حاجي يرفع الصفر في وجه الأحزاب ويقول:”الهيني عنوان مرحلة أراد من أراد وكره من كره” (فيديو)

39

بعد قرار استئنافية تطوان القاضي برفض انضمام محمد الهيني لسلك المحاماة، رفع المحامي الحبيب حاجي “رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان”، الصفر في وجه الأحزاب السياسية والقوى الديمقراطية بالمغرب، مخاطبا إياها بالقول:” أينك؟ أينك من هذا الفعل الديمقراطي الذي يعطى لكم هبة فابور”.

وقال حاجي في كلمة له عقب صدور القرار، “إننا كحقوقيين سنواصل المعركة بكل الطرق الحقوقية والقانونية وسنبين لهم أن هذا القرار لا يمت لحقوق الإنسان بأية صلة ولا علاقة له بالقانون او الدستور أو باجتهادات حقوق الإنسان نهائيا، بل له صلة بشيء اسود في قلب الحاقدين على هذا البلد”.

وأضاف حاجي متحسرا، “يُخيل إلي أنه لم يُنجز شيء في هذا البلد”، مشددا على ضرورة مواصلة النضال بكل حماس وابتسامة.

وخلال حديثه عن الهيني، قال حاجي:” إنه عنوان مرحلة، أراد من أراد وكره من كره، فهو صوت حقوقي ديمقراطي يزلزل الفساد تحت أقدام الفاسدين وهو قيمة مضافة للحركة الحقوقية الشريفة، إننا نشد عليه بالنواجد”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. ثائر على الحكرة والفساد يقول

    شيء عادي في بلاد الحكرة والظلم والمافيا قمع الاحرار واسكاتهم لاعطاء المثل لعموم الشعب ليصمت ويركع لكم لكن ما تفعلوه ايها الاوغاد فات الخيال تبا للعبيد الراكعين تبا تبا خسئتم والفجر قريب………………………………………………………………………………..

  2. طارق بن زياد يقول

    انها ليست احزاب وكفى من المغالطات يا حاجي. انهم ادوات العصابات المسيطرة على الدولة.انها الفضيحة في المغرب بلد المناكر في ظل نظام الفساد والاستبداد.

  3. Premier citoyen يقول

    لم أتأسف على القاضي للشريف الهيني بقدر ما أتأسف على بلد يدعي أنه احسن بلد في العالم. أما الهيني فقد قدم درسا في الخلاق لكل المتشبتين بالمناصب لنهب خيرات البلاد. الهيني لن يموت جوعا كما يموت هؤلا ذلا و حقارة. قرار رفض الهيني في سلك المحامات هو شهادة ميلاد قضاء مستقل . مسألة وقت فقط.

  4. jamal يقول

    il faut que tt le peuple soit solidaire de ce juge révoqué pour étouffer la justice et la démocratie c pas la révocation de El haini c l’avenir de tt un peuple et le malheur quand le chef de l’état qui dit qu’il est juste fait semblant de ne pas être au courant ,il faut intervenir dans ce massacre et tous les massacres perpétrés contre ce peuple ,est-ce que ts ces gens ont tort ils sont tous des magistrats et ils savent ce qu’ils disent ,un état sans justice pas un état

  5. Rachida يقول

    La seule chose que je pourrai faire monsieur Hinni c’est de mettre votre photo sur mon profil Facebook en signe de solidarité avec votre noble cause

  6. chercheur يقول

    اقسم بالله االعلي العظيم انني تلقيت ببالغ الاسى والحزن وذرفت عيناي الدموع على هذا القرار الباءس بؤس من يتحذتون عن التحكم وهم التحكم بكل تجلياته وتمظهراته النتنة , اخي الهيني والله ان قضيتك على حق لانني اعرف ملفات يمارس اصحابها الان مهنة المحاماة وقد صدرت في حقهم عقوبات سالبة للحرية وقضوا بالسجن شهور وسنوات . و مروا مرورا لا تشوبه شاءبة مع العلم ان المادة 5 واضحة في حقهم . فلماذا يحرم شخص من ممارسة مهنة المحاماة بداعي السبب التاديبي الباءيس والذي ليس له علاقة بالشرف والمروءة ولا حسن الاخلاق , اوليست المادة 5 لجميع المترشحين ام ان هؤلاء لديهم مادة 5 لا نعلم بها . ارفع راسك عاليا اخي الهيني لان التاريخ سيسجل لك بحروف من عرق وكرامة وعنفوان انك رفضت الخنوع وكنت صادقا مع الذات في زمن قل فيه الرجال . وسيسجل عليهم بشبه حروف من عار وخزي وذل ومهانة ودناسة وقذارة انهم خذلوا الله قبل انفسهم والدستور والشعب والقانون .
    اخي الهيني املي كل الامل في مرحلة النقض حيث ان هذه الاخيرة لها اجتهادات كثيرة في هذا الباب لذا فليس لها من خيار اعتقد الا نقض القرار الاستءنافي وقبولك في مهنة المحاماة هذا ان كان فعلا هناك شيء اسمه وحدة القضاء والا فاقرؤا السلام على هذا القضاء . احس بالغصة التي بي قلبك بل دعني اقول ( الحكرة) لانها اكثر تعبيرا عما تحسه . لهذا اقول لك واصل معركتك فالمحارب الحقيقي يموت واقفا والمتخاذل يموت موت البعير . وشكرا

  7. citoyen marocain يقول

    كيف يمكننا أن نأمل احترام الرئيس الأمريكي الجديد لبلدنا بعد أن يعلم أن القضاء في المغرب أداة من أدوات دعم الفساد.

  8. Suissecoy يقول

    والله غسلت يدي على المغرب ليس هناك عدل القوي يأكل الضعيف جماعة بنو علمان بيننا وبينكم التاريخ وصح خير البرية قاضيان في النار وقاضي في الجنة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.