توقيف مريض نفسانيّ ادعى “الألوهية” بمراكش

56
طباعة
أمرت النيابة العامة بابتدائية مراكش، بنقل مريض نفساني ادعى “الالوهية”، يوم الأحد الماضي، إلى مستشفى ابن النفيس قصد إخضاعه للعلاج، بعد الفوضى التي تسبب فيها وسط المصلين بمسجد “القدس”.

وبحسب ما أوردت يومية “الصباح” في عدد نهاية الأسبوع، فإن مصالح الأمن بمراكش المدينة، تلقت اتصالا هاتفيا أثناء صلاة الظهر  بضرورة الانتقال إلى مسجد “القدس” حيت يوجد شخص في حالة هستيرية، يدعي أمام المصلين أنه “الله” ويردد عبارات مخلة بالحياء غير مهتم بحرمة المسجد.

وأوضحت اليومية، أن دورية أمنية لفرقة الدراجين التابعة للامن الولائي لمراكش، تلقت إشعارا  من مسؤوليها بضرورة الانتقال على عجل إلى مسجد “القدس” حيت يوجد شخص في حالة هيجان، وبعد حلول الدورية بعين المكان، تمكنوا من إحكام القبض على المختل العقلي، بمساعدة عدد من المصلين، عندما كان يصيح وسط المصلين مرددا عبارات غريبة، جعلت عناصر الأمن تدرك انها امام حالة مرضية.

وأضافت اليومية، أن الموقوف كان شخصا عاديا لا يعاني من أي مرض، قبل ان تظهر عليه في الآونة الاخيرة علامات غريبة، بعد ان أصبح يميل إلى العزلة، ويكثر من المونولوغات الداخلية، لتتضاعف وضعيته النفسية يوم الأحد الماضي حيث أصبح يهذي ويردد تعابير غير مفهومة مدعيا أنه “الله” مما عجل بتوقيفه وإحالته على مستشفى الأمراض العقلية بمراكش.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.