حاجي: بنكيران وحصاد وبوسعيد خونة للقسم الملكي (فيديو)

16

تعليقا على دعوة رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، أتباعه إلى نهج سياسة الصمت كرد فعل على تفجر فضيحة “تجزئة خدام الدولة”، قال المحامي الحبيب حاجي رئيس “جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان”، إن “بنكيران هو أكبر خائن للوطن وللشعب المغربي وهو أيضا تحفة كبيرة يمكن أن نضعها تحت عنوان خيانة الوطن”.

وأوضح حاجي في تصريح لـ”بديل”، أن الظروف التي تم فيها إصدار مرسوم “خدام الدولة”، يبين أن هذه الأخيرة لازالت تتعامل بالمنطق المخزني العتيق، كما يؤكد أن الدولة ابتعدت كثيرا عن خطاب بلد الحق والقانون والمؤسسات، مؤكدا أن التسمية التي أطلقها وزبر الداخلية على هذا المرسوم تبرر كيفية تمكين الريع لعدة أشخاص.

وشدد حاجي على أن مصطلح “خدام الدولة” هو تعبير عبودي يجعل من العديد من الموظفين والأطر يقدمون مساعدات وخدمات مجهولة وبدون مقابل، وهو ما يطرح العديد من علامات الإستفهام ، كما أن هذا المرسوم يقول حاجي:” هو خرق سافر للدستور سواء الحالي أو السابق”، داعيا كل الحقوقيين والقانونيين إلى مراجعة الفصل 36 من الدستور لمعرفة موقع هذا المرسوم في حياة المجتمع المغربي.

وأشار المتحدث إلى “أن المسؤولين الذين يؤدون القسم أمام الملك من أجل خدمة الوطن، يتحولون بهذه الأفعال إلى خونة رسميين للوطن وجبت محاكمتهم”، كما أكد على “أن وزير العدل يملك كامل الإختصاص من أجل التدخل في موضوع خدام الدولة، وإذا لم يكن قادرا على تحمل هذه المسؤولية فيجب عليه أن يرحل وسنحترمه، لكن بأن يستبلد رجال القانون في الدولة المغربية فلن نسمح له ..”، يقول حاجي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. Kurt Bernstein يقول

    ما تَنْساشْ بِأنَّهُمْ حَلْفو بْفُمْهُمْ ،

    ماشي بْيَدّيهُمْ وْ جيبْهُمْ وْ مُخْهُمْ ،

    إدَنْ آسّي حَجي مافْيَدَّكْشْ !!!

    وْزايْدونْ وَخّا تْسَدْ بابَكْ بالسّاروتْ ،

    راهْ دارَكْ ما مَضْمونَة ،

    وَ اللّي تْسَرْقاتْليه شيحاجَة لافّوتْ دْيالو ،

    واشْ هادْ خُدّامْ الدَّوْلَة يَقْدَرْ يَسْرَقْهُمْ شي حَدّْ ؟؟؟؟؟

  2. Kurt Bernstein يقول

    ما تَنْساشْ بِأنَّهُمْ حَلْفو بْفُمْهُمْ ،

    ماشي بْيَدّيهُمْ وْ جيبْهُمْ وْ مُخْهُمْ ،

    إدَنْ آسّي حَجي مافْيَدَّكْشْ !!!

    وْزايْدونْ وَخّا تْسَدْ بابَكْ بالسّاروتْ ،

    راهْ دارَكْ ما مَضْمونَة ،

    وَ اللّي تْسَرْقاتْليه شيحاجَة لافّوتْ دْيالو ،

    واشْ هادْ خُدّامْ الدَّوْلَة يَقْدَرْ يَسْرَقْهُمْ شي حَدّْ ؟

  3. مواطن مغربي يقول

    الساكت عن الحق شيطان أخرس و بنكيران يأمر مريديه بالسكوت عن الحق ليكونوا شياطين خُرْس.
    و هذا تنكر واضح لمرجعتهم الإسلامية التي يخدع بها السذج و المغفلين من المسلمين.

    و الله عز وجل يقول: “إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ [159] إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ”

    و يقول أيضا: “لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ [78] كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ”

    و أمر الله بالمسلمين بالأمر المعروف و النهي عن المنكر وقال:” وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ”.

    ورسول الله صلى الله عليه وسلم حذر من عواقب عدم الأمر المعروف و النهي عن المنكر و قال : (إنَّ النَّاسَ إذا رأَوُا المنكَرَ فلم يُغيِّروه يوشِكُ أنْ يعُمَّهم اللهُ بعقابٍ” صحيح ابن ماجة.

    و هذا يدل على أن حزب بنكيران حزب تجار الإسلام عند من يجهل الإسلام,

  4. مبارك فتيح يقول

    تحية للاخ حاجي علي صراحتك المعهودة فانتم امل المغرب لاننا لم نعد نتق لا في حكومة ولا برلمان ولا نقابات فكلهم باعوا الشعب واغتنوا علي ماسيه اعداء الوطن بحق…. شكرا لك وللمجموعة علي غيرتكم وحبكم لهذا الوطن .

  5. محمد يقول

    عين العقل ما تطرق له الاستاد رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الانسان في محاكمة خدام الدولة المستفيدين من المرسوم الذي سمح له بشكل او بأخر الالتواء والاستجوابات على مناطق دات قيمة عقارية وقريبة من العاصة الرباط .
    وتتساءل ما موقف القانونيين والحقوقيين من دعوة حاجي ؟؟؟ ولماذا لا توقع عريضة مليونية تطالب الدولة لمحاسبتهم وإرجاع الاراضي والبقع الى خزينة الدولة ؟؟؟

  6. كاره الظلاميين يقول

    هل تدعو الذئب الى حراسة الشياه؟ الرميد هو أكبر خائن بين الخونة الذين ذكرت فكيف تدعوه للتدخل في موضوع خدام الدولة؟
    وكيف تطلب منه أن يقدم استقالته ولا يفصله عن نهاية الولاية الحالية غير أيام معدودات؟
    ان كنت تطلب من مسؤولينا عدم استبلاد المغاربة بهرطقاتهم فأنا أدعوك أيها المناضل الحقوقي ألا تستبلد عقول زوار موقع بديل بطلبك هذا
    نحن نريد محاكمة الخونة وعصابة البيجيدي وأزلامهم، فكلهم خونة للوطن، لن نطلب منهم استقالة لقد فات أوانها بل نطالب بالحساب والعقاب

  7. ابو سلمى يقول

    تحية صادقة الى السيد لحبيب حاجي الغيور على هذا الوطن العزيز وكثير هم
    اطالبكم اخي المحترم ان تقاضوا هؤلاء الفاسدين في المحافل الدولية وفضخهم
    لانهم لا يعيروننا اي احترام ولا تقدير
    وتحية الصمود في وجه اخطبوط الفساد بانواعه

  8. Hicham يقول

    تصريحات الكتاءب البيجيدين بكون طموحهم مع سبدهم بنزيدان اكبر من حجرة في شارع لا ينبغي ان يمر مرور الكرام لانه تصريح خطير يعكس ما يدوم في مجالسهم من رغبة في الوصول الى قمة السلطة و ما تهديد بنزيدان باللجوء الى الشارع الا برهان على دالك ارجو من الاخ المهدوي ان يتفضل في بسط هده القضية و شكرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.