حاجي: وزارة العدل تواصل حربها ضد الهيني ووزيرها ليس في علمه شيء في حين يعلمه ماسح الأحذية

58
طباعة
وزارة العدل كمكون سياسي خرقت حقوق الانسان في شخص المحاكمة العادلة. اذ سيشهد التاريخ ان محاكمة القاضي الهيني تاديبيا وعزله شكل خرقا سافرا للمحاكمة العادلة وسوف تدرس حيثيات هذة المحاكمة في كل مناسبة علمية حقوقية او قانونية او دستورية.

كما تم خرق استقلالية القضاء اثناء المحاكمة التاديبية حيث خرق المحاكمة العادلة من خرق استقلال القضاء من حيث تكوين الجهة المتابعة والحاكمة وطرق الطعن، وسوف يتحدث التاريخ كذلك بصرامته المعهودة في فضح المفضوح.

تواصل هذه الوزارة انتقامها ضد القاضي المعزول عندما استأنفت قرار مجلس المحامين بتطوان بتسجيله محاميا في جدولها، وهو اجراء غير بريء وغير عادي لان الوزارة لم تستأنف قرارا سابقا بتسجيل قاض احيل تاديبيا على التقاعد لسبب مشين، ماذا يقول الوزير الذي ليس في رأسه أي شيء ولا يعلم أي شيء في حين يعلمه ماسح الاحذية عن هذا الكيل بمكيالين؟

بالامس كان الفصل 18 من قانون المحاماة ذو صلة بالفصل 5 منه واليوم لا صلة له. بماذا تبرر؟ ليس في رأسك ايضا ذلك ولا في راسك حتى شخص اسمه الهيني؟ في راسك فقط مقالات المهدوي لكي تتابعه، عفوا ربما لا تعرف شخصا اسمه المهدوي وأن متابعتك له ليست في رأسك، وربما النيابة العامة هي التي تصرفت بمعرفتها، والان الحديث كل الحديث عن مواصلة خرق استقلال القضاء والمحاكمة العادلة .

الهيأة التي ستنظر في ملف قرار مجلس المحامين بتطوان بشأن الهيني مستقلة ولن تسمح لأي كان بضرب استقلالها رغم الضغوط المرنة والتوسلية واللبقة مهما فكر فيها ومهما استعملت من أساليب سواء بالاشارة أو الادارة.

إنها لحظات تاريخية نجرب فيها عضلات صنع مستقبلنا ومستقبل اولادنا، طبقوا العدالة على اولاد الناس لفائدة أولادكم تبعا للمثل المغربي القائل: “فرش لولاد الناس فين انعسوا ولادك”..

لذا أوقفوا كل اساليب خرق المحاكمة العادلة واستقلال القضاء، وأوقفوووووووووووا الحقد والكراهية.

الحبيب حاجي رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الانسان ومؤسسة ايت الجيد بنعيسى للحياة ومناهظة العنف

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. ب.عبدالواحد يقول

    و الله ان النازيين لأشرف من هؤلاء الدين يحتقرون شرفاء هدا الوطن لأن النازيين لم يكن لهم مشكل مع ابناء وطنهم و ان من واجبنا أن نبدأ في توعية المواطنين على الخطر الدي يشكله هؤلاء و بكل الطرق التي يمكن أن تلقي بهم الى مزبلة التاريخ . التوعية يجب أن تبدأ في محيط كل شخص أي العائلة و الجيران و تنتشر في أماكن أخرى كالكليات ، الجمعيات ( بما في دلك التي ينتمون اليها ) ، في المقاهي …….الخ أي في كل الأماكن و في كل المناسبات .
    الى الأمام يا مغاربة لتكون ثاني مسيرة عظيمة و ضد الظلم بعد المسيرة الخضراء و الا ستبقى دار لقمان على حالها . المشاكل وصلت الى حد لا يمكن للملك أن يحلها دون مساندة شعبية .

  2. leila يقول

    الاسعار عالية.. و المساجد خالية
    واحكام الله لاغية
    السارق مدلل والمجاهد بقيوده مكبل
    الزنا حلال والزواج محال
    وامريكا مصدر المال
    و النساء قوامون على الرجال
    ارضنا شبه محتلة
    والفقراء تحت المطر بلا مظلة ……..و لم يبقى لتورة إلا قلة

  3. أمازيغ يقول

    دعوة لكل الأحرار لفتح حساب بنكي باسم هذا القاضي الصادق و المخلص لنوفر له أجرا خير من الأجر الذي تمنحه له هذه الدولة الفاسدة ، لجبر ضرره و تعويضه عن ما ضاع منه بسبب مواقفه المشرفة ، نحن ملزمون بحماية بذور الأمل التي يمثلها أمثال هذا الرجل العظيم ، عيب علينا أن يهان رجل عادل نادى باستقلال القضاء فواجهته آلة الحكرة المخزنية بهذا الظلم الخطير
    بادروا و لا تترددوا في ذلك فالجماعة تغني الفرد و الفرد لا يغني الجماعة

  4. محمد يقول

    اتمنى ان يتمرد القضاة الشرفاء على وزير العدل ارضاءا لضميرهم والله وثانيا لترك صورة عن اشرف قضاة المغرب

  5. مبارك فتيح يقول

    التحية والتقدير للاستاد حاجي والمجموعة المنتفظة ضد الظلم والحكرة …ضد اعداء الوطن دعاة الفتنة الحقيقين تركة البصري و بقاياه خفافيش الظلام

  6. جبلي يقول

    اقسم ان الاخوان المجرمين خونة وانتهازيين ومتملقين يمارسون الرياء مع الله قبل العبد.اما الرميدنموذج سخيف من الحثالة.اما الهيني مثال للرجولة والانفة والنظافة.انهما الخير والشر يتقاتلان ونحن الى جانب الهيني الى ان يموت الرميد وامثاله .تحية للاحرار وتبا للاشرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.