توقيف الأستاذ الذي دخل في شجار مع تلميذ (فيديو)

141
طباعة
في تطور لحادث الشجار الذي نشب بين أستاذ وتلميذ داخل إحدى الحجرات الدراسية بالثانوية التأهيلية محمد الخامس للتعليم الأصيل، والذي تم تداوله عبر شريط فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي أقدمت المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني على “توقيف الأستاذ المعني احترازيا”.

وبحسب بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة فقد تم ” إيفاد لجنة للثانوية التأهيلية المذكورة يوم الخميس 24 نونبر الجاري، من أجل مباشرة إجراءات البحث والتقصي في الحادث، ، للوقوف على كل حيثيات الحادث”، مضيفة أنه تم اتخاذ قرار توقيفه لضمان السير العادي للدراسة داخل المؤسسة”

وأكد بالبلاغ أن الأكاديمية لن تتوانى في اتخاذ كل التدابير الادارية والتربوية والتأديبية الضرورية في حق كل من ثبت تقصيره أو مسؤوليته في حالة عنف داخل فصل دراسي بالثانوية التأهيلية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت”، مشيرة إلى أنه “سيتم إطلاع الرأي العام على خلاصات البحث والتقصي في الحادث فور انتهاء عمل اللجنة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. kamal يقول

    .عدد كبير من..التلاميذ لايهتمون بالدراسة …الكل مشغول بهاتفه النقال داخل الفصل….وفي الامتحانات…يمارسون الغش دون حشمة ولا حياء…
    …بعض التلاميذ الكسالا المشاغبين…يستفزون الاستاذ…والا خرون يصورون ويسجلون…بهواتفهم النقال مايقع…وينشرونها عبر مواقعهم…للعموم.م نتهكين حقوق الغير….

  2. libre يقول

    نتيجة طبيعية لمدرسي الداعشية اما التربية الدينية ليست هي هذه

  3. السالكين يقول

    ما يظهر في الشريط هو إصرار التلميذ على ضرب أستاذه تارة برأسه وتارة بيده ومسك الأستاذ له ليتفادى الضربات .
    المديرية وقفت الأستاذ وعليها أن تعلن توقبف التلميذ أيضاً .وحتى من أحضر الهاتف المحمول عوض مستلزماته إلى الفصل الدراسي وصوّر خارقا نظام المؤسسسة .
    الفصل فضاء للتعليم والتكوبن،وليس للسيبة.
    أضحى لكل من يريد سوءا بأستاذه استفزازه والاتفاق مع زملائه لتصويره ليصبح في قفص الاتهام.
    هناك خلل في الإجراءات التأديبية التي لم تعد تردع السلوك المنحرف.
    أصبح العنف المدرسي صورة للعنف المجتمعي والأسري.وغاب التسامح والأدب والاحترام والنواصل.
    مهزلة بكل المقاييس وهدفها واضح

  4. جبلي يقول

    الامور مخدومة من عقود. انه مسلسل ضرب المدرسة العمومية او مدرسة فابور كما يدعي البعض.وضرب المدرسة يبدا بضرب الاستاد.ضربه يعني اذلاله وتخويفه واحتقاره وخصوصا ادا كان من الاجيال الملتحقة مؤخرا.لقد تساوت الاكتاف كما يقال واصبح التلميذ عدوا للاستاد. اليس هدا انتصار لارادة التخريب تخريب الوطن والمواطن ؟؟اليس المخزن هو المسؤولمهما تعددت التاويلات والتحاليل.انها المصيبة يصنعها المغاربة الاوباش بايديهم.

  5. مبارك فتيح يقول

    يجب حماية رجال ونساء التعليم وفرض احترامهم واتخاد الاجراءات اللازمة ضد الطلبة المشاغبين الذين يؤثرون علي زملائهم …..عجيب امر هذا المسؤول عوض توقيف الطالب الذي قام بدوره بضرب الاستاد اتخدت القرار الخطا بمتل هذا التعامل سنزيد من احتقار رجال العليم ورحم الله احمد شوقي حينما قال قم للمعلم وفيه التبجيلا… كاد المعلم ان يكون رسولا. رحم الله مدرسة واساتدة واولياء ما قبل التمانينات

  6. rachid يقول

    اتخاذ كل التدابير الادارية والتربوية والتأديبية الضرورية في حق كل من ثبت تقصيره أو مسؤوليته في حالة عنف داخل فصل دراسي (الاستاذ هو الذي عنف التلميذ وهذا واضح بالفديو و يجب فصله) الكل أراد أن (يطخن) أولاد الشعب. أما المدارس الحقيقية فتوجد بمدينة الدار البيضاء و الرباط و بعض المدن الكبرى وهي خاصة بأبنائهم. عليكم الاستماع إلى إذاعةHIT RADIO في الصباح الباكر مع مومو حتى يتسنى لكم المقارنة بين مستوى أبنائكم و أبنائهم.

  7. عبد العالي. يقول

    الوزارة تحرض بهذا التوقيف المتمدرسين على التمرد والعصيان , فهذا الاسلوب الذي تنتهجه يحمل أكثر من علامة استفهام , كان عليها انتظار التحقيقات في هذه الواقعة قصد الوقوف أيضا على سلوكات التلميذ التي دفعت الأستاذ الى الاشتباك به .

  8. MOMO يقول

    awalan ach ghadi ndiro bhad ta3lim alassil nas kaya9raw l3oloom hna kan9ariwhom lghabae dial l9arn 7 wach had lablad ga3 tkalkhat hatta lhad lmostawa nfadal waldi ommi 3la ya9ra l9raan walhadith lghaybiat walghabae

  9. احمد. يقول

    وماذا عن التلاميذ اللذين يعنفون الاساتذة و يضربونهم بالسكاكين و السيوف و الشاقور داخل الفصل ؟؟؟ من يحمي الاساتذة ؟؟؟ يظهر ان الفيديو صوره احد التلاميذ داخل الفصل. كيف تنتظرون من تلاميذ ان يدرسو و هم يحضرون هواتفهم الى القسم. لقد تساهلت وزارة الامية و الضصارة مع هؤلاء التلاميذ و لاتدافع عن الاستاذ حتى يتم تخريب التعليم

  10. Hicham يقول

    توقيف الاستاذ ديما هاد الاستاذ ضحية نقتاطعولوا ما يهضرش نضربوه ميهضرش و بعدا حتى يكون تحقيق ربما التلميذ ستفزو بشي هدرا واش الاستاذ غي غادي يبدا يضرب مشى وقت كاد المعلم ان يكون رسولا و جا وقت كاد المعلم ان يكون مقتولا و فينكن النقابات و لا حاضيين غي التفرغ

  11. elhoussine يقول

    مؤسسات الدولة، و من خلال ما نعيشه، تعمل دائما على تقزيم و تأزيم المدرس و ذلك بهدف تشويه صورة المدرسة العمومية و فتح الباب أمام سماسرة القطاع الخاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.