تصعيد جديد.. مناهضو خطة التقاعد يشُلُّون قطاعات حيوية بإضراب عام ومسيرة وطنية

125
طباعة
في تصعيد جديد أعلنت “التنسيقية الوطنية لاسقاط خطة التقاعد”، خوضها لإضراب وطني عام في الوظيفة العمومية و المؤسسات ذات الطابع الإداري و الجماعات الترابية، إلى جانب تنظيمها لمسيرة وطنية بالرباط إلى جانب مشاركتها في مسيرة الحركات الاحتجاجية المستقلة المزمع تنظيمها بمراكش تزامنا مع مؤتمر المناخ “كوب22”.

ففي بيان لها توصل به “بديل”، أعلنت التنسيقية المذكورة خوضها لإضراب عام وطني في القطاعات المشار إليها، يوم 14 دجنبر، مرفوقا بمسيرة وطنية في اليوم نفسه تنطلق من ساحة باب الحد على الساعة 11صباحا، وذل بعد شهر من مشاركتها في المسيرة الوطنية الى جانب الحركات الاحتجاجية المستقلة يوم 13 نونبر الجاري بمراكش، انطلاقا من أمام ملعب الحارثي بمراكش على الساعة 15:00.

وجددت التنسيقية مطالبتها بـ”اسقاط خطة التقاعد المشؤومة و قوانين أنظمة التقاعد الهدامة لمكتسبات الموظفين و الموظفات في التقاعد و إلغاء معاشات الريع للوزراء و البرلمانيين”.

وأعلنت الهيئة ذاتها عن تضامنها المطلق مع “شرفاء الوطن، ضحايا سياسات الانتقام البائدة و قطع قوتهم و تشريد أسرهم”، وهنا خصت بالذكر، قاضي الرأي المعزول محمد الهيني الذي عبرت عن دعمها له في نيل حقه في مزاولة مهنة المحاماة، وكذا الأستاذ الباحث الحسن اللحية بعد توقيفه عن العمل و توقيف راتبه على خلفية فضحه سياسة العبث في قطاع التعليم، و المحامي الحقوقي محمد طارق السباعي بعد “الشكاية الكيدية التي رفعتها ضده الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة و ذلك بهدف اخراص صوته الفاضح لفسادهم”، بحسب نص البيان.

واغتنمت التنسيقية الفرصة، للتعبير أيضا عن “استهجانها للقرارات اللاوطنية و اللاشعبية للحكومة المنتهية ولايتها و التي تهدف الى ضرب مكتسبات الوظيفة العمومية و على رأسها مرسوم التوظيف بالتعاقد المشؤوم. تنديدها الشديد بالقمع الممنهج و المقصود الذي يتعرض له و بشكل يومي مناضلو و مناضلات المجلس الوطني لخريجي البرنامج الحكومي 10000 اطار و مطالبة الحكومة بالتسوية الفورية لهذا الملف العادل”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. Aziz azouz يقول

    Et les vieux enseignants du primaire qui sont victimes de l’inégalité des salaires ,leur cas ne vous dit rien..soyez raisonables

  2. الكاشف يقول

    لماذا لم تخرج كافة النقابات و الجمعيات المهنية يوم الإضراب العام ألم يعنيها هذا الحراك الذي تبنته معهم التنسيقية لجاذا يخبؤون رؤوسهم في الرمال مع العلم أن في مصلحتهم المجاهرة بالحكرة والظلم الذي مارسته و تمارسه حكومة الكاهن الأعظم في ولايته المنتهية لماذا لم يساهم الجميع في الإضراب العام الشامل من أجل وضع المسؤولين أمام اختياراتهم المشؤومة ضد القوت اليومي ل أفراد الشعب هذا الأخير الذي تضرر من عدة جهات من الجفاف من الفيضانات من الغلاء الفاحش ومن قلة اهتمام الحكومة بشؤونه من تطبيب و تعليم و تشغيل و من السكن اللائق بآدميته

  3. محمد يقول

    صندوق تقاعد العسكر والبرلمانيين والوزراء ذاهب الي الافلاس.وعلى الموظف ان يؤدي من قوته وصحتة كي يملاه

  4. قارئ يقول

    إنجاح خطة التقاعد و تمريرها بالقوة توريط لبنكيران و حكومته و حماية مضمونة للصوص الذين نهبوا الصندوق و هذا الحل لن تجده إلا في المغرب فالحائط القصير كرجال الوظيفة العمومية أبناء الشعب يقفز عليه بسرعة و ربما سنة 2030 سيقال لنا نهب الصندوق مرة أخرى فعن أي قانون نتحدث و عن أي وطن نتحدث و عن أية حقوق نتحدث نعيب زماننا و العيب متجدر فينا فإذا لم يحترم حق العامل فكيف سيحترم حق الوطن … أستغرب ملفات مسكوت عنها إلى متى؟؟ و هل السكوت حكمة ؟؟ القدر يغلي ..و الشارع يشحن يوميا ؟؟ فإلى من نشكو آلامنا ؟ و من سيأخذ المبادرة لحل مشاكلنا ؟؟
    لست مستعدا لا نفسيا و لا بدنيا أن أزيد يوما واحدا للتغطية عن لص أكل مالي و استمتع به غصبا
    هذا ظلم كبير و الله لن ينصر دولة ظالمة و إن كانت مسلمة …
    الوزراء، خدام الدولة، أغنياء المغرب لما لا يجدون حلا للمشاكل…

  5. جبلي يقول

    انه السيبة من طرف المخزن اللعين. اقسم ان المخزن اختلطت عليه الاوراق وهو ينفذ قرارات وتعليمات اسياده بالخارج يريد ان يشعلها حربا تخريبية اكثر من سوريا. ونحن نقول (لهلا يخلي سور واحد واقف)او ( ولد النعجة ياكلو الديب).اللعنة للخونة بما فيهم الشعب الدي لا نعلم مادا ينتظر.انها الامنيةو والخوف والعبودية.تحية للاحرار.

  6. فرج فودة يقول

    حكومة بنكيران حكومة تحكر الموظفين المدنيين وتغتصب حقوقهم وتتعدى عليها بجميع اشكال المناورات والتامرات بشكل ظالم لكن لا يفلح الظالم من حيث اتى .
    تحية لكل الاحرار في العالم ضد الظلم والقهر .والخزي والعار للظلاميين محتقري الشعوب الحرة .

  7. كاره الظلاميين يقول

    صوت المغاربة وصراخهم لم يعد يسمع، لذا وجب إسماع الصوت بأساليب أكثر نجاعة ، فالمسؤولون يدفعون الجماهير للتخلي عن السلم الإجتماعي المزعوم والذي يخدم مصالح خدام الدولة وخدام القصر ومن يدور في فلكهم.
    للصبر حدود وصبرنا قد نفذ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.