la polémique engendrée, le régime s’est contenté des selfies avec Chelsea Clinton ,et pour ajouter l’insulte à l’injure le geste était même un enjeu prédominant dans les débats Américains qui a nuit a Clinton, et qui pour se défendre a essayé de s’en désassocier en répondant aux journalistes sur le sujet ,Hillary a qualifié le régime Marocain de corrompu ,Très important ce qu’il faut savoir ,c’est que le blocage ,et la chaise musicale de la scène politique marocaine ne sont pas apparus du néant ,ce sont des conséquences directes de ce faux pas , que le palais est accoutumé d’ailleurs ,à chaque fois qu’il y a un fiasco international (suisse…panama. Clinton gate………pour en nommer que quelques un, vous ne pouvez pas savoir l’intensité et le degré de l’angoisse du régime en ce moment vis-à-vis la réaction très attendu de l’administration Trump.

  34. حميدة يقول

    وا السي المهدوي و بونبي الفران وراك طلعتي الريتم رآه غادي تتهلك ناس معك وممكن تضيعنا ف خالد الجامعي أما نوبتك غادي يطلقوا عليك غير الرميد غادي يهبلك والسي المهدوي سير بالريتم لي كان تيمشي بيه خالد الجامعي وأحسن حاجة تبع الطريقة ديال كليلة وديمنة فتمرير الرسائل سي المهدي راك و مببغيناش نضيعوا فيك أو نضيعوا فموقع بديل

  35. dghoghi noureddine يقول

    تحية رفيقنا المهدوي …اولا على ابناء الشغب ان يقفوا بجانبك لا بالكتابة والتعليقات فقط ولكن بالفعل بمعنى اي شيء يمسك ويمس اي صحفي نقي نزيه يحب الوطن والشعب علينا النزول للشارع…
    اما كما قلت بان الحكومة المحكومة والاحزاب الستة ليس لها مشروع مجتمعي …فعلا لكن لها مشروعها النستقبلي لابنائهم لا غير ..
    انهم مامورين منفدين تابعيت هي احزاب مخزنية اصلا احزاب تاتمر باوامر المخزن ،بياديق على حافة شطرنج،فهي احزاب عند السمعوالطاعة…انهم مفضوحين في العراءو سيطبقون برنامج الملك الذي هو الاصل …هو الاول في كل شيء والشعب بقر غنم وقطيع ينطحون بعضهم لبعض…
    وبالتالي الكل يستنجد بالملك لان المغرب دولة شخص وليست دولة مؤسسات….
    الدغوغي نورالدين تيفلت..

  36. citoyen يقول

    ومن يرضي خاطر الشعب
    حال الحسيمة في غليان
    والتعليم في الحضيض
    والشغل بالعقد والصحة ماكاينش
    وتلفزة كولو العام زين تطبل وتزمر
    وحزب حصل علي اقلية يفرض شروطه ويؤازره المخزن بكل ثقله
    اين الدمقراطية
    يجب البحث عنها في ركن مختفون

  37. Jamal يقول

    لا اريكم إلا ما أرى. إنهم يركعون وقريبا سوف يسجدون. والحاكم الحقيقي وراء البحار.

  38. لطفي بلعيد يقول

    اخنوش انتهازي مصلحي جبان عدو الشعب المغربي

  39. elhoussine يقول

    الأمور تتشكل و تتبلور لتنتج لنا جيل سيأتي على الأخضر و اليابس؛ إنها مسألة وقت فقط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.