توقيف 5 عدائين مغاربة ما بين 4 و8 سنوات بسبب المنشطات

13

أعلنت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد المغربي لألعاب القوى إيقاف 5 عدائين لمدد تتراوح بين أربع وثماني سنوات لخرق قواعد المنشطات، وفقا لما كشفته لجان تابعة للاتحاد الدولي للعبة.

وأوقفت اللجنة التأديبية العداءة حنان أوحدو، المتخصصة في سباق 3 الاف م موانع، وعداء الماراتون عادل الناني لثماني سنوات اعتبارا من يومي 11 و12 ايار/مايو الماضي على التوالي.

كما أوقفت اللجنة محسن الشاعوري، متسابق القفز بالزانة، وعبد الهادي لهبالي، عداء سباق 1500 م، وزكريا رباح المتخصص في سباق 400 م لمدة أربع سنوات.

وسبق للاتحاد المغربي أن أوقف العداء أمين لعلو المتخصص في سباق 800 م لثماني سنوات في يونيو الماضي لانتهاك لوائح مكافحة المنشطات.

وسيمنع لعلو (34 عاما) من ممارسة أي نشاط رياضي متعلق بألعاب القوى حتى 2024، ما سيضطره الى اعتزال هذه الرياضة بعدما خضع لفحص مفاجئ في نيسان/أبريل الماضي.

وقررت لجنة التأديب في وقت سابق إيقاف ياسين بنصغير عداء سباق 1500 م لأربع سنوات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. سويلم يقول

    ماذا تنتظرون من جيل “النقيلة” و”التحجاب” و”الهمزة” وف يظل تفشي ثقافة الوصول بأقل جهد ممكن…زيادة على “التكلاخ”…ركزوا على طريقة كلام الكثير من أشباه الرياضيين عندنا …الكثير منهم اليركب جملة مفيدة …ويكررون جملة “فهتي كيفاش” ويغرقون كلامهم ب” نشاع الله”….الفقر الفكري والأمية لا تنتج أبطالا رياضيين ….

  2. صاغرو يقول

    هل تتذكرون سعيد عويطة
    قام بتسطير نظام يفرض على العدائين التواجد بالمعهد والخضوع للمراقبة المستمرة لانه يعرف ان المنشطات متفشية.
    قامو بحرب لا أخلاقية ضد عويطة واقالوه.
    والنتيجة تمرير سمعة المغرب في الوحل في كل مرة امام أحيزون.
    هذه خي الحقيقية كل ما بناه عوبطة والكروج وبدوان يمرغ في الوحل
    هل مسؤولونا غير مهتمين بسمعة المغرب الى هذه الدرجة
    اللهم 4 عدائين ولا الشوهة ديما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.