تنسيقية اسقاط خطة التقاعد: اختيارنا لتاريخ المسيرة الوطنية ليس اعتباطيا

64
طباعة
اعتبرت تنسيقية اسقاط خطة التقاعد، أن اختيارها لتاريخ 2 أكتوبر المقبل لتنظيم مسيرة وطنية احتجاجا على القوانين التي مررتها الحكومة، لم يكن اعتباطيا.

وأضاف ممثلو التنسيقية خلال الندوة الصحفية التي نُظمت صباح يوم الإثنين 26 أكتوبر تحضيرا للمسيرة الوطنية، ان اختيار 2 أكتوبر تحكمه عوامل ذاتية تتمثل في أن يكون الموظفون قد تلقوا أجورهم لكي يجدوا ما ينتقلون به إلى الرباط وثانيا ليكتشفوا أن الإقتطاع قد تم على حساب أجورهم، ويُدركوا بعض ما يستهدفهم.

%d8%aa%d9%86%d8%b3%d9%8a%d9%82%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%82%d8%a7%d8%b9%d8%af2

كما أكدت التنسيقية في ندوتها أن المسيرة لا تستهدف أي طرف سياسي وأنها (التنسيقية ) تحافظ على مسافة مع كل الفرقاء السياسيين.

وفي ذات السياق أكدت التنسيقية، أنها “قامت بالاجراءات القانونية وقدمت تصريحا للمصالح المعنية للحصول على ترخيص لمسيرتها”، معتبرة “أن حركتهم لا تستهدف العمل النقابي الموحد لأنها حركة أفراد وليست حركة تنظيمات ودورها محدود في المطالب التي ترفعها وبانتهاء هذه المطالب تنتهي التنسيقية”.

%d8%aa%d9%86%d8%b3%d9%8a%d9%82%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%82%d8%a7%d8%b9%d8%af1

وأشار ممثلو اللجنة الوطنية في ذات التنسيقية، خلال ندوتهم إلى “أنهم منفتحون على كل الهيئات السياسية، وأنهم يتابعون تصريحات بعض الأحزاب السياسية بخصوص مراجعة قوانين التقاعد بمنطق تبع الكذاب حتى لباب الدار”، متنيين “ألا تكون مجرد تصريحات من أجل الدعاية الانتخابية”.

وعرفت ذات الندوة حضور عدد من الفاعلين الحقوقيين والجمعويين من قبيل خالد الجامعي وعبد الحميد أمين ومحمد الهيني وغيرهم..

%d8%aa%d9%86%d8%b3%d9%8a%d9%82%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%82%d8%a7%d8%b9%d8%af3

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. moussailima al kaddab يقول

    حان الوقت ليعبر المتضررين بالحضور الفعلي للتظاهر ضد هذا الثالوت اللعين الذي مرره مسيلمة الكذاب ليزيد الموظفين من مشاكلهم المادية بعدما أمن توظيف إبنته ومنحة ابنه وضمن تقاعد مريح من رزقنا الذي نهبه نحن كنا نطالب بالزيادة وإذا بابن زيدان الكذاب تاجر الدين اقتطع من أجرنا الهزيل أصلا و الذي لا يغني و لايسمن من جوع

  2. مرروكي يقول

    سنكون هناك في الموعد مهما يكن. سننزل بكثافة لأن سيل المخزن وصل الزبى. سنكون هناك بمختلف شرائح هذا الشعب المنخور الحاضر و المستقبل. سنكون هناك لنتساءل مع بعضنا عن ماذا ينتظرنا في هذا البلد تحت هذا التسلط العفن الذي يغرق ناتجنا القومي بالديون ليملأ حساباته في الخارج بعرق أبناء شعبنا. سنكون هناك لنصرخ حتى يسمعنا العالم كله، بأننا لازلنا أحياء رغم القتل، وبأننا لازلنا أحراراً رغم القمع و التنكيل . GAME OVER !!!

  3. محمد يقول

    علينا معاقبة كل من ساهم من بعيد او قريب في تمرير مشروع التقاعد وعليهم ان يخجلوا من انفسهم الى عندهم شي كمارة.وهذا النوع من البشر يمكن بيع عرضه ودينه من اجل المال والمنصب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.