“حركة ضمير” تُحذر من زيارة العريفي للمغرب

24

حذّرت “حركة ضمير”، من الدعوات والمواقف التي عبر عنها الداعية السعودي محمد العريفي، و”التي تجاوزت التفسير والدعوة الدينيين إلى اتخاذ مواقف تنقص من قدر المرأة وتبرر الإرهاب وتدعو إلى ما يعرف بجهاد النكاح وتشيد بتنظيم القاعدة”.

وأكدت “ضمير”، في بيان توصل موقع “بديل”، بنسخة منه “أنها تضع مستضيفي العريفي أمام مسؤولياتهم إزاء احتضان مثل هذه الأصوات التي لا تتورع عن تسويق الفكر الوهابي ومعارضة المطامح العميقة لشعوب المنطقة، ومنها المغرب، في بناء مجتمعاتها على قاعدة القيم النبيلة من تضامن ومساواة وحرية وتسامح”.

وأشارت الحركة إلى أن “منطق الإرهاب، قبل أن يتمكن من الأيادي التي تصنع الأحزمة الناسفة، يتمكن من القلوب والأفئدة عن طريق شحنها بنزعات الكراهية والحقد لأسباب دينية أو عرقية أو غيرها… ”

من جهة أخرى، وفي ما يخص قضية الصحراء، شددت “حركة ضمير”، على تشبثها بالحل الديمقراطي المتمثل في الحكم الذاتي الذي يحافظ على السيادة المغربية، فإنها تعيد إلى الأذهان ضرورة إشراك المجتمع المدني الفاعل وتدعو إلى تدارك الاختلالات التي تعرفها الدبلوماسية المغربية.

وفي سياق آخر، طالبت الحركة، بفتح تحقيق في ظروف وملابسات حادث منى، محملة الدولة السعودية مسؤولية تعويض الأسر التي فقدت أهاليها، معبرة عن تنديدها بما أسمته “القمع الأخرق الذي طال المحتجين المسالمين أمام البرلمان بالرباط ومحاسبة المسئولين عنه”.

وعبرت “حركة ضمير”، عن تضامنها مع المواطن السعودي السيد محمد علي النمر المهدد بتنفيذ الحكم بالإعدام بفصل رأسه عن جسده وصلب جثته، وتعتبر هذا الحكم مساسا بالحق المقدس في الحياة.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. الحسين يقول

    وحدة وحدة هذا العريفي ماشي البغدادي غتكرهونا فكلشي وزايدون اشدخل السعودية والاعدام في الموضوع ماكاينش لي كاتخاف منو الامة قدكوم

  2. Ily moha يقول

    من اين جاءكم هذا الاهتمام المباغث بالاسلام ؟
    اين دلائلكم عن العريفي لماذا لا تنشروها حتى تكون الحجة عليه؟
    راحنا كنعرفو بعضياتنا، ياك فيكم الي ماعمري حط جبهة للارض
    و الله يينعل االي مايحشم

  3. منال يقول

    مرحبا وألف مرحبا وأنتما يا حركة ضمير علاش مخوفكم هكدا

  4. CHAHRAZAD يقول

    LRIFI C’EST UN TERRORISTE DE PREMIER DEGRÉ IL NE FAUT PAS QU’IL RENTRE AU MAROC DU TOUR IL NE PARLE QUE DE NIKAH ET JIHAD PRIÈRE DE LUI LANCER (FLITOXE AU VISAGE)

  5. moslim يقول

    Njibo diawl mawzin alm3afin mtlo hil hil raskom azonat

  6. مغربي اصيل يقول

    ان كان لهذه الحركة ضمير أين كانت حينما استدعت جهة معينة المصري القمني، فعملا بمبدأ الديموقراطية والضمير الذي يزعمون انه شعارهم، كان عليهم اما ان يسكتوا كما سكتوا عند زيارة القمني او ان يحتجوا على زيارة القمني كما يحتجون الان على زيارة العريفي!!!؟؟؟ ولكن الحمد لله ان الشعب المغربي الأصيل يعرف الغث من السمين ويميز حق التمييز بين المغاربة الاصلاء ومن يخدمون اجندات مشبوهة معروفة،

  7. Ali يقول

    Dieu tout puissant , promet l Enfer aux vendeurs de religion ! L ideologie wahhabite terroriste sert les interets sionistes ,nuit a l Islam et detruit les pays arabes , pour la 2eme fois les wahhabites ont bombarde’ au Yemen des familles qui celebrent un mariage causant un carnage !!! Crimes premidites , les saoudiens sont au courant grace aux espuons et informateurs Al Qaida ,EI pro-saoudien qui infestent le Yemen.s

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.