حركات احتجاجية تعلن مساندتها للهيني في أي شكل احتجاجي سيخوضه

73
طباعة
عبرت مجموعة من الحركات الاحتجاجية عن استعدادها لمساندة المستشار القانوني، القاضي السابق محمد الهيني، في أي شكل احتجاجي سيخوضه دفاعا عن قوت أبنائه، ضد ما وصفه بـ”مسلسل الانتقام والإجرام السياسي بحقه”.

وبحسب ما صرح به الهيني لـ”بديل”، فقد تلقى العيدد من الاتصالات من طرف قياديي بـ”التنسيقة الوطنية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد”، ومنسقين بـ”تنسيقيات الأطر العليا المعطلة”، وتنسيقية معطلي محضر 20 يوليوز، و”التنسيقية الوطنية لخريجي البرنامج الحكومي لتكوين 10 ألاف إطار إداري وتربوي”، وعدد من الشخصيات الحقوقية والجمعوية، حيث عبروا فيها عن استعدادهم الكامل لدعمه في أي شكل احتجاجي يمكن أن يتخذه، بعد الأنباء التي راجت حول أمر وزير العدل والحريات في الحكومة المنتهية ولايتها بالطعن في قرار مجلس هيئة المحامين بتطوان قبوله (الهيني) ضمن أعضائها.

وأوضح الهيني، أن المتصلين به عبروا له على “أنهم لن يقبلوا هذا الظلم، خاصة بعد الخطاب الملكي الذي وجه فيه انتقادا لاذعا لعمل الإدارة، وطالب المسؤولين بحماية مصلحة المواطن عوض مصالحهم الشخصية أو الحزبية”.

وكان الهيني، قد كتب في تدوينة له على حسابه بالفيسبوك إنه مستعد لخوض كل الأشكال الاحتجاجية من إضراب عن الطعام واعتصامات، وغير ذلك، رفقة أسرته وكل الحقوقيين الوطنيين والدوليين لإيقاف ما وصفه بـ”مسلسل الانتقام والإجرام السياسي بحقه، فلا تتجروا بالظلم والاستهداف”.

وأضاف الهيني قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق، التهديد بالعرقلة القادم من وزارة العدل ضد قرار التسجيل بالمحاماة لا يخيفنا ولا يرعبنا”، مردفا “عليكم أن تعلموا أنكم جربتم كل أنواع الصراع وفشلتم؛ عزيمتنا قوية وإصرارنا متين على الدفاع عن حقوقنا”.

وفي ذات السياق علم “بديل” من مصادر حقوقية بمحكمة الاستئناف بتطوان ووزارة العدل، أن هناك حديث قوي عن عزم وزير العدل أمر النيابة العامة بالطعن في قرار مجلس هيئة المحامين بتطوان مساء الأربعاء 12 أكتوبر الجاري، القاضي بالموافقة على قبول القاضي المعزول محمد الهيني، ضمن أعضاء الهيئة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

14 تعليقات

  1. زايري يقول

    نقول لوزير الظلم اذهب واهتم بامور الناس عوض العمل علئ الانتقام من شخص اعمل لا عمل له. ان التاريخ سيسجل علئ وزير الظلم صفحة سوداء. يا وزير انك وزير كل المغاربة. اعلم ان كل مسؤول في الدولة يجب ان يهتم بامور الشعب وليس تعطيلها. عليك ان تترفع عن الخصومات الشخصية لانك لست رجلا عاديا. بل مسؤول. اين انت من خشية عمر بن عبد العزيز من الحكم…راجع نفسك.يا وزير

  2. الكاشف يقول

    من أجل التعبئة للتضامن مع الأستاذ الهيني يجب خلق جبهة وطنية للدفاع عن قضيته مع كافة زملاءه النزهاء المعزولين بسبب آراءهم فالمرجو من الأساتذة المحامين و الحقوقيين و أصحاب الشواهد العليا العاطلين و الأساتذة المتدربين وكافة من يدافع عن حقوق الإنسان أن يهبوا لتأسيس و تشكيل جبهة لنصرة القاضي المعزول الهيني في الدفاع عن حقه في العيش و في الحياة الكريمة لأسرته الصغيرة

  3. Ahmed يقول

    Je ne partage pas souvent les positions de M. ELHAINI mais là franchement Ce RAMID exagère et c’est à lui maintenant que la justice doit demander des comptes sur cette persécution ouvertement déclarée à un citoyen Marocain !!!!! C’est vraiment de la Persécution méchamment orchestrée et je suppose que dans les lois marocaines il doit y avoir certainement des dispositions légales pour mettre en difficulté ce RAMID. A monsieur ELHAINI de travailler dans ce sens également devant la justice.

  4. عمر يقول

    في نظري ان اول من يجب ان يتضامن مع الدكتور الهيني هي هيئات المحامين بالمغرب برمتها وان تعلن مند الان نيتها بذلك قبل اتخاد اي قرار في الموضوع وان تضامنها يجب ان يكون بمستوى الحيف والظلم …إدا كانت تعليمات الملك نصره الله تصب صراحة في اتجاه اصلاح الادارة وتخليقها فان اي اصلاح من هدا القبيل لن تكون له جدوى دون اصلاح قطاع العدل والقضاء…وقطع الاعناق اهون من قطع الارزاق فعلا …ايريدون ادلال الاستاد واهانته اكثر مما تعرض له هل يريدونه ان يمد يده بمدخل وزارة العدل ليسكن الغل ويهدئ الحقد….اللهم ان هدا منكر ….

  5. التنسيقية الوطنية لاسقاط خطة التقاعد يقول

    كل التضامن مع الاستاذ محمد الهيني ،و أي مساس بالحقوق المادية و المعنوية لهذا شريف نعتبره مسا لكل المغاربة،و نحن مستعدون لدعم الاستاذ الهيني في أي محطة نضالية يقررها للدفاع عن حقوقه.

  6. ولد الدرب يقول

    تحية نضالية لكل الأحرار و الشرفاء في وطننا الحبيب، و أقول لهم لنجعل من قضية النزيه الهيني، الذي عوقب لدفاعه عن استقلال القضاء، قضية شعب بأكمله ضد الخائن الرميميد، و المزور للحقائق، كما ثبت مؤخراً أن مساعدين له و لجماعته الدجالة، زوروا فيديوات خلال الحملة السعارية الأخيرة. و علينا جميعاً الإلتفاف لفضح خطورة هؤلاء الخوانج العملاء على مصير شعبنا.

  7. ع. عسولي يقول

    وا عباد الله تفرقو مع الراجل. لن يعقل أبدا قرار نيابتكم العامة بإيعاز من وزير العدل. سيكون ذلك اللا- عدل بعينه بدافع الانتقام من شخص أراد ان يكون منصب القامة. كفى من أوجاع للمغاربة يا دعاة الاسلام. المسلم من يحب لنفسه ما يحب لاخيه. وفقك الله ذ. الهيني.

  8. Kurt Bernstein يقول

    Les chiens qui aboient ne mordent pas

  9. najib selam يقول

    Allah maak a wald annass sir arouya alhini maammrk trib radaa mn bzzoula safia hlibha kansandak okalbna maak

  10. محمد يقول

    اذا كنا ننطق بالاحكام باسم الملك فلا اظن الملك يقبل بالظلم

  11. رحال امانوز يقول

    رحال امانوز/ مديرأخبارالمغرب الإلكترونية
    أعلن تضامني ومساندتي للقاضي الشريف
    كلنا محمد الهيني

  12. Mellouk يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مطلوب مسيرة مليونية أمام البرلمان يوم الجمعة المقبل لإسقاط حكومة تجار الدين وحل حزب العدالة والتنمية وذلك لارتباطه بالحركة الدعوية التوحيد والإصلاح المساند الانتخابي وحركة الإخوان العالمية التي تدار من تركيا. هذا هو السبيل الوحيد للتخلص من لخوانية..على من يؤيدون الفكرة تسجيل أسمائهم بالموقع.

  13. عبد الله يقول

    حرام أن يسير بلادنا أناس يعمي الحقد قلوبهم!!!! ماذا فعل الهيني حتى يستحق كل هذا!!! اللي غلب يعف يا حزب البيجيدي!!!! أليس الهيني مواطنا مغربيا يحق له أن يعيش بكرامة؟ هل هكذا بلدنا يكافىء من لا ينبهبون المال الحرام؟!!!!

  14. عبد العالي. يقول

    على الاستاذ الهيني ان يكون واضحا في توجهه وقناعته , فهو يعلم أن الرميد ما هو الا بيدق يتحرك وفق التعليمات العليا , كنت من أشد مناصريه لما تم عزله , ولكن من خلال مجموعة من تصريحاته تبين لي أنه يهادن ويغازل من يمتلكون السلطة الفعلية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.