تنظيم أول مهرجان لـ “البيرة” بالدار البيضاء في عهد عمدتها “الإسلامي” عبد العزيز العماري

31

من المرتقب أن تشهد مدينة الدار البيضاء حدثا خاصا لمدة شهر كامل، يتمثل في أو مهرجان لـ”البيرة”، أياما قليلة بعد انتخاب القيادي في حزب “العدالة والتنمية” الإسلامي، عبد العزيز العماري، عمدة للعاصمة الإقتصادية.

وستتخل هذا المهرجان  العديد من الأنشطة التي ستعرفها مجموعة من حانات مدينة الدار البيضاء، ما بين 8 أكتوبر الجاري و8 نونبر المقبل، من أجل الترويج والتعريف بأنواع خمرة “البيرة” التي تنتجها شركة “براسري المغرب”.

ومن الممنتظر بحسب البرنامج الذي أعلنته صفحة المهرجان على “الفيسبوك”، أن تعرف أسعار “البيرة” تخفيضات كبيرة في وجه الزبناء المغاربة ومرتادي الحانات التي ستنظم فقرات المهرجان.

يشار إلى أن المغرب وحسب إحصائيات دولية، لازال يتربع على عرش انتاج واستهلاك الخمور في شمال افريقيا والعالم العربي، رغم وصول الإسلاميين إلى الحكم سنة 2011.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. Ihaab Abdoul يقول

    يحكى أن عصفورا رأى فخا في التراب فقال له: من أنت؟
    فقال الفخ: أنا عبد من عبيد الله.
    قال العصفور: فلم جلست على التراب؟
    قال الفخ: تواضعا لله.
    قال العصفور: فلم انحنى ظهرك؟
    قال الفخ: من خشية الله.
    قال العصفور: فلم شددت وسطك؟
    قال الفخ: للخدمة.
    قال العصفور: وما هذه القصبة؟
    قال الفخ: هذه عصاي أتوكأ عليها.
    قال العصفور: فما هذه الحبة؟
    قال الفخ: أتصدّق بها.
    قال العصفور: أيجوز أن ألتقطها؟
    قال الفخ: إن احتجت فافعل.
    فدنا العصفور من الحبة فانطبق عليه الفخ فصاح العصفور ألما.
    فقال الفخ: قل ما شئت فما لخلاصك من سبيل.
    فقال العصفور: اللهم أعوذ بك من شخص ذلك قوله وهذا فعله!!
    .
    اتعرف يا أخي و يا أختي من هو الفخ ؟؟!!
    الفخ هو الدنيا التى تعمى من أعمى الله ابصارهم
    تلك الدنيا الفانية …
    أما العصفور فهو أنا و أنت أيها الإنسان
    فإياكم والوقوع في هذا الفخ
    .
    فاللهم اعصمنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن

  2. abdelwahed loussif يقول

    هذ شي زوين خاصنا غي شي رخصة ديال شهر واحد لحضور المهرجان بالدارالبيضاء

  3. brahim يقول

    الحداثة وما أدراك ما الحداثة. هّه فق بداية وحتى لا يتفاجأ المغاربة مرة اخرى عند سماعهم و في مدينة أخرى عا مهرجان للشواد أو للدعارة أو…….ما خفبي لهذا الشعب كان أعظم

  4. عبدالله يقول

    يقول المثل المغربي ” عيش نهار تسمع خبار ”
    فلا نستغرب اذا رأينا عمدة الدار البيضاء الجديد عبد العزيزالعماري يومها يوزع الهدايا على المخمورين
    والله انها لمصيبة ومع ذلك اشفق عليهم من هذا الذل و الهوان واعطاء الدنية تبا لهذه الكراسي التي تضيع من اجلها كرامتي

  5. عبدالله يقول

    أقول ما يقوله المثل المغربي “عيش نهار تسمع اخبار” لا نستغرب إذا رأينا العمدة الاسلامي الجديد للدار البيضاء يومها يوزع الهدايا على المخمورين

  6. منصور يقول

    هديك راها غير البيرة حﻻل ماشي اﻻخزى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.