تلميذ يتعرض لاعتداء على يد أستاذه وسخط وسط الآباء

32

تعرض تلميذ لتعنيف شديد من طرف أستاذ في ساحة التربية البدنية بإعدادية إبن العربي الحاثمي بتازناخت عمالة ورزازات، مما نتج عنه إصابات متفاوتة الخطورة ونُدوب على مستوى الجسم.

ووفقا لما أكده مصدر حقوقي من المنطقة، في حديث مع “بديل”، فإن “الأستاذ هاجم التلميذ خلال الأسبوع الماضي بطريقة هيستيرية حيث اعتدى عليه بالضرب واللكم مما أدى إلى إصابة التلميذ في أنحاء مختلفة من جسده”.

وذكر المصدر، أن والد التلميذ تقدم يوم الخميس 03 نونبر، بشكاية مباشرة موهة لكل من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بورزازات، و عامل إقليم ورزازات، وكذا النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بورزازات، طالب من خلالها (الشكاية) بـ”معاقبة هذا الأستاذ و التصدي لمثل هذه التصرفات المشينة وغير المقبولة نهائيا”.

وأوضح المصدر، أن “العديد التلميذ بذات المؤسسة التعليمية اضطروا إلى الإنقطاع عن الدراسة بسبب تصرفات هذا الأستاذ، الذي عُرف بتعنيفه واعتدائه على تلاميذه في العديد من المناسبات”، مشيرا المصدر “إلى أن هناك حالة استياء عارم بين آباء وأوليا التلاميذ بسبب هذه الإعتداءات المتكررة”.

وقال المتحدث، “إن المنطقة جد مهمشة وما يزيد الطين بلة هو عدم اكتراث المسؤولين الجهويين والإقليميين لمثل هذه المشاكل التي قد تكون لها نتائج وخيمة على المسار الدراسي للعديد من التلاميذ في وقت تسعى فيه الدولة إلى محاربة الهدر المدرسي وتحسين ظروف التمدرس”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. متفرج يقول

    الكل عصى في غياب العصا .

  2. كمال يقول

    … ومن سيدافع عن الاستاذ….ادا تعرض الاعتداء…دائما يطالبون…بالتنازل عن شكايته…والمصالحة….
    …يجب التفكير في جمعية تدافع عن المدرسة العمومي وعن المدرسين والمدرسات….الجنود الحقيقيون….

  3. عتخا يقول

    واش هاد الأستاد غجا أو ضربو؟بحال يلا هاد الأستاد مسالي ليه يشدو أو يخلي عشتو.
    ربيو ولادكم أعباد الله, عادا باش صيفطوهم لمدرسة تكمل ليهم التربية,

  4. استاد يقول

    بعض الاساتدة يجهلون القانون التجريمي للضرب كما يهملون فحوى مدكرات منع الضرب داخل المؤسسات التعليمية . قبل بضع سنوات تعرض ابني للضرب على مستوى ادنيه من طرف معلمه ولم اعلم بهدا الا بعد مدة لان ابني خاف من رد فعلي على المعلم وعندما علمت بالصدفة …لم اتخد اجراءا قانونيا لانه كما نقول دارت ارغيب وهكدا بعد سنوات اجد ان ابني فقد سمعه من احدى ادنيه و به عاهة فوقها ….المعلم اليوم متقاعد ولم نعلم عنه شيئا لانه لا ينتمي للمدينة التي نسكنها !
    خلاصة القول لايجب الاستهانة بما يقع لابنائكم . وان فعل الضرب جريمة لايمكن السكوت عنها لان الخاسر الاكبر هو الطفل البريء الدي لا يعرف شيئا .المسؤول هو الاسرة لدا وجب على الاسرة تحمل مسؤولياتها اتجاهه .
    لا تستهينوا بالضرب ايها الاباء .

  5. med يقول

    أنا ضد العنف بجميع أشكاله وخصوصا مع الظلم ، لكن في المقابل مع الضرب عير المبرح في المدارس ، وبهدا الأسلوب تعلمنا ، أما اليوم فحقوق الانسان وحق الطفل هي التي أوصلت التعليم لهدا المستوى ، طبعا مع تخلي الدولة عن مسؤوليتها في التعليم العمومي ……

  6. معلم كره الجدية يقول

    وهل هؤلاء تلاميذ؟وهل الاباء اباء ؟انها لخبطة عندما يتعلق الامر بالجانب التربوي المعقد.ام ان المجتمع يساهم في قتل ما تبقى من المدرسة العموميةمن حيث لا يدري؟ايها الاساتذة ناموا ولا تستيقظوا لان الكل ضدكم نتيجة لعملية مخدومة. لهلا ينفس على شي مروكي اصلا. شعب ضد نفسه .

  7. محمد يقول

    سبحان الله، دائما الأستاذ يتكالب عليه الجميع، جمعيات تدعي الدفاع عن حفوف الأطفال في وقت هم يؤثثون شوارعنا .ألا تعلمون بأن بعض التلاميذ يتجاسرون على نربييهم، لم لا تتضامنون وتراسلوا الوزارة عند اعتداء التلاميذ على الأساتذة؟ لم لا تحاولون إصلاح ذات البين دون اللركوب على خطأ فردي ارتكب في لحظة لا نعلم سببها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.