تصريحات عبادي بجواز ضرب عنق الرافض لإقامة الخلافة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

40
طباعة
لازالت تصريحات الأمين العام لـ”جماعة العدل والإحسان”، محمد عبادي، حول جواز ضرب عنق المسلم الذي يرفض إقامة الخلافة لأكثر من ثلاث ليالي”، (لازالت) تثير موجة من ردود الأفعال المتباينة بين المتتبعين ونشطاء المواقع الإجتماعية.

وفي هذا السياق، انتقد العديد من النشطاء قول عبادي: “إن المسلمين لا يحلو لهم أن يبيتوا ثلاث أيام من دون خلافة” معتبرين “أن الخلافة قد مرت عليها قرون من الزمن والخلافة على منهاج النبوة غائبة”.

واعتبر نشطاء، أن قول العبادي “لا يختلف في شيء عن منهج داعش القاضي بقطع رقاب أسراها، وأن تصريحاته دعوة للعنف ضد المخالفين لمنهاج جماعته”. فيما ارتأى آخرين “أن الأمين العام للجماعة لم يقل شيء من عنده، وإنما قال ما هو موجود في شريعة المسلمين”.

من جهته، أكد القيادي بذات الجماعة، حسن يناجح في تصريحات إعلامية، ” أن الشريط الذي به تصريحات عبادي أسيء فهمه”، وأن “فهم جماعتهم للخلافة مخالف لما ترسب في عقول الناس”.

وكان بناجح قد اعتبر في تدوينة له على موقع “الفايسبوك”،”أن إثارة النقاش حول تصريحات الأمين العام للجماعة بهذا الشكل هو تهريب للنقاش الأصلي حول تسريبات وثاق باناما، وذكر أسماء شخصيات ومسؤولين مغاربة بها”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. رطاط يقول

    الرجل غبي وسقط في زلة لسان.انهم داعش ومرجعياتهم فكر الصرب والقتل دون سواه.ومرجعياتهم تاريخ يمتد من 622 الى الان.انهم مجرمون احتياطيون ضد الشعوب.انه تنظيم خطير يجب التصدي له فرادى وجماعات.انهم بالنهاية ورقة في يد المخزن العفن لاوقات الذراء.اسخر منهم ومن مرجعياتهم و….اتفو وبس.

  2. صاغرو يقول

    الباين والتبيين
    بمجرد وفاة الرسول لم يجمع المسلمون يوما ما على خليفة واحدة بدليل أن ثلاثة قتلوا وواحد يشاع أنه قتل مسموما.
    اللهم إذا كان السيد العبادي يقصد خلافة مغتصب السلطة معاوية بن أبيه سفيان أو جعفر المنصور أو اليزيد بن معاوية قاطع رأس ابن علي …
    لا يمكن إعادة استنتساخ الماضي عبر تقنية فوطو كوبي.
    إنه آخر مسمار في نعش هذه الجماعة النائمة مغناطيسيا

  3. farid يقول

    هدآ آلعجوز ينضر للموت وآلكرآهية

  4. الحسن المغربي يقول

    المغاربة يا عبادي بايعو محمد السادس بعد وفاة أبيه الحسن الثاني رحمه منذ ما يزيد عن 16 سنة و هو خليفة المسلمين بالمغرب حفظه الله و وفقه لما يحبه و برضاه.

    و أنت يا عبادي هل كنت نائما مع أهل الكهف؟

    و إذا لم تقتنع يا عبادي بخلافة أمير المومنين محمد السادس فهاجر إلى دولة أبي بكر البغدادي أو خمنائي فهما على شاكلتك يعتبرون أنفسهم خلفاء المسلمين و من دخل تحت طاعتهم فهو المسلم و من لم يدخل فهو كافر مرتد يجب الجهاد فيه و هكذا قتلوا مئات الآلاف و هجروا الملايين من المسلمين في العراق و سوريا و اليمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.