تقرير دولي يُحذر المغرب من كوارث طبيعية وخسائر في الأرواح

10

دقت منظمة “جيرمان ووتش” غير الحكومية، التي تعنى بالتغيرات المناخية والبيئية في العالم، ناقوس الخطر بالمغرب، الذي اعتبرته من أكثر الدول تعرضا وتأثرا بالتغيرات المناخية.

وجاء هذا التحذير استنادا لما عرفه المغرب مؤخرا خصوصا سنة 2014 التي عرفت لوحدها نسبة مرتفعة في عدد الوفيات بسبب التغيرات المناخية، كما ان نسبة الخسائر فيها تضاعفت ثلاث مرات مقارنة مع المعدل السنوي للعشرين سنة الماضية.

وأردفت المنظمة، في تقرير لها، ان المغرب يوجد ضمن لائحة الدول الأكثر تأثرا بالتغيرات المناخية، مقدرة الخسائر في الأرواح بـ 3345 وفاة في السنة، و177 مليون دولار خسائر مادية أي ما يعادل مليار و800 مليون درهم.

وأضاف التقرير ذاته، أن سنة 2014 لوحدها عرفت وفاة 53 شخصا وخسرت 709 مليون دولار خسائر مادية أي ما يعادل مليار و800 مليون درهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. Enlevez les taxes des photovoltaiques يقول

    Pour reduire l emission de CO2. et prvenir la terrible secheresse a partir de 2025 ! l Etat doit faciliter l acquisition des photovoltaiques trop cheres ! ( chauffe eau solaire et electricite’) pour beneficier d une energie propre ,et limiter ainsi la destruction de l environnement par la deforestation source d erosion et envasement des barrages; sans oublier les hammams qui consomment enormement de bois !e

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.