حقوقيون يطالبون ادريس جطو بالتحقيق في ثروات المسؤولين الحكوميين

116
طباعة
طالب الحقوقيون النقيب عبد السلام البقيوي، الحبيب حاجي، محمد الهيني، صبري الحو، محمد طارق السباعي، نعمان الصديق، (طالبوا) الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، بالتحقيق في مصادر ثروات المسؤولين الحكوميين المغاربة، بناء على تقرير لمجلة أمريكية، ذائعة الصيت، وردت فيه أسماء مسؤولين مغاربة ضمن أغنى المسؤولين السياسيين في البلاد.

كما طالب الحقوقيون بمتابعة صاحب أي تصريح بالممتلكات ناقص، مطالبين أيضا بكشف نتائج التحقيق للرأي العام في أقرب الآجال.

الحقوقيون طالبوا أيضا بتحريك المتابعات ضد المسؤولين الحكوميين، أمام الغرفة الأولى الجنائية لدى محكمة النقض، في حالة ثبوت أي استغلال للوظيفة أو تَربُّحْ منها بصفة غير مشروعة، بناء على تحقيق المجلس الأعلى للحسابات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. الكاشف يقول

    أضم تعليقي إلى تعليق فخر الدين الذي وضع نقطة على إحدى الهفوات القانونية التي يبتلع بها الكبار رزق و قوت الصغار من العمال و المستخدمين في الإدارات و المؤسسات العمومية و الشبه العمومية و التي تشمل الحراسة والنظافة والطبخ و البستنة بل و أكثر من ذلك أن هذه المهن يمتهنها الخريجين أنفسهم أصحاب الشواهد العليا و الدكاترة الجامعيين من أجل لقمة العيش لهم ولآباءهم الذين أفنوا أعمارهم عليهم ليكبروا و يتعلموا و في الأخير أحبطت أحلامهم بسبب سياسة كبار المسؤولين الحكوميين و خاصة منهم الذين يدعون أنهم أهل الورع و الزهد عن أطماع هذه الدنيا الفانية

  2. فرانز فانون يقول

    الدي جعل بنكيران يقول انه خائف من trump هو انه سيسمح للابناك الامريكية بفضح الاخوان المسلمين الدين يكدسون بها الاموال المنهوبة من الشعوب التي يحكمونها بالكدب والتملق والدين السياسي .
    الرئيس الامريكي الجديد جاء لفضح المنافقين فتحية له . لهدا اراد العديد من ناهبي المال العام في امريكا الهروب الى كندا .

  3. فخرد الدين المعصومي يقول

    صرح مبدع بأن عتبة الفقر بلغت في المغرب أقل من 4 % ونسبة البطالة تقلصت لما دون 10%، مع أن العكس هو الصحيح، فنسبة كبيرة من المغاربة تعيش تحت خط عتبة الفقر المدقع، تصوروا معي أناس – عمال الحراسة مثلا – خدامين ب 2300 درهم للشهر ، ولمدة 12 ساعة في اليوم ، 7/7 أيام ، وعاملات النظافة – خدامات ب 1200 درهم في الشهر، والأمر من هذا ، أن دفتر التحملات ، الذي بموجبه يتم تفويت صفقة ما لشركة ما لتسيير هذا القطاع في أحد المؤسسات العمومية يكون ثمن الآجير أكبر من الذي يتقاضاه في الواقع، وما كان المسؤولون عن هذه المؤسسات سيصمتون ويشاركون في هذه المهزلة لو لم يتم شراء أصواتهم، ( وإذا كان هذا يحدث في المؤسسات العمومية الصغيرة فما المانع من حدوثه بالوزارات ، ) ها منين كايجمعو لفلوس

  4. علي يقول

    موازاة مع هذه الخطوة ان استجاب لها جطو يتعين على الجمعيات والمنظمات الحقوقية { ليس التي رشاها وزير العدل ” ان تتحرك في الشارع وتطالب بمحاكمة الذين خذلوا المغاربة بشعارات واحتالوا عليهم بالورع الديني ليسلبوا الثروة وبكدسوها في جيوبهم وتركوا فئات الشعب تحترق بغلاء المعيشة والبطالة والحكرة و{طجن “,
    اغتنوا بين عشية وضحاها في وقت ازداد الضغط على الشعب صاحب الثروة المنهوبة من قبل المنشورين في المجلة الامريكية . واحد منهم لا يدري أين خبأ الملايير خوفا عليها . يمكن ان تكون هربت الى خارج البلد ؟الثاني ضربها يسكتة ينتظر ولاية أخرى لينهب المزيد هو والجماعة. لصوص بالجلاليب والتسابيح .لك الله ياشعب.. ناهبوا اموالك لهم دين ,, ولك دين .هل ستثق في هؤلاء مرة أخرى يا من صوت عليهم ؟

  5. jamal يقول

    le résultat est même il faut justement s’assurer,impossible qu’on ré”colte cette fortune au bout d’un moment donc ces gens ont usé de qq chose qui est illicite il faut les traduire en justiceet leur faire payer ces irrégularités

  6. محند يقول

    مطالب الحقوقيون جد مشروعة وباسم الشعب المقهور الذي يعيش في البؤس ومختلف الازمات والكوارث.
    من اين لكم بهذه الاموال والثراء الفاحش وبسرعة فاءقة؟
    وهل التجارة في الدين والنفاق السياسي من اربح التجارات؟
    على الحقوقيون ان يطالبوا كذالك بالتحقيق في ثروات رءيس الدولة ملك البلاد. هو الذي يتساءل عن اين ذهبت الثروة؟ وهل فعلا ثروته في بنما والبنوك الاجنبية؟ ولماذا تخصيص ميزانيات خيالية للقصر والشعب يموت بردا وجوعا؟ ولماذا الاستثمار ودفع الهبات الى الدول الافريقية والشعب المقهور يستحق هذه الاستثمارات والهبات؟ واين تذهب عاءدات الفسفاط والمعادن والفسفاط؟

  7. ولد الدرب يقول

    شكراً يا رفاق. يجب تعميم هذا الطلب على عموم الشعب ليعرف أن له أبناءً أحراراً يدافعون عن خيراته و يتابعون كل مختلس لئيم لمقدراته و خيراته. و إن أمكن فتح مجال للتوقيعات على هذا الطلب لعموم الجماهير. أنا متأكد بأن عدد التوقيعات سيتجاوز كل توقع، و شكراً.

  8. عبدالقادار يقول

    يا سبحان الله الهيني تحول بين عشية وضحاها إلى حقوقي.

  9. عبد العالي. يقول

    أصبحت لفظة ” طالب ” تثير التقزز عندي , فكم من طلبات تتعلق بمستقبل البلاد تم أقبارها للأبد , نحن في حاجة الى الأفعال , وهذا ما لم يتحقق ولا يتحقق ب” طالب ” فالمسؤلون يعرفون أن هذه الفضائح تثير شيئا من الزوبعة ثم تتلاشى , ولذلك لابد من وقفات احتجاجية طويلة النفس لا تكل , واذا لم توت ثمارها تعقبها احتجاجات سلمية طويلة النفس لا تكل , وبهذه الطريقة قد تضطر الدوائر العليا للتحرك باتجاه المصلحة العامة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.