تقرير يتهم مسؤولين مغاربة بالسطو على عقارات بالملايير

28

عبر قضاة مغاربة عن غضبهم من فحوى تقرير مغلوط، سرب إلى إحدى القنوات العربية الفضائية يتناول موضوع السطو على عقارات الأجانب، بمساهمة قضاة عن طريق استصدار أحكام قضائية.

وبحسب ما أوردت يومية “المساء” في عدد الإثنين(11أبريل)، فإن الوثائق التي سربت لأول مرة بهدف التأثير على سير القضاء في ملفات لازالت رائجة أمام المحاكم، “تشير إلى ضلوع جهات رسمية في ملف السطو على العقارات، ويكشف امتلاك وبيع زوجات القضاة عقارات، تم انتزاعها من ملاكها الأصليين عن طريق أحكام قضائية”.

وأضافت اليومية، أن مسؤولين عبروا عن استيائهم من المعلومات التي اعتبروها تشكل تأثيرا على سير القضاء، خاصة بعد تطرق التقرير لقضاة بالاسم أصدروا أحكام قضائية في حق ما يسمى بمافيا السطو على عقارات الأجانب بمساعدة أحد المحامين، وأحد الناطقين باسم ضحايا السطو على عقارات الأجانب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. Rachid يقول

    مافيا العقار تفعل ما تشاء في مجال العقار. زيادة على عقار الأجاب، يتم افراغ السكان من مساكنهم كيف ما كانت مدة اقامتهم بمسكنهم و يضحك عليهم بتعويض هزيل. الى أين سذهب المشردين بهذه الطريقة، كيف يمكنهم ضمان استقرار ابنائهم على المستوى النفسي و المردود الدراسي. في جل المدن الكبرى يوجد اباطرة قاسوا القانون على مقاسهم دون مراعاة للمواطن العادي و ذلك ناتج عن جشهم الذي لا حدود له.
    متى سيتم ايقاف هذه المعضلة الاجتماعية التي لا تخفى على الصلطة القضائية و السلطة التنفيذية.
    حان الوقت لمراجعة هذا القانون المجحف و التفكير في المواطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.