تطورات مثيرة في قضية “مول المعقودة” الذي يمنع الفتيات من الجلوس داخل محله

102
طباعة
في تطور جديد ومثير، حول قضية صاحب محل “المعقودة” الملتحي، الذي منع الفتيات والنساء من الجلوس داخل محله، علم “بديل” أن سلطات مدينة سلا قد حلت بعين المكان عشية اليوم الأربعاء 6 يناير الجاري، مُقررة إغلاق المحل، بدعوى عدم توفره على رخصة.

ووفقا لمصدر مطلع، فقد انتقلت عناصر أمنية، إلى محل المعني بالأمر، بناء على شكاية تقدم بها مواطن ضده، بعد أن دخل معه في جدال حول عدم قانونية منعه للفيات والنساء من الجلوس على الكراسي داخل محله، وفقا لما أورده على لافتة معلقة على الباب.

وعللت سلطات المدينة قرار إغلاق المحل، بكون صاحبه يتوفر على رخصة لبيع الزيتون قبل أن يُحوله إلى محل لبيع المأكولات الخفيفة.

وكان خبر منع صاحب المحل، قد انتشر كالنار في الهشيم، على المواقع الإجتماعية والإلكترونية، وجرَّ حملة إدانة واسعة في أوساط عدد من المغاربة، الذين اعتبروا ما أقدم عليه الشخص، ميزا عنصريا، بعيد كل البعد عما نص عليه دستور المملكة.

وبحسب مصادر المتطابقة، فإن صاحب المحل علل منعه الإناث من الجلوس على الكراسي، دون الذكور، بـأن ذلك إجراء من أجل “درء الفتن”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. salah dahbi يقول

    إلى السيد fouad:
    ليكن في علمك وخلافا لما تدعيه أن القانون المغربي يعاقب بالغرامة أو الإغلاق أو هما معا ، كل تاجر يمتنع عن بيع سلعة أو خدمة متوفرة لديه لأي مواطن مغربي أو أجنبي ذكرا كان أو أنثى. وهذا ما نسميه بالفرنسية: le refus de vente.

  2. sami يقول

    ونعم فيه الله يوفقو ويرزقو الجنة.لو كانت عندو نفود ورشوة لتصدى كل شيء فالبلد الله لايوفقهم سلطات حرامية وتعرف الفساد فقط.اخاطب كل واحد بيقول بلي هذا الشخص غير محترم.اترضى امك او اختك او زوجتك يلتسق جسمها لجسم واحد ثاني لو عادي خلاص انت مسؤل عن نفسك وتعثبر ماعند غير عن اهلك…

  3. fatima يقول

    لتمس من المعلقين تفادي الاوصاف القدحية لبعضهم البعض فكل التعاليق تقرا وتمحص سواء من طرف رواد الموقع اومن طرف جهات تعنى بدراسة مكونات المجتمع المغربي .ومادامت هذه العدوانية في الخطاب حاضرة فهذا مؤشر على كوننا بعيدين كل البعد عن الحضارة والتمدن وهذا مايراهن عليه الماسكون بزمام الامور فرجاء ارقوا بطريقتكم في التواصل .فلكل منا نواقصه لان الانسان بطبيعته بعيد عن الكمال ولكل شئ اذا ما تم نقصان .كما قال الشاعر.اذا غابت عنا اشياء فهذا لايعني اننا جهلاء اومتخلفون

  4. كاره الظلاميين يقول

    الى Fouad :
    إذأ خاطبك السفيه فلا تجبه / فإن السخف فيما نطق السفيه !

    اذا اتتك مذمة من ناقص فهي شهادة على انك كامل

  5. الهاشمي يقول

    هذا الاخ يسيء للمجتمع بجهله الفقه و التنزيل في الاسلام..

    فهو ينسى ان في بلادنا الاختلاط في التعليم تجاوز الثلاثين سنة و اعتاد الناس على هذا بحيث لم يعد الامر مشينا ،
    فلم نعهد على خلاف هذا و لم نعرف اعتداءات و لا اغتصابات في الدراسة ولا الاحياء ..الخ الا نادرا بسبب اناس مختلين عقليا ..

    بخلاف السعودية التي عشت فيها وكنت اشتغل عند صديق الملك ،هناك الوهابية خربت عقولهم و تسببوا في كبت الشباب حتى ظهر فيهم اللواط و السحاق و ضاع المجتمع ..

    عندنا المسالة تربية و احترام، و اذا اراد الشباب صحبة الفتيات فلن ياتوا عندك الى المحلبة لذالك ايها الاحمق ..
    اذهب الى المجلس العلمي و تعلم دينك جيدا بدلا من القنوات الداعشية التي خرجت على الامة و فرقت شملها، واش فهمتني ولا لا..

  6. Fouad يقول

    إلى كاره الظلاميين الجاهل،
    بولاية تكساس رفض بائع للورود بيع منتوجاته لأعراس المثليين، و قام إثنين من هؤلاء برفع دعوة ضده و كان الحكم لصالحه باعتبار أن حرية المعتقد تخول له دستوريا الحق أن يتعامل مع من شاء في محله.
    بعض محلات بيع الأسلحة كذلك في ولايات مختلفة رفضوا بيع الأسلحة للمسلمين ولم يكن أي إجراء قانوني ضدهم…
    فالشخص في محله يتعامل مع من يشاء و المحلات كثيرة فهو من سيضيع عليه الزبناء و حرية معتقده يجب أن يكفلها له الدستور . أما خارج محله فهذا شأن.
    و أقول لك يا كاره الظلاميين الغبي، هناك فنادق في المغرب على سبيل المثال ” the four seasons” , ” Mazagan” و غيرها لن يدخلوك حتى لو كنت ستصرف أموال هناك لكون ملامح وجهك تظهر عليه آثار الفقر، فهل تعتقد أن هذه عنصرية؟! إن كانت كذلك فأنصحك أن تجرب ثم ارفع عليهم دعوة قضائية و طالب بتعويض عن الإهانة… Trust me there are nightclub in Morocco will throw you away before you get in.

  7. كاره الظلاميين يقول

    د رء الفتن ايها الداعشي المتخلف؟
    يجب تقديم هذا الظلامي الى المحاكمة وعدم السماح له ببيع ولو الزريعة ليكون عبرة لغيره واذا اراد مجتمعا بدون نساء فليختر له غابة في ادغال افريقيا ليحيى مع الوحوش بعيدا عنهن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.