تطورات صادمة في أغرب جريمة قتل تفاصيلها بين يدي الملك محمد السادس (فيديو)

35

في الحلقة الأسبوعية المصورة أسفله يكشف المهدوي، عن معطيات صادمة وخطيرة تهم قضية مقتل رجل أعمال بمدينة آسفي والتي توجد تفاصيلها بين يدي الملك محمد السادس.

وفي الحلقة تطورات خطيرة للغاية كشفت عنها الخبرة على المكالمات الهاتفية، أبرزها أن الزوجة التي صرحت للشرطة أن آخر اتصال لها بزوجها جرى في الساعة العاشرة والنصف صباحا، تفيد الخبرة أنها تحدثت لزوجها عند الساعة الثانية بعد الزوال في وقت تفيد فيها الكاميرا أن صلاح كان خارج مسرح الجريمة!!

وتتضمن الحلقة معطيات أخرى خطيرة حول ظروف الانتداب وتعامل الشرطة والنيابة العامة مع قرار المحكمة القاضي بإجراء خبرة على المكالمات الهاتفية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. متابع يقول

    اسمح لي سيدي الكريم أن اتابع ملاحاظاتي:
    – الطريفة التي تدرس بها كشف المكالمات تفتقد للخبرة، بحيث إن حساب المكالمات اومدة المكالمات تبتدى ء من اول رنة ، فعندما سيدي حميد ترى أن مدة المكالمة هي تلاثة دقائق مثلا فيمكن أن هذه المكالمة لم تتم غطلآقا أي أن الشخص المتصل به لم يرد على المكالمة و أنصحك أستاذ حميد أن تسأل الخبراء و أقصد الخبراء الحقيقيين وليس مصلحي الهواتف أو من يدعي المعرفة.
    – قلت أستاذ حميد بأن توصلت إلى ىهوية أحد المتصلين بالاعتماد على تطبيق معين و التطبيق أفاد لك بأن هوية المتصل هو سيدة تدعى نورة، للعلم سيدي الكريم التطبيق يوضح لك الهوية اوالاسم الدي سجله شخص ما حسب تقديره و ليس قطعا حقيقي، أسوق لك هناك مثالا، فإذا أدخلت رقم السيد حميد المهدوي في هاتفي بإسم بديل، فإن التطبيق سيطعيني هويتك بهذا الاسم و ليس بإسمك الحقيقي.
    مع التوفيق.

  2. متابع يقول

    تحية طيبة السيد المهدوي،
    إذا سمحت لي لدي مجموعة من الملاحظات، ربما قد تفيد في الكشف عن الحقيقة:
    – لا يمكن إطلاقا الاطلاع على محتوى المكالمات الهاتفية بطريقة بعدية، أي بعد إنجاز هذه المكالمات، ما دام لم يكن هناك أمر بالتصنت قبل إجراء المكالما فلا يمكن إستخراج مضمون المكالمات القديمة و هنا أتحدذ عن إستحالة ذلك و أعتقد أن أحدا ما معلوماته ضعيفة اوحى إليك بإمكانية ذلك، و لو كان ذلك ممكنا لتم فك لغز 90 في المائة من الجرائم المرتكبة.
    – تتكلم صديقي وتسرد تصريح الشخص الدي قام بغسل الضحية كأنه طبيب شرعي أو مختص في علم التشريح و الإجرام و الهندسة و حتى كأنه خبير نفسي باستطاعته تحليل شخصية الضحية.
    – تصريح السيد صلاح الدين الخاي بأنه استطاع نسخ مضامين ملفات سرية من المسمى النخيلي ومنها مضمون مكالمات تتعلق بعملية التنصت على الحملة الانتخابية، إمسح لي أن أؤكد لك بأنه كلام فارغ، فلا أحد يستطيع التحوز بمضمون المكالمات .
    – أنا أتفق معك إلى غاية الساعة حول ضرورة استغلال (moniteur) الدي يتضمن تسجيل كاميرات المراقبة قرب المنزل حيث مسرح الجريمة لمعرفة الاشخاص الدين ولجوا المنزل قبل أو مع الضحية.

  3. motabi3 يقول

    لا تنسى امر مهم هو أن الشهر الذي تمت فيه الجريمة هو نفس الشهر الذي تم فيه إضافة الساعة القانونية أي هل كان التوقيت الموجود في الفيديو بالساعة الجديدة ام القديمة , و هل قائمة الاتصال التي توصلتم بها بالساعة الإضافية ام بتوقيت جرينتش

  4. ب.عبدالواحد يقول

    المجرمين باينين للاعمى . و هدا القضية خلاتنا كنخافو و كنشكو في كولشي ولكن الله يمهل و لا يهمل .

  5. Ideeologue Suede يقول

    Wallah vous meritez Le Prix Noble pour Ce dossier brulant Mr Mehdaoui. Vous etes un veritable homme marocain Noble . Je vous estime.. Bienvenue en Suede..Grace a des journaliste independents comme toi que Le maroc peut devenir comme la Suede. Grand dieu vous protege

  6. المُحَقِّقْ يقول

    هاذا صِراع شَخصي بين المَلِك وَ الصَّحافي أيًّا كان ( ليس حَميد المَهْداوي وَحْدَهُ )

    بِدون غضّْ النَّظر عن إنعِدام عَدالة القَضاء وَ العَدالَة الإجتِماعِية

    فإنَّ تَعاطي صَحافي مَغربي وَ مُسلِم مع قضيّةٍ ما ، وَ نَظَرِيًّا تَهُم المَلِك إلى حد أنهُ يُعْتَبَر هو الظَّالِم ، لِأنَّ الحُكْم صدر بِإسمِه وَ بِإسم القانون ( لَقدْ إنْظافت عِبارة بِإسم القانون للتَّخفيف من العِبْأْ على شخص المَلِك بِغض النَّظر عن العِبارة القَديمة وَ الَّتي تُؤوِّلُ أيَّ حُكم لِلمَلِكْ وَحده ) . لاكن هَاتِه الإظافة تَزيد مِن العِبأ على شخص المَلِك لِأنَّ أي قانون لا يَرى النَّهار إلّا وَ أن المَلِك لَيس له أيُّ تَحَفُّظ عَلَيه . فَإمّا هاتِه العِبارة الإظافِية إنظافت بِدون التَّريُّث وَ فَحْص بُعْدِها القانوني أَوْ أُظيفَتْ لِتَزيد مِن ثِقْلِ شخص المَلِك في القَرارات أو الأحْكام القَضائية ، عِلْمًا أن مِقْياس دِمُقْراطِيةٍ ما يُقاسُ بِنَزاهَة قَضائه وَهي صِفَةُُ جد مُنعدمة في ما يُسمّى بالقَضاء المَغرِبي .

    فِعْلًا في هاتِه القَضِيَّة ، الصَّحافي حَميد المَهْداوي ( وَ كُل المُتَعاطِفين مع قَضاء نزيه وَ مُسْتقل ) يُريد وَ بِكُلِّ قُوّاه وَ مِن قَلْبِه الخالِص أن يظْهر الحق وَ يَزهق الباطِل .

    إن وَقَفنا عند قضية الپيدوفيل الإسْپاني ، فَإنَّ المَلِك أعطى لِلپيدوفيل الإسْپاني حَقَّهُ بَعْدَ أن نُزِع مِنْهُ لِأنَّ الرَّأي العام تَحَرَّكَ بِقُوَّة تُعْتَبَرُ مُتَوَسِّطَة وَ لاكِن لم يُحاسب وَ لم يُعاقب أيُُّ مَن هم في السِّلْسِلَة الّتي تُحاسِبْ أو تَقْضي بِحُكمٍ ما . زِد على ذالِك أنَّ المَسْلوب مِن حقِّه لَيس مغربي وَ مُسلم ( أكْثرُ مِن ذالِكَ هو من أصل غَرْبي وَ مِن دولة لَها صداقة إسْتْراتيجِية وَ سِياسية وَ إقتصادِية وَ إستعْمارِية من خلال سبتة وَ مليلية و الجُزُر ) ، فمَن هو لَيس مغربي وَ لا مُسلم أجدر بِعَدالَة في أعلى الإسْتِقامة وَ لِذا وُجِبَ إنْصافُهُ .

    في قضية صلاح الدّين الخاي وَ مَهما أن المَلِك له ذِراية بالملف ، إلّا أن امَظلوم مَغربي وَ مُسلِم وَ من فْئة إجْتِماعِية أقل مِن مُتوسِّطة إن لم نقُلْ ضعيفة ، زد على ذالِكَ أنّها لَيست بِقَضيَّة رأي عام لِأنّها مُتَناولة إلّا عن طريق بعض الصُّحف أو المَواقع ( 2 إلى 3 )

    في هاته القَضِيَّة أعطى المَلِك إشارة بأنّه على علم بالمِلف عبر تَنقُّلات مسؤولي الأمن بآسَفي

    لاكِنَّ المَلِك لا يُريد أن يُنصفَ صلاح الدّين الخاي لِما فَصَّلْتُهُ فيما أعْلى مُظيفًا أنَّ الإنصاف بيد المَلِك وَلا بيدِ آخر ، لِأنَّهُ مِن حَقِّهِ أن يُعْطي ما يُريد لِمَنْ يُريد وَ مَتى يُريد .

  7. عبد المجيد عثماني يقول

    اذا لم يتدخل الملك في هذه القضية المثيرة للجدل صلوا على القضاء المغربي صلاة الجنازة

  8. ريفي يقول

    محمد السادس يجب ان يعرف ان اساس الحكم هو العدل فالبلاد. اما العلاقات والتجول في افريقيا والله ماتنفعواذا دقت ساعة الحسم وخير دليل هو ملك ملوك افريقيا معمر القذافي.
    وشكرا للسيد المهداوي صحفي الشعب

  9. محمد ناجي يقول

    كل هذه المعطيات تدين قاضي التحقيق الذي أنجز التحقيق الإعدادي بهذه الطريقة التي كانت تتوخى الإحالة والإدانة عن سبق إصرار ، بدليل عدم القيام بكل الإجراءات التحقيقية الضرورية والمساعدة على الوصول إلى الحقيقة، كالاستماع إلى كل الأطراف المتهمة من طرف صلاح الدين الخاي ، ورفضه الاستجابة لملتمسات الدفاع بالكشف المفصل عن مكالمات كل الأطراف خلال فترة وقوع الجريمة، ورفضه الاطلاع على مضمون القرص الصلب للكاميرا خلال 48 ساعة قبل وقوع الجريمة… وما إلى ذلك من الإجراءات والملتمسات المرفوضة التي يدين رفضُه لها هذا التحقيقَ الإعدادي، ويثبت بصفة واضحة لا غبار عليها أنه كان تحقيقا متحيزا ضد صلاح الدين الخاي، وفي غير صالح العدالة.

  10. said يقول

    wach lmalik wakol ma laho min solotat ma9darch yoda3 had lhad lharae,hchoma ,nchado barie ndiroh falhabss à vie bach iman3o lmojrimine had chi khasso harb bach iban lha9.law lmalik baghi lma39ool maya9dar hatta wahd igol lalmalik la

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.